أطباق رئيسيةصورة

كيفية صنع ألذ وجبة عشاء خفيفة

ألذ وجبة عشاء خفيفة بمكونات بسيطة واقتصادية بثلاث مكونات

سوف نقدم لكم طريقتين مختلفتين لتحضير وجبة عشاء وكلها بثلاث مكونات بدون التوابل طبعا, راح تنال إعجابكم وإعجاب كل من تذوقها.

المكوانات للوصفة الأولى
2 حبات من البطاطس
3 بيضات
جبن موزاريلا مبشور

المكونات للوصفة الثانية
بطاطا مقطعة مكعبات
نصف حبة فلافل ملونة مقطعة قطع صغيرة
ثوم مهروس + نصف حبة فلفل شطة مقطعة قطع صغيرة.
3 حبات بيض
جبن موزاريلا

طريقة عمل الوصفة الأولى.
نقطع البطاطا غلى دوائر بسمك متوسط, نقوم بقليها بعد أن تتحمر قليلاً نزيلها من الزيت ونصفيها.

في وعاء نضيف البيض عليه القليل من البقدونس والفلفل الأسود والملح ورشة بابريكا ثم القليل من الحليب, نخلط كل المكونات جيداً.

في مقلاة على نار متوسطة, نضيف القليل من الزيت, ثم نرتب البطاطا بشكل دائري واحدة فوق الأخرى حتى لايبقى فراغ, بعد ترتيبها نسكب البيض عليها, نتركها قليلا الا ان ينضج البيض ثم نضيف عليها الجبن والقليل من البقدونس والبابريكا, نتركها على النار حتى يذوب الجبن, ثم نضعها في طبق التقديم وتقدم بالصحة والعافية.

طريقة عمل الوصفة الثانية.
نقطع البطاطا مكعبات, ثم تقلى أيضا بنفس طريقة الأولى وتصفى من الزيت.

في مقلاة نضيف الزيت والثوم والفلفل الحار والفلافل الملونة, ثم نضيف الملح والفلفل الأسود والبابريكا, نحرك إلى أن تذبل الفلافل قليلا, ثم نضيف البطاطا المقلية, نحرك حتى يبدأ لونها في أن يصبح محمر وتدمج مع المكونات.

نزيلها من على النار, وفي نفس المقلاة نضيف القليل من الزيت, ثم البيض بنفس المزيج الذي قمنا سابقا بعمله في الوصفة الأولى, بعد أن يطهى البيض نضيف الجبن ثم الخضار ثم الجبن, نوطي النار ونقلب طرف البيض على الخضار, نتركها حتى يذوب الجبن ويتحمر البيض. ثم تقدم بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى