نصائح

كيف أنزل وزني 15 كيلو في أسبوع بطريقة آمنة؟

للعروس: كيف أنزل وزني 15 كيلو في أسبوع بطريقة آمنة؟ تبدو فكرة إنقاص الوزن في أسرع وقت ممكن جذابة للكثيرين، خاصة للعروس، بغض النظر عن المضاعفات السلبية لهذه الخطوة. كيف أنزل وزني 15 كيلو في أسبوع؟ الجواب في التقرير أدناه:

كيف أنزل وزني 15 كيلو في أسبوع

يمكن أن يؤدي الحماس أحيانًا إلى أهداف غير واقعية، مثل أنزل وزني 15 كيلو في أسبوع، لأنه من الصعب تحقيق ذلك دون المخاطرة بأضرار صحية خطيرة بسبب اللجوء إلى القيود الغذائية والنقص الحاد في الأطعمة الغنية بالمغذيات. علاوة على ذلك، ليس هناك ما يضمن أن الوزن المفقود سيكون دهونًا ؛ يمكن أن تكون هذه الخسارة عبارة عن كتلة عضلية أو ماء، مما قد يؤدي إلى الضعف والإرهاق والاكتئاب. يمكن أن يكون فقدان الوزن أمرًا صعبًا للغاية لأنه لا يتطلب فقط تعديلات في النظام الغذائي وتغيير نمط الحياة وجداول النوم ومستويات التوتر، ولكنه يتطلب أيضًا الكثير من الصبر. فيما يلي بعض الاستراتيجيات الآمنة والفعالة لفقدان الوزن:

السعرات الحرارية

يمكن أن يساعدك حساب السعرات الحرارية في الطعام وتناول وجبة من الأطعمة منخفضة السعرات وغنية بالمغذيات التي لا تتجاوز 1000 سعر حراري في اليوم على الشعور بالشبع وبالتالي تعزيز فقدان الوزن. الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الفاكهة والبقوليات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والدواجن.

الحد من الأطعمة المصنعة

ارتبط تناول المزيد من الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية بزيادة خطر زيادة الوزن. للحصول على أفضل النتائج، قلل من المشروبات الغازية والشاي المحلى والعصائر والمشروبات الرياضية. بدلًا من ذلك، اختر الماء أو القهوة غير المحلاة أو الشاي الأخضر. الأطعمة المصنعة بما في ذلك المعكرونة سريعة التحضير والوجبات السريعة ورقائق البطاطس والمقرمشات لتفقد 15 كيلو في أسبوع.

تناول المزيد من البروتين

يساعد تناول وجبة فطور غنية بالبروتين على تقليل هرمون الجريلين (الهرمون الذي يحفز الجوع) بشكل أكثر فعالية من تناول وجبة إفطار غنية بالكربوهيدرات.

كما أن مضاعفة تناول البروتين اليومي يقلل بشكل كبير من تناول السعرات الحرارية ووزن الجسم وكتلة الدهون على مدى 12 أسبوعًا. تشمل الأطعمة الغنية بالبروتين اللحوم والأسماك والدواجن والبيض والحليب والبقوليات والتوفو.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الألياف القابلة للذوبان هي نوع من الألياف الموجودة في الأطعمة النباتية التي تمتص الماء ويمكن أن تبطئ إفراغ المعدة لتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. تساعد الألياف القابلة للذوبان على استقرار مستويات السكر في الدم. تشمل الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبذور.

المشروبات التي تزيد من الشعور بالشبع

إن تناول مشروب غني بالبروتين والألياف قبل وجبات الطعام يقلل من الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام.

هناك مشروبات تساعد على حرق الدهون في وقت قياسي يمكنك الاستفادة من خصائصها الفعالة لتفقد 15 كيلو في أسبوع.

شرب الكثير من الماء

أسهل وأسرع طريقة لتعزيز فقدان الوزن هي شرب الكثير من الماء. شرب كوب من الماء قبل كل وجبة يمكن أن يقلل من السعرات الحرارية ويزيد من فقدان الوزن وتفقد 15 كيلو في أسبوع. ما رأيك بمعرفة أي الماء أفضل لخسارة الوزن – بارد أم دافئ؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى