تربية طفلك

كيف تعطين أطفالك ملاحظات حول عملهم؟

كيف تعطين أطفالك ملاحظات حول عملهم؟ يلعب الآباء دورًا مهمًا في حياة أطفالهم. الطريقة التي يتفاعلون بها مع مهارات الأطفال وإنجازاتهم تسمح لهم بالتطور العقلي ومستقبلهم أفضل. لديك القدرة على رفع أو كسر احترام الذات والثقة لدى أطفالك. إذا كنت تتفاعل بشكل سيء مع اختياراتهم، فقد يؤثر ذلك على صحتهم العقلية وقد لا يثقون بك. من المهم أن تفهم أن كيفية تقديم الملاحظات لها تأثير كبير على نجاح طفلك.

كيف تعطين أطفالك ملاحظات حول عملهم؟

هناك طريقتان لتقديم التغذية الراجعة لطفلك. طريقة واحدة للرد على الموقف، إذا كان يرسم صورة، على سبيل المثال، هي: “ماذا فعلت؟ هذا ليس جيدًا، من يرسم العشب باللون الأحمر؟ ” طريقة أخرى، “واو، هذا رائع. لكنك جعلت العشب أحمر قليلاً. ألن يكون من الجميل رسمها باللون الأخضر … لجعلها تبدو أكثر طبيعية، مثل حديقتنا؟ ” تكمن المشكلة في أن بعض الأمهات يميلن إلى النهج الأول، والذي يمكن أن يضر نفسية الطفل ويؤدي به إلى الهروب من العمل.
عليك أن تقدري ما يفعله طفلك لأنه يتوقع ذلك منك، فهو يجد صعوبة في تقبل النقد، خاصة إذا كان يحبك، لذلك إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها عند تقديم ملاحظات حول عملهم:

كوني لطيفة

لا تخبره بأن وظيفته سيئة، امدحه أولاً ثم أخبره كيف يمكنه القيام بذلك بشكل أفضل. تحدث إليه بنبرة لطيفة. تجنب إخباره بتصحيح الأخطاء. ابق هادئًا وعقلانيًا.

كوني دقيقة

من المهم بالنسبة له أن يدرك أنك لا تنتقد شخصيته، بل تنتقد العمل الذي قام به. نعني بذلك ألا تقل أنك محبط، فقط قل أنك آسف لأنه لم يقم بعمله بشكل جيد. يمكن أن يساعده ذلك على النمو والتعلم وزيادة الثقة.

اطلبي موافقته على مساعدتك

اسأله عما إذا كان يريد أن يسمع كيف يمكنه تحسين عمله أو إذا كان يريد إصلاح أخطائه بنفسه. امنحه السيطرة على حقه في قول وفعل الأشياء، فهذا سيساعده على تطوير مهارات حل المشكلات وقد يدعم طريقه في المستقبل.

استخدمي التعليقات الإيجابية

لا تحاول دائمًا العثور على خطأ في عمله لأن هذه الطريقة تؤثر على نفسية الأطفال، حاول استخدام كلمات وجمل إيجابية عند تقديم ملاحظات حول عملهم وتأكد من أنه يأخذ اقتراحاتك في الاعتبار.

أعطه مثالا حقيقيا

إن أفضل طريقة لتعليم طفلك قبول ملاحظات حول عملهم هي أن يكون قدوة يحتذى به وأن تبين له كيفية تنفيذه في عمله. يتعلم الأطفال من خلال ملاحظات حول عملهم أكثر من التعلم. إذا كنت ترغب في تعليم أطفالك كيفية قبول الملاحظات، فعليك أن تكون قدوة يحتذى بها وتقبل ملاحظاتهم أيضًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى