ريجيم

كيف استعمل شاي أولونغ الصيني للتنحيف

إذا كنت تريد شاي أولونغ الصيني للتنحيف ، فإليك بعض الطرق التي يمكنك القيام بها للوصول إلى هدفك في إنقاص الوزن. وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض كيف استعمل شاي أولونغ الصيني للتنحيف.

كيف استعمل شاي أولونغ الصيني للتنحيف

أكياس الشاي الصيني الاسود

نحضر كوبًا من الماء ثم نأخذ كيس الشاي ونضعه في ماء ساخن ونغطي الكوب بغطاء صغير أو صحن حتى ينزلق الكيس وبعد حوالي 2-3 دقائق نخرج كيس الشاي الصغير ونقلب ببطء واستمتع بمشروب رائع.

أوراق شاي أولونغ

عند شراء أوراق الشاي الصيني الاسود ، يجب عليك القيام بما يلي:

امزج ملعقة صغيرة من أوراق شاي أولونغ في كوب من الماء الساخن ، ثم انقعه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة ، ثم صفي الشاي واتركه يبرد قليلًا قبل شربه.إذا كان لديك مرشح ، اترك الماء ليغلي. استخدم ملعقة صغيرة من الأوراق في كوب من الماء المغلي بدلاً من النقع لمدة 15 دقيقة ، افعل ذلك لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق.

مسحوق الشاي الصيني أولونغ

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي في كوب واحد من الماء الساخن واتركي المزيج ينقع لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.صفي الشاي واستمتع به للحصول على نكهة شاي أولونغ أفضل لفقدان الوزن المرغوب.

هل الشاي الصيني أولونغ مفيد لانقاص الوزن

نعم ، كما أظهرت بعض الدراسات أن هذا الشاي الصيني يمكن أن يساعد الشخص على فقدان كمية من الدهون بمرور الوقت. هناك أيضًا خصائص مضادة للأكسدة في شاي أولونغ قد تساعد في حل مشاكل مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. يُستهلك شاي أولونغ أيضًا في الغالب في الصين وتايوان ويأتي من نفس النبات الذي تأتي منه جميع أنواع الشاي المختلفة كما هي من أوراق وبراعم وسيقان نبتة كاميليا سينينسيس.

على سبيل المثال ، على عكس الشاي الأسود المخمر حيث يمر شاي أولونغ فقط من خلال التخمير الجزئي ، والتخمير الجزئي يعني أن أولونغ يتأكسد جزئيًا ونتيجة لذلك يحتوي على كمية أعلى من إيبيغالوكاتشين جالاتي أو EGCG من الشاي الأسود ، فليس سراً أن فقدان الوزن يمكن أن تكون مفيدة. من الصعب ، وتحديداً في السنوات الأخيرة ، العديد من الأبحاث والمقالات حول الشاي الصيني الاسود لفقدان الوزن جعلت الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كان هذا الشاي الصيني هو حقًا معجزة فقدان الوزن التي كانوا ينتظرونها.

في عام 2006 أيضًا ، أظهرت تجربة معملية أجريت على الفئران انخفاضًا كبيرًا في الكوليسترول والوزن الإجمالي بعد الوجبات المنتظمة من هذا الشاي الصيني ، وفي عام 2009 أشارت دراسة أجريت على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة في الصين إلى استخدام 8 جرام من شاي أولونغ يوميًا. لمدة 6 أسابيع يمكن أن تقلل نسبة الدهون في الجسم وتقلل من وزن الجسم. وأكدوا أنه عند تناول هذا الشاي لفترة طويلة ، فإن هذا الشاي شبه المخمر مفيد في الوقاية من السمنة.

ما هو الفرق بين الشاي الصيني أولونغ والشاي الاخضر لانقاص الوزن

إن عملية تحضير شاي أولونغ بعد الحصاد هي ما يميزه عن الأنواع الأخرى. عندما يتعلق الأمر بالشاي الأخضر ، بمجرد حصاد الأوراق ، يتم تبخيرها بسرعة لإيقاف تفاعلات الإنزيم ثم تكسيرها وسحقها باليد لتفتيت الخلايا بداخلها.

من ناحية أخرى ، قد يُترك شاي أولونغ ليتخمر في ظل ظروف معينة ، ولكن بمجرد اكتمال عملية التخمير ، لا يتم تكسير الأوراق أو سحقها وترك الخلايا سليمة وبالتالي يمكن الاحتفاظ بخصائصها المضادة للأكسدة وخفض الدهون.

أثبتت الأبحاث التي أجريت في عام 2007 أن الشاي الأخضر يحتوي على المزيد من مواد الكاتيكين بالمقارنة مع شاي أولونغ شبه المخمر. ومع ذلك ، يحتوي شاي أولونغ على كمية كبيرة من مادة البوليفينول ، والتي كانت غائبة في الأول ، في حين أن الشاي الأخضر فعال في تقليل فقدان الوزن ، ولكن يمكن اعتبار شاي أولونغ خيارًا أفضل عند تناوله وقد يقلل البوليفينول من معدل الدهون. يمتص في الجسم.

فوائد الشاي الصيني أولونغ لفقدان الوزن

بالنسبة لأولئك الذين لديهم فضول حول كيفية عمل شاي أولونغ لفقدان الوزن داخل الجسم ، هناك بعض الطرق التي تساعد في محاربة الوزن الزائد والسمنة ، ومن فوائد الشاي الصيني الاسود في محاربة السمنة وفقدان الوزن ما يلي:

  • تثبيط إنزيم الجهاز الهضمي

يهضم البشر الدهون والكربوهيدرات بمساعدة إنزيمات مثل الليباز والأميليز والجلوكوزيداز. تعمل هذه الإنزيمات على تكسير العناصر الغذائية في قنواتنا الهضمية حيث تمتص أجسامنا جزيئات أصغر في مجرى الدم.

قد تعمل مادة البوليفينول الموجودة في شاي أولونغ على هذه الإنزيمات وتمنعها من تكسير الدهون والكربوهيدرات بشكل فعال ، مما يعني امتصاص عدد أقل من السعرات الحرارية.

  • تعديل بكتيريا الأمعاء

في السنوات الأخيرة ، وجدت بعض الأبحاث علاقة بين اختلال بكتيريا الأمعاء والسمنة ، حيث ثبت أن بعض بكتيريا الأمعاء تؤثر على تخزين الدهون وتوازن السكر في الدم والهرمونات التي تؤثر على الجوع والشبع.

قد يغذي البوليفينول الموجود في شاي أولونغ المخمر أو يعزز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء ، مما يساعد على منع الاختلالات التي قد تسهم في السمنة أو زيادة الوزن.

  • تنظيم التمثيل الغذائي للدهون

تحتاج أجسامنا أحيانًا إلى دفعة لتذكيرها بموعد تحويل الطاقة الزائدة إلى دهون والعكس صحيح. لذلك وجدت بعض الدراسات أن الشاي الغني بالبوليفينول مثل شاي أولونغ يمكن أن يذكر آليات استشعار الطاقة في الجسم باستخدام الدهون كطاقة بدلاً من تركها تتراكم داخل الجسم.

وبالتالي ، قد يساعد آليات استشعار الطاقة في العمل على الكربوهيدرات غير المهضومة في الأمعاء لإنتاج أحماض دهنية قصيرة السلسلة ، وبالتالي تنتقل هذه الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة إلى الكبد وتساعد في تنظيم التمثيل الغذائي للدهون وهذا بدوره قد يساعد في تقليل الدهون. مخازن في المعدة والذراع وأي أجزاء أخرى من الجسم.

  • تحسين إنفاق الطاقة

جميع أنواع الشاي التي تحتوي على مادة الكافيين هي من بين الآثار الجانبية ، ولكن عند استخدام شاي أولونغ لفقدان الوزن ، فهذا يعني أن الكافيين المأخوذ منه سيزيد من استهلاك الطاقة وأكسدة الدهون لعدة ساعات بعد شربه ويزيد من استهلاك الطاقة بحوالي 3 إلى 7.6 ٪ بعد شربه كنتيجة لذلك ستكون قادرًا على أن تكون أكثر نشاطًا خلال النهار وبالتالي هذا سيجعلك تتحرك أكثر وتحرق الدهون.

  • بدون سعرات حرارية إضافية

إذا كنت لا تضيف السكر أو العسل أو المحليات الصناعية الأخرى إليه ، فإن شاي أولونغ لفقدان الوزن يعد رائعًا لأنه مشروب خالٍ من أي مكسبات للوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى