المزيد

كيفية الحصول على اتصال مجاني بالإنترنت

أصبح الإنترنت ضرورة للحياة، كما يتوفر هناك العديد من الطرق القانونية التي يمكنك من خلالها الوصول إلى مواقع الويب والخدمات عبر الإنترنت المفضلة لديك مجاناً.

 

طرق الحصول على اتصال مجاني بالإنترنت:

 

1- استخدام “Freedom Pop” للإنترنت المجاني:

 

برنامج “FreedomPop”: هي إحدى الطرق الفعالة التي يمكنك استخدامها للوصول إلى الإنترنت بدون تكلفة، حيث أنّه يوفر لك جهاز توجيه لاسلكي، حيث يمكنك الوصول إلى الإنترنت، وهذا الجهاز قابل للنقل بحيث يمكنك حمله أينما تريد وللوصول إلى الإنترنت ويجب عليك تشغيله، وإنّه يعمل على الرغم من موقعك ممّا يسمح لك بالتصفح في كل مرة تشعر بذلك.

 

تمتلك “FreedomPop” حزم بيانات مجانية تتيح لمستخدميها تلقي “500 ميجابايت من البيانات” دون أي تكلفة، وهذا مناسب دائماً للأشخاص الذين لا يستخدمون الكثير من البيانات، ومع ذلك إذا كنت بحاجة إلى بيانات إضافية يمكنك اختيار أي من خططهم الأخرى، فعلى سبيل المثال لديهم خطط “2 جيجابايت” بتكلفة شهرية، وعلى الرغم من توفر خيارات “FreedomPop” الأخرى بتكلفة إلّا أنّها توفر الكثير من المال عند مقارنتها بخطة خدمة الإنترنت التي تستخدمها.

 

2- استخدام “NetZero” للإنترنت المجاني:

 

برنامج “NetZero”: هو مزود خدمة إنترنت قديم، وإنّه موجود منذ عام 1988م وإنّه لا يشبه عمل “FreedomPop”، ويمكنك الوصول إلى “NetZero internet” باستخدام البرنامج الذي تم تنزيله بدلاً من أجهزة التوجيه المحمولة.

 

يقتصر استخدام الإنترنت المجاني من “NetZero” على 10 ساعات فقط شهرياً، لذلك تعتبر هذه الخطة مثالية للمستخدمين الذين لا يحتاجون إلى الكثير من البيانات، ولاستخدام خدمات “NetZero” لا يلزمك الموافقة عليها إمّا بتوقيع عقد، ولديهم خطط أخرى متاحة مقابل رسوم.

 

3- موقع واي فاي مجاني للإنترنت المجاني:

 

تهدف “Wi-fi Free Spot” إلى مساعدتك في تحديد المؤسسات الإقليمية والوطنية في منطقتك السكنية والتي توفر خدمة “Wi-fi” بدون تكلفة، ويشتمل هذا الموقع على دليل لا يمكن الوصول إليه إلّا عن طريق النقر فوق منطقتك أو ولايتك ويعرض جميع مواقع “Wi-fi” في منطقتك أو دولتك المتوفرة مجاناً.

 

  • تعتبر “Wi-fi free Spot” ذات أهمية كبيرة إذا كنت تنتقل من مكان إلى آخر وتتطلع إلى تحديد الوصول المجاني إلى الإنترنت في الوجهة التي تتجه إليها.

 

  • تحتوي معظم المكتبات المنزلية على أجهزة إلكترونية مثل أجهزة الحاسوب ممّا يتيح لك الوصول إلى الإنترنت، وما عليك فعله هو أن تصبح عضواً في المكتبة ويجب أن تكون مكتبات عامة تقدم خدمة إنترنت مجانية.

 

  • يجب عليك الانتقال إلى مكتبة للوصول إلى الإنترنت ولكن الحصول على الإنترنت في المكتبة يرتبط بعدد كبير من الفوائد، ومن مزاياها أنّها هادئة وهناك فرص ضئيلة للانقطاع، والمكتبة أكثر ملاءمة بالمقارنة مع منطقتك السكنية.

 

4- إنشاء الشبكات المتشابكة:

 

بالنسبة للمستخدمين المتحمسين للغاية وذوي الخبرة في مجال التكنولوجيا هناك خيار أكثر استدامة وطويلة الأمد للوصول المجاني إلى الإنترنت وهو إنشاء شبكات متشابكة، لقد أُطلق على الشبكات المعشقة اسم “مستقبل الوصول المجاني إلى الإنترنت”.

 

يُعد إنشاء شبكة متداخلة مجتمعية مهمة أكثر تعقيداً وتحدياً تقنياً أكثر من مجرد الاشتراك مع مزود خدمة الإنترنت المحلي، حيث هناك الكثير من الموارد المتاحة للبدء والكثير من الشبكات المتداخلة التي تعمل حالياً.

 

يتم إنشاء الشبكات المعشقة عن طريق توصيل أجهزة توجيه لاسلكية متعددة معاً في منطقة معينة وبدلاً من حصول كل جهاز توجيه على معلوماته من خلال نفس المصدر المركزي، كما هو الحال مع اتصال الإنترنت التقليدي يمكن لأجهزة التوجيه الحصول على معلومات من أي من أجهزة التوجيه الأخرى أو “العقد” في الشبكة الموجودة داخل النطاق.

 

الشبكات المعشقة لها عيوب خاصةً عندما يتعلق الأمر بالسرعة، وتؤدي كل قفزة تقوم بها بياناتك من جهاز توجيه إلى جهاز توجيه إلى إبطاء تدفق المعلومات، لذلك في شبكة كبيرة يمكن أن تتعرض الأجهزة البعيدة عن العقدة الأساسية لانخفاضات كبيرة في السرعة، وكل هذا التنقل من عقدة إلى أخرى يشكل أيضًا الكثير من المخاطر الأمنية المحتملة.

 

كيفية البقاء بأمان أثناء استخدام الإنترنت المجاني:

 

تكمن المشكلة الرئيسية في الإنترنت المجاني في أنّ المتسللين يسعون للحصول عليه أيضاً ويستخدمونه بسهولة لإجراء أنشطة ضارة، كما يستخدمونها لاعتراض الاتصالات بين المستخدمين الآخرين لخدمات الإنترنت العامة المجانية، ولكن لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد لتحسين الأمان على الإنترنت بشكل كبير وإبقاء المتسللين في مأزق.

 

1- المحافظة على تشفير بياناتك:

 

تستعمل معظم مواقع الويب اليوم بروتوكول “HTTPS” لإنشاء اتصال مشفر بين المتصفح والخادم، ممّا يجعل من المستحيل على أي شخص رؤية ما تفعله عبر الإنترنت، وبالإضافة إلى “HTTPS” يمكنك أيضاً استخدام خدمة “VPN” لإنشاء نفق مشفر لجميع بياناتك التي تنتقل خلالها حتى البيانات التي كانت في الأصل غير مشفرة.

 

  • “HTTPS” هي اختصار لـ “Hypertext Transfer Protocol Secure”.

 

  • “VPN” هي اختصار لـ “Virtual Private Network”.

 

2- استخدام برامج مكافحة البرامج الضارة:

 

إنّه حتى أفضل حل لمكافحة البرامج الضارة لا يمكن أن يحل محل الفطرة السليمة ولكن يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في حمايتك من تلك الأخطاء المؤسفة التي يتم ارتكابها من وقت لآخر.

 

3- تقييد مشاركة الملفات:

 

مشاركة الملفات ليست مناسبة إذا كنت تشارك شبكة عامة واحدة مع العديد من الغرباء، وأفضل سلوك لك هو تعطيله تماماً لمنع الغرباء ذوي النوايا الخبيثة من الاستيلاء على ملفاتك أو إرسال برامج ضارة إليك.

 

4- التحقق من إعدادات الأمان:

 

قبل الاتصال بنقطة اتصال “Wi-Fi” عامة مجانية يجب عليك دائمًا التحقق من إعدادات الأمان الخاصة بها والتي يمكنك القيام بها بسهولة باستخدام “NetSpot”، وهي أداة برمجية لتقييم الشبكة اللاسلكية والمسح الضوئي والاستطلاعات وتحليل تغطية “Wi-Fi” و أداء، ويمكن لـ “NetSpot” أن يخبرك ما إذا كانت نقطة اتصال “Wi-Fi” مؤمنة فقط باستخدام “WEP” أو إذا كانت تستخدم تشفير “WPA / WPA2 Personal / Enterprise”.

 

كيفية الحصول على خدمة الإنترنت المجانية:

 

1- البحث عن نقاط اتصال “Wi-Fi” مجانية من مزودي الإنترنت:

 

يمكنك الاتصال بنقاط اتصال “Wi-Fi” المجانية التي يقدمها مزودو الإنترنت مثل “Cox” أو “Xfinity” إذا كنت مشتركاً مدفوعاً في خدمات الإنترنت المنزلية الخاصة بهم، وهناك خيار آخر وهو الاشتراك في خدمة توفر جهاز توجيه محمول يعمل كنقطة اتصال “Wi-Fi” متنقلة، وتقدم الخدمة “500 ميجابايت من البيانات” مجاناً كل شهر، والتي يجب أن تكون كافية لتصفح الإنترنت البسيط.

 

2- استخدام هاتفك المحمول كنقطة اتصال:

 

والمعروف أيضاً باسم التوصيل، ويمكنك توصيل الكمبيوتر المحمول بالإنترنت باستخدام اتصال بيانات “4G” أو “5G” بهاتفك، وتعتمد الخطوات التي يجب اتخاذها لإعداد هاتفك كنقطة اتصال على العلامة التجارية لجهازك، وبالنسبة لمعظم أجهزة “iPhone” على سبيل المثال يمكنك بسهولة العثور على هذه الميزة بالذهاب إلى الإعدادات والنقر على نقطة الاتصال الشخصية وتعيينها على “تشغيل”.

 

3- إنترنت مجاني لمنزلك:

 

يُعد العثور على خدمات الإنترنت المجانية لمنزلك أكثر صعوبة وإن لم يكن مستحيلاً خاصة إذا كنت لا تمانع في استخدام اتصال الطلب الهاتفي، وعلى سبيل المثال تقدم بعض البرامج للمستهلكين إنترنت مجاني مع اتصال الطلب الهاتفي، وإذا كنت تستخدم الإنترنت فقط للأساسيات فإنّ “Juno” توفر عشر ساعات من الإنترنت مجاناً كل شهر، وإذا كنت من عملاء الدفع عبر الكابل فقد تعرض بعض الشركات صفقات إذا جمعت الإنترنت مع خدمة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى