مشاكل زوجية

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين: إذا كنت عازبة وتجاوزتي سن الخامسة والعشرين ، فمن المحتمل أنك تعاني من ضغوط من حولك لأنك لم تتزوج بعد.

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين

الزواج الجيد يعني الاستقرار النفسي والتقدم على المستوى المهني. يمكن القول أنه سبب أساسي لسعادة الناس في حياتهم وقدرتهم على الصمود ومواجهة التحديات التي تجلبهم لهم الحياة. تعتبر العلاقة الناجحة بين الزوج والزوجة ، والتي يمكن فيها لأي منهما الاعتماد على الآخر لدعم وإكمال حياتهما ، أحد الاحتياجات الإنسانية الأساسية.

الزواج المبني على الحب مفيد للصحة النفسية والجسدية

تربط العديد من الدراسات النفسية العلاقات الزوجية الناجحة التي يتمتع فيها كلا الزوجين بمشاعر قوية وقدرة عالية على التواصل مع السعادة والشعور بالاكتفاء والرضا عن النفس وبالحياة بشكل عام. حتى السعادة الزوجية تبعد الشيخوخة وتجعل الزوجين يكبران معًا بشكل أفضل ويقاومان الأمراض ، حتى الأمراض المستعصية مثل السرطان.

لذلك ، عندما يتعلق الأمر بقرار الزواج ، لا يتعين عليك قبول أول شخص يطرق بابك خوفًا من تقدمك في السن وتقل فرصك. أيضًا ، لا يجب عليك قبول شخص ما تحت ضغط الأسرة لأنهم يرونه الزوج المناسب لك ، ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أهمية هذا القرار وتأثيره على حياتك المستقبلية بأكملها وحياة الأطفال. الناتجة عن هذا الزواج.

عليك أن تضع في اعتبارك مدى ملاءمة هذا الشخص لك من حيث الثقافة والاهتمامات والميول ، وكيف أن نظرته للمستقبل والخطط المستقبلية لا تتعارض مع أفكارك وخططك الشخصية. عليه أن يتزوج منك ولا يكمل مظهر اجتماعي يرضي أسرتك أو يريد جمالك أو اسم عائلتك أو أسباب أخرى.

السعادة نتيجة أم سبب للزواج السعيد؟

وفقًا للمركز القومي الأمريكي للبحوث ، الذي أجرى استطلاعًا شمل 35000 رجل وامرأة على مدار ثلاثين عامًا ، اعتبر 42 بالمائة من الأزواج المعنيين أن الزواج السعيد هو سبب سعادتهم في حياتهم. خلال فترة الدراسة ، لم يتزوج 24 بالمائة من المشاركات. من ناحية أخرى ، قال باقي أعضاء التجربة ، الذين انفصلوا عن شريك حياتهم خلال فترة المسح ، سواء بالطلاق أو الوفاة ، إن هناك العديد من العوامل التي تتدخل في تحديد سعادة الزوجين ، من بينها الدخل والعمر. الأشخاص الأكثر سعادة لديهم فرصة أكبر للسعادة الزوجية.

يقول دانييل جيلبرت ، أحد الباحثين المشاركين في الاستطلاع ، “نعلم جميعًا أن أعظم محفز لسعادة الإنسان هو العلاقات الناجحة وتلك الأوقات التي يقضيها الشخص مع عائلته وأصدقائه. هذه الأوقات لا تقدر بثمن”. أما إريك وينر ، وهو أيضًا أحد الباحثين المشاركين في الدراسة ، فيقول: “سعادة الإنسان لا تكتمل إلا إذا كان هناك من يشاركه حياته وسعادته.

كيف تختاري الزوج المناسب؟

عليك التفكير مليا فيما تريدينه من زوجك. قم بتقييم نقاط قوتك وضعفك واختر الشخص الذي يكملك ، وليس الشخص الذي يستغل نقاط ضعفك.

لا تفكر أبدًا في أنه يمكنك تغيير الأشياء الأساسية التي لا تحبها في الرجل بعد الزواج ، لأن هذا وهم كثير من الناس قبل الوقوع فيه. يمكن لعدد قليل فقط من الناس تغيير أعصابهم السيئة ، والكثير منهم يرفضون التغيير تمامًا ، والبعض الآخر يحاول ويفشل.

إذا كان هناك بعض الصفات غير المقبولة مثل البخل ، أو الكذب ، أو العلاقات المتعددة ، أو تعاطي المخدرات أو الأنانية ، على سبيل المثال ، فكر مليًا قبل قبول هذا الشخص كزوجك لأنك ستعاني كثيرًا وقد ينتهي بك الأمر بمفردك ومنكسر. عليك أيضًا أن تنظر إلى عائلته وكيف يتعاملون مع بعضهم البعض وما إذا كانت حياتهم يسيطر عليها الحب والتفاهم ، أو إذا كانوا غير مرتبطين ولا يهتمون بحالة بعضهم البعض. عادة ما يكرر الشخص الإجراءات والتجارب التي نشأ عليها في حياته المستقبلية. حدد الأشياء التي تريدها في رجلك ولا تبالغ في مطالبك. وتذكر أنه لا يوجد أحد كامل بما فيهم أنت.

لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين, لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين, لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين, لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين, لا تقدمي على الزواج بسبب ضغوط المحيطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى