مشاكل زوجية

كيف أتخلص من علاقة زوجية سيئة؟

كيف أتخلص من علاقة زوجية سيئة؟ الحياة أقصر من أن تقضيها مع زوج لا يقدم لك الحب والاحترام والتقدير الذي تستحقه، ولكن كيف يمكنك التأكد من أنك في زواج سيء والأهم كيف يمكنك التخلص منه بأمان ؟

إذا كنت تواعد شخصًا يستنزفك عقليًا أو جسديًا أو ماليًا ويجلب لك التعاسة فقط، فلست بحاجة إلى الاستمرار في هذا النوع من العلاقات الزوجية، أو بالأحرى هذا العذاب! يكتشف العديد من الأزواج بعد الخطوبة أنهم اتخذوا قرارًا خاطئًا وأن هذا الشخص ليس الشخص المناسب لهم، على الرغم من أنه قد يكون لديهم قصة حب قبل الخطوبة.

كيف أتخلص من علاقة زوجية سيئة؟

قد يكون للطرف الآخر صفات معينة جعلتها تقع في حبه في البداية، كأن يتمتع الطرف الآخر بشخصية جميلة أو يجيد التحدث، ولكن بعد الخطوبة يتضح لهم أن هذه الصفات لا تكفي شعروا بالسعادة وأرادوا البقاء معهم لبقية حياتهم.

 

مرآة الحب عمياء

بعد الزواج قد يقف الرجل أمام نفسه ويتساءل كيف أعمى عن كل هذه العيوب وكل هذه الاختلافات قبل أن يلتزم بشريك حياته؟ وعادة ما يكون الجواب أنه وقع في الحب، وأن الحب يؤثر على الحكم المنطقي ويتدخل في التفكير السليم. بينما يلومه آخرون على قلة خبرته وعدم نضج شخصيته قبل الزواج. يجادل آخرون بأن السبب هو الثقافة العامة ووسائل الإعلام التي تمدح بشدة معاني مثل التفاني والدعم لشريك الحياة من أجل التغلب على صفاته السيئة والتغلب على عيوبه، لكن الواقع يمكن أن يجعل هذه المهمة صعبة للغاية وفي كثير من الأحيان، إن لم يكن كذلك. دائما محفوف بالفشل.

صورة رومانسية للحب

كثير من الفتيات يعجبن بالعريس الوسيم الذي لا يوفر لهن الكلمات الحلوة خلال فترة الخطوبة والهدايا الجميلة، لذلك يعشن أحلامًا وردية وخيالية ستنتقل قريبًا بعد الزفاف.

قد تبدأ الزوجة الشابة في تقديم الأعذار لإهمال زوجها أو انزعاجه، كما قد يقدم الزوج المحب الأعذار لزوجته بعد الزواج إذا وجدها مهملة أو أنانية أو لها صفات أخرى غير مرغوب فيها. ومع ذلك، حتى الصبر سينفد قريبًا، تمامًا كما نفد الحب على مر السنين، خاصة إذا تم اختراق العلاقة بأشياء مثل الخيانة أو العنف التي تؤذي الروح وتحطم القلب.

 

علامات الزواج السيئ

هناك عدة علامات تدل على أن علاقتك بشريكك غير صحية ويجب أن تفكر بجدية في تغييرها والتخلص منها. إذا وجدت عائلتك وأصدقائك المقربون أن هذا الشخص غير مناسب، فعليك التفكير بجدية فيما يقولونه. قد يكونون مخطئين في بعض الحالات، لكن معظم نصائحهم تأتي من القلق عليك والخوف عليك، لذلك عليك أن تأخذ ذلك في الاعتبار لأنه لا يوجد دخان بدون نار.

أما العلامة الثانية فهي تأثير هذه العلاقة على حالتك العقلية، فإذا وجدت أن هذه العلاقة تجعلك تشعر بالحزن وأنها تستهلك الكثير من الطاقة والتفكير السلبي، فقد فقدت حتى القدرة على الابتسام أو الراحة. النوم، فأنت بحاجة إلى اتخاذ موقف جاد في هذا الشأن.

العلامة الثالثة تتعلق بالثقة والدعم، فإذا علمت أو شككت في أن شريكك لن يدعمك ولن يدعمك، ولا توجد ثقة بينكما، فهذه علامة على علاقة سيئة بينكما.

أما العلامة الرابعة فتتعلق بالضرر بين الزوجين، فإذا أضر أحد الزوجين بالآخر عقلياً أو جسدياً، وجب على الطرف المتضرر ترك العلاقة على الفور.

 

كيف تتخلصي من علاقة زوجية سيئة؟

يجب إغلاق جميع قنوات الاتصال بالطرف الآخر وأرقام الهواتف والحسابات عبر الإنترنت والامتناع تمامًا عن التواصل معهم. من الأفضل أن تأخذ إجازة قصيرة بعيدًا عن العمل والمنزل، واستمتع بالاسترخاء وحاول أن تفهم أنك قد أغلقت الجانب السيئ من حياتك وأنك على وشك أن تفتح صفحة جديدة خالية من الحزن والألم.

لتخلص من علاقة زوجية سيئة يمكن ان تسمح لنفسك بالتعبير عن حزنك وغضبك وترك كل الألم الذي كنت تشعر به بداخلك طوال هذه العلاقة. قم بعمل قائمة بجميع الأسباب التي دفعتك للانفصال وضع تلك القائمة حيث يمكنك رؤيتها من وقت لآخر. اصنع لنفسك معروفًا، أو أعد طلاء المنزل، أو ازرع نباتات في أصص أو احصل على حيوان أليف. من المهم أن نتذكر أن الحياة قصيرة ولا يتعين علينا أن نقضيها في عذاب وألم بإرادتنا الحرة.

كيف أتخلص من علاقة زوجية سيئة, كيف أتخلص من علاقة زوجية سيئة, كيف أتخلص من علاقة زوجية سيئة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى