حياة أسرية

كيف أحسن حياتي؟ 8 خطوات بسيطة

كيف أحسن حياتي؟ 8 خطوات بسيطة، إذا كنت ترغبين في تحسين نمط حياتك، فإليك بعض الخطوات الأساسية والبسيطة والفعالة. يحتاج كل إنسان إلى التطور للارتقاء والتركيز على أهداف حياته، سواء كان ذلك على المستوى البشري أو المهني، على الرغم من كل الصعوبات التي قد يواجهها الشخص على طول الطريق، مثل ضيق الوقت وقلة الفرص. على الرغم من هذه الصعوبات، لا تزال هناك فرصة لتحقيق إمكاناتك وتحقيق أحلامك، وذلك من خلال تحسين نمط حياتك، بنصائح علمية مدروسة من قبل خبراء ومتخصصين.

كيف أحسن حياتي؟ 8 خطوات بسيطة

التفاؤل والاسترخاء

من خلال ممارسة التأمل، يمكنك تحقيق حالة من التفاؤل والراحة والسلام العقلي على الرغم من كل الظروف المحيطة. التأمل يهيئ نشاط الدماغ بنفس طريقة النشاط العقلي للأشخاص الإيجابيين.

لتحقيق حالة من الاسترخاء والراحة العقلية من خلال التغذية، يمكنك تناول المزيد من الزبادي الغني بالبروبيوتيك وتناول مكملات المغنيسيوم. وفقًا لبحث أجراه علماء أيرلنديون وكنديون، تقلل البروبيوتيك من مستوى الهرمونات التي يفرزها الجسم في المواقف العصيبة، وتحسن الحالة العقلية وتجعلك تشعر بالراحة والسعادة، أفضل من مضادات الاكتئاب.

 

التفكير الإبداعي

أظهرت دراسة حديثة أن استخدام مصابيح التنجستن القديمة كان له تأثير أكبر على التفكير الإبداعي من مصابيح الفلورسنت الشائعة المستخدمة اليوم. هذا لا يرجع فقط إلى الطول الموجي للضوء المنبعث من كل منهما، ولكن أيضًا إلى شكل المصباح الذي يرمز إلى الأفكار الساطعة.

 

كما أظهرت دراسة أجريت على مجموعة من المتطوعين أن تناول الأطعمة المريحة للجسم والعقل، مثل حساء الدجاج، له تأثير جيد على النفس ويقوي الشعور بالانتماء والتواصل مع أفراد الأسرة والأحباء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تناول الشوكولاتة الداكنة إلى تحسين القدرة على التحمل وزيادة قوة العضلات لأداء العمل اليومي بكفاءة عالية.

 

ممارسة الجنس بإنتظام

وجدت دراسة أجراها معهد كينزي أن الأزواج الذين يمارسون الجنس بانتظام يشعرون بالسعادة والهدوء أكثر من غيرهم، وأن اللمس اللطيف والتدليل والعناق يمكن أن يكون له تأثير سحري على علاقتهم والتقدم في الحياة والعمل أكثر بكثير من الأزواج الذين يعانون من ذلك. مشاكل في العلاقة الزوجية، ولا سيما في العلاقات الجنسية.

 

الحيوية وأحلام اليقظة

مهما كنت متعبة ومشغولة، يمكنك أن تغمض عينيك لبعض الوقت. تخيل أنك في وسط الطبيعة، مع سماء رائعة ومشرقة فوقك، وأشجار وأزهار من حولك والبحر أمامك. يمكن لأحلام اليقظة مع المشاهد الطبيعية أن تعيد الطاقة والحيوية والقدرة على التحمل خلال فترات اليوم المحمومة.

 

الأعمال التطوعية

وجدت دراسة أجريت على 10000 متطوعة تمت متابعتها على مدى 50 عامًا أن العمل التطوعي الذي يظهر الإيثار ويساعد المحتاجين يضمن صحة جيدة وعمرًا طويلاً للمالكين. قيم الباحثون سعادة ورضا الأشخاص الذين يعملون لإسعاد الآخرين ومنحهم الهدايا، ووجدوا أن هؤلاء الأشخاص أكثر سعادة من الأشخاص الذين يهتمون فقط بسعادتهم والذين يتميزون بالنرجسية.

 

نظام غذائي صحي

في دراسة ممتعة أجراها علماء لألف شخص حول مشتريات السلع المنزلية، وجد العلماء أن الناس أكثر ميلًا لاختيار الأطعمة الصحية والمهمة عندما يدفعون المال. النقد هو عكس من يدفع ببطاقة ائتمان ويشترون الكثير من الأطعمة غير الصحية التي تضر بجسمهم، لذلك ادفع نقدًا واختر طعامًا صحيًا لا يؤذيك.

 

لا تشتتي ذهنك!

حاول أن تظلي مركزة على عملك ولا تنتقل من الهاتف إلى البريد الإلكتروني أثناء قيامك بإحدى المهام، حيث يستغرق الأمر عشرين دقيقة على الأقل للتعافي من تشتيت ذهنك. استخدم التطبيقات التي تتيح لك معرفة عدد الساعات التي تقضيها يوميًا على الشبكات الاجتماعية والمكالمات الهاتفية، وحاول تحقيق مستوى صحي ومعقول من الاستخدام، تمامًا كما تفعل في نظامك الغذائي، لأن الاستخدام المفرط لهذه التقنية ضار مثل الإفراط في تناول الطعام .

 

قلصي من أدوات التجميل

بدلًا من استخدام الكثير من مستحضرات التجميل، لا تستخدمي أكثر من ثماني مستحضرات تجميل، فهذا سيوفر عليك الوقت والجهد ويجعل مظهرك أبسط وأجمل. استغل الوقت المتاح لممارسة التمارين الصباحية لتحسين الدورة الدموية وأداء العضلات. لا تنس أن تلتقط أشعة شمس الصباح بالمشي لبضع دقائق قبل الوصول إلى العمل إذا كنت امرأة عاملة.

كيف أحسن حياتي؟ 8 خطوات بسيطة, كيف أحسن حياتي؟ 8 خطوات بسيطة, كيف أحسن حياتي؟ 8 خطوات بسيطة, كيف أحسن حياتي؟ 8 خطوات بسيطة, كيف أحسن حياتي؟ 8 خطوات بسيطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى