كيك

كيك رول بدون فرن في المقلاة

كيك رول بدون فرن في المقلاة بدون طراب في الخلاط فقط بطريقة سهلة

كيك رول سهل ومبسط للمبتدئين, حضري ألذ كيكة بكمية كبيرة سوف تكفي لكل عائلتك.

المكونات
مقلاة بمقاس : 35 سنتيم
4 بيضات بدرجة حرارة المطبخ
40 مل زيت
40 مل ماء
80 غرام سكر
4 غرام بيكينج باودر
7 غرام فانيلا
رشة ملح
100 غرام دقيق
2 ملاعق كبيرة كاكاو مر

الكريمة
125 غرام بودرة الشونتيي بنكهة الشوكولاتة “موس الشكولاتة”
150 مل حليب
كلاصاج الشكولاتة
80 مل حليب
ملعقة صغيرة زبدة
200 غرام شوكولاتة سوداء

الطريقة
في خلاط كهربائي نضيف البيض والسكر والفانيليا, نخلط المكونات جيداً حتى يصير لون البيض فاتح, بعدها نضيف الماء والزيت والملح, نعيد الخلط مرة ثانية مدة دقيقة. نسكب المزيج في وعاء ثم نضيف الدقيق والبيكنج باودر والكاكاو المر بعد نخله, نخلط المزيج جيداً حتى يصير ناعم وسلس.

في مقلاة دائرية بمقاس 35 سم, ندهنها بالزبدة من كل الجوانب والحواف, ثم نضع ورق الزبدة في قاع المقلاة وندهنها أيضا بالزبدة, نسكب الخليط في المقلاة ونوزعه بالتساوي في المقلاة.

نضع المقلاة على نار هادئة للغاية, نغطي المقلاة بعد أن تطهى من الأسفل ويصبح سطح الكيك ناشف, نقلب الكيك للجهة الأخرى حتى تطهى أيضا خلال دقيقة فقط. سوف يأخذ معكم 12 دقيقة تقريبا.

بعد أن يطهى مباشرة نزيله من المقلاة ونضعه على ورق الزبدة التي يكون طولها أكبر من طول الكيك, ندهن أطراف ورق الزبدة بالقليل من الزيت, ثم نلف الكيك على شكل رول ونغطيها بفوطة, ثم نتركها جانباً حتى تبرد تماماً.

في هذه الأثناء نحضر الكريمة نخفق كريمة الشانتيه بنكهة الشكولاتة مع الحليب البارد للغاية, يجب أن تصبح الكريمة متماسكة.

نأخذ الكيك رول نعيد فتحه ثم نسقيه بشراب الحليب مع بودرة الشكولاتة الدافئة و ندهنه بالكريمة ونعيد لفه على شكل رول, ثم ندهنه بالكامل بالكريمة وندخله المجمد مدة ساعة حتى يتصلب الكريمة. نسخن الحليب مع الزبدة جيداً, ثم نضيف الشكولاتة بعد فرمها ونذوبها حتى تصبح ناعمة. بعد أن تتجمد الكيك نسكب عليها الشكولاتة ونعيد إدخالها المجمد قليلاً. بعد إخراجها نزينها بخرائط من الشكولاتة الداكنة وبعد أن تجمد نقطعها ثم نزين كل قطعة بالكريمة على شكل وردة ونضع حبة من الفواكه المعسلة, نقدمها بالصحة والعافية.

يمكنكم مشاهدة الطريقة من خلال هذا الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى