معجنات ومورقات

كيف تصنع خبز الشاورما في المنزل؟

خبز الشاورما مع كل أسرار نجاحه خطوة بخطوة بطريقة سهلة وبسيطة

مكونات:
1 كوب من الماء الدافئ
ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية الجافة
2 ونصف كوب من الدقيق العادي (يمكنك أيضا استخدام أو دقيق القمح الكامل)
1 ملعقة صغيرة من الملح
ملعقتان صغيرتان من الزبدة المذابة أو زيت الزيتون.

الطريقة
الخطوة الأولى هي إعداد الخميرة. قم بإضافتها في ماء دافئ واتركها تذوب تمامًا.

أمسك وعاءًا كبيرًا وامزج المكونات الجافة معًا (ملعقة صغيرة من الملح وكوبان من الدقيق). اصنع حفرة في وسط الخليط.

صب الزبدة المذابة أو زيت الزيتون في الحفرة. اخلطي مزيج الدقيق والزبدة / الزيت معًا ، ثم أضيفي الخميرة واخلطيهم مرة أخرى. يجب أن يكون العجين لزجًا وخشنًا قليلاً. نصيحة: يمكنك استخدام الزبدة المذابة أو زيت الزيتون ، حسب ذوقك.

خذ العجينة واعجنها على سطح مرشوش بالدقيق ، استخدم النصف المتبقي من الكوب. يعجنعجين الشاورما لمدة 5-8 دقائق. يجب أن يكون العجين ناعمًا ومطاطيًا وغير لاصق. إذا كان لزجًا ، أضف المزيد من الطحين ودلك مرة أخرى.

نتأخذ وعاء كبير (يمكنك استخدام واحد استخدمته لخلط المكونات الجافة). زيته بالزيت ثم ضع العجين فيه. غطي الوعاء ، ضعه في مكان دافئ واترك العجينة على تختمر لمدة ساعتين. يجب أن يتضاعف حجم العجين.

نصيحة: قد تلتصق العجين بالشيء الذي تغطيه به. استخدم غلاف بلاستيكي لتغطيته, حتى يسهل إزالته.

عندما تكون العجينة جاهزة ، قم بفرغها بإصبعك برفق. ضعها على السطح وقسمها إلى قطع متساوية الحجم. لفة القطع إلى كرات. يجب أن يكونوا بحجم كرات الغولف.

تأكد من أنها ليست لزجة. إذا كان لزجة ، لفة في الدقيق. غطيها بقطعة قماش واتركها للراحة لمدة 15 دقيقة.

خذ إحدى الكرات واترك الباقي مغطى. ابسط العجينة بيدك أولاً ثم بواسطة بمدلك لبسط العجينة. تذكر أنه يجب بنفس حجم المقلاة الداخلية التي ستسخدمها. نصيحة: تذكر أن تغطي العجينة حتى لا تجف.

نصيحة : استخدم وعاء أوقطاعة دائرية كبيرة للحصول على دوائر جميلة إذا لزم الأمر. ما عليك سوى وضع وعاء أوقطاعة على العجينة وقطع الأجزاء الزائدة من العجين بسكين. سخن المقلاة على نار متوسطة.

إذا كانت مقلاتك غير لاصقة ، ضع العجينة عليها. إذا لم يكن الأمر كذلك ، قم برش زيت الزيتون فيها وتأكد من تغطية المقلاة جيدًا. ثم ضع العجينة على المقلاة.

طهيها لمدة 1-2 دقائق لكل جانب. أفضل طريقة لطهي عجينة خبز الشاورما هي الانتظار حتى تتشكل الفقاعات. ثم يمكنك قلبها. سوف تنفخ ، لا تقلق ، فقط افراغها قبل إخراجها من المقلاة.

نصيحة: من المهم قلب الخبز قبل أن يبدأ بالتضخم. ستعرف أن الجانب الأول جاهز عندما تبدأ الفقاعات في التكون. لا تنتظر حتى تتضخم – قد تحرق العجين من جهة.

ضع خبز الشاورما المطبوخ على طبق وكرر العملية مع كرات العجين الأخرى.

نصيحة: للحفاظ على نضارة الخبز بعد الطهي ، قم بتغطيته بقطعة قماش مبللة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى