الرياضة

لماذا يحمل حكم رياضة السومو اليابانية خنجرا في يده

لماذا يحمل حكم رياضة السومو اليابانية خنجرا في يده لطالما فتنتنا اليابان بتفوقها في العديد من المجالات وخاصة المجال الرياضي ومن بين أنواع الرياضات السومو أو 相撲 وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال لماذا يحمل حكم رياضة السومو اليابانية خنجرا في يده.

تاريخ رياضة السومو اليابانية

مصارعة السومو هي أسلوب ياباني للمصارعة والرياضة الوطنية في اليابان ، نشأت في العصور القديمة كأداء للترفيه عن آلهة الشنتو.

لا تزال العديد من الطقوس ذات الخلفية الدينية مثل التطهير الرمزي للحلقة بالملح يمارسها الرجال فقط بشكل احترافي في اليابان.

قواعد رياضة السومو 

المصارع الذي يخرج أولاً من الحلبة أو يلمس الأرض بأي جزء من جسده غير باطن قدميه يخسر ، وتقام أعواد الثقاب على حلقة مرتفعة مصنوعة من الطين ومغطاة بطبقة من الرمل.
تستغرق المسابقة عادةً بضع ثوانٍ فقط ، ولكن في حالات نادرة قد تستغرق دقيقة أو أكثر.
لا توجد قيود على الوزن أو الطبقة في السومو ، مما يعني أن المصارعين يمكن أن يجدوا أنفسهم بسهولة في مواجهة شخص بهذا الحجم. نتيجة لذلك ، تعتبر زيادة الوزن جزءًا أساسيًا من تدريب السومو.

لماذا يحمل حكم رياضة السومو اليابانية خنجراً في يده

حكام رياضة السومو :

حكام السومو هم أكثر الحكام تجهيزًا في عالم الرياضة. الكيمونو هو الزي الرسمي لحكام السومو ، والألوان الزاهية التي يرتدونها في الحلبة تقدم تباينًا دراماتيكيًا مع المصارعين الذين يرتدون الماشية فقط.

وتزايدت درجة تقييد الملابس المعتمِدة على الملابس التقليدية مع تقدم الحكام في الرتبة والأقدمية ، وارتداء من هم في الأقسام الدنيا من القطن وحافي القدمين.

الرجال في الجزء العلوي مزينون بالحرير ويرتدون جوارب وصنادل تقليدية ، كما أن كبار الحكام (تيت جيوجي) لديهم خنجر مدسوس في حزام الكيمونو الخاص بهم.

وهذا الخنجر يمثل استعدادهم لارتكاب طقوس انتحارية إذا اتخذوا قرارًا خاطئًا في الحلبة ، وهو بالطبع مجرد رمز.

ماذا يحدث إذا إرتكب أحداً من الحكام خطأ؟ 

ولكن إذا تم ارتكاب خطأ من قبل حاكم tate-gyōji ، فإنهم يستقيلون من تلقاء أنفسهم ، وعادة ما ترفض جمعية السومو اليابانية العرض.

تتبع الترقية نمط الأقدمية مع التقدم المستمر حيث يتقاعد الرجال في أعلى المستويات ، ولكن يمكن تأخيرها أو رفضها بسبب ضعف الأداء أو عوامل أخرى.

هناك العديد من الاختلافات الدقيقة في كيفية تصرف الحكام اعتمادًا على اسم العائلة الذي يستخدمونه ، حيث يرفع أولئك الذين يحملون الكيمورا راحة يدهم ، بينما يمسكهم الشيكيموري في راحة اليد ، على سبيل المثال.

كيف تبدأ رياضة السومو

مصارعة السومو هي رياضة تلامسية ، يتنافس فيها المصارعون داخل حلقة دائرية ، وهدف أي من المصارعين هو دفع الآخر خارج الحلبة ، أو إجبار الآخر على الأرض.

قبل كل مباراة ، يقضي المصارعون عدة دقائق في تمارين الإحماء ، عن طريق مد أذرعهم وقرفصاء. في البداية ، يقفز المصارعون من وضعية القرفصاء وتلمس قبضاتهم الحلقة لبدء المباراة.

خلال المباراة ، يستخدم المصارعون تقنيات مختلفة مثل الدفع أو الرفع أو التعثر أو الصفع للتغلب على خصومهم ، حيث تستمر معظم مباريات السومو لبضع ثوانٍ وبعضها يستمر لبضع دقائق.

وبالمثل ، نشأت السومو في اليابان كنسخة حديثة من فنون الدفاع عن النفس اليابانية منذ أكثر من قرنين من الزمان ، على الرغم من أن عددًا قليلاً من البلدان لديها مسابقات للهواة ، إلا أن مسابقات السومو المحترفة تقام فقط في اليابان.

تتكون الدائرة اليابانية المحترفة من ستة أقسام بترتيب هرمي ، مع تخصيص مصارعين لكل قسم بناءً على ترتيبهم.

يتم تعيين المصارعين الأعلى مرتبة إلى الدرجة الأولى ، ويتم تعيين المصارعين اللاحقين إلى الأقسام الأدنى التالية. كل عام ، تقام ست بطولات جراند سومو ، حيث يتنافس المصارعون من جميع الأقسام الستة مع مصارعين آخرين داخل قسمهم.

لكل قسم ، يتم إعلان المصارع الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في نهاية البطولة هو الفائز بالبطولة لذلك القسم.

كيف يمكنك أن ترى بطولة السومو

أفضل طريقة لمشاهدة السومو هي حضور بطولة السومو شخصيًا ، حيث يتم بيع التذاكر لكل يوم من الدورات التي تستغرق 15 يومًا.

يمكن شراؤها مسبقًا من خلال البائع الرسمي أو عبر الموقع الإلكتروني هنا.

وتتوفر ثلاثة أنواع من المقاعد للزوار المنتظمين بإستمرار :

المقاعد الجانبية للحلبة:

تقع بالقرب من الحلبة ، المقاعد الموجودة بجانب الحلبة هي الأغلى والأكثر صعوبة في الحصول عليها ، حيث يجلس حاملو التذاكر على وسائد على الأرض ويتعرضون لخطر الإصابة من المصارعين الذين يصطدمون بالمتفرجين.

مقاعد الصندوق:

الطابق المتبقي من الملعب عبارة عن نزل على الطراز الياباني ، يستوعب عادةً أربعة أشخاص (على الرغم من وجود عدد قليل منهم بسعة أكبر أو أقل).

يتم خلع الأحذية ، ويجلس المتفرجون على الوسائد ، ثم تُباع التذاكر في صناديق ممتلئة ، بغض النظر عما إذا كانت مشغولة بالكامل أم لا ، أي يجب على شخصين يستخدمان الصندوق الذي يتسع لـ4 أشخاص شراء جميع التذاكر الأربعة التي يتم تقسيم نزل المقاعد إليها الفئات A و B و C حسب المسافة من الحلقة.

مقاعد الشرفة:

تحتوي الشرفة في الطابق الثاني على عدة صفوف من المقاعد ذات الطراز الغربي ، كما تنقسم مقاعد الشرفة إلى مقاعد A و B و C حسب المسافة من الساحة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك قسم واحد للاستخدام الحصري لحاملي التذاكر اليومية ، وهو أرخص أنواع التذاكر التي لا يمكن شراؤها إلا في نفس اليوم في الملعب ، وغالبًا ما يتم بيع الملعب ، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية .

لماذا يحمل حكم رياضة السومو اليابانية خنجرا في يده, لماذا يحمل حكم رياضة السومو اليابانية خنجرا في يده, لماذا يحمل حكم رياضة السومو اليابانية خنجرا في يده, لماذا يحمل حكم رياضة السومو اليابانية خنجرا في يده, لماذا يحمل حكم رياضة السومو اليابانية خنجرا في يده, لماذا يحمل حكم رياضة السومو اليابانية خنجرا في يده, لماذا يحمل حكم رياضة السومو اليابانية خنجرا في يده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى