حياة أسريةمشاكل زوجية

لماذا يسهل علينا إيذاء من نحبهم رغم حبنا لهم؟

لماذا يسهل علينا إيذاء من نحبهم رغم حبنا لهم؟ إذا كنت تتساءل عن سبب حدوث ذلك، فإليك الإجابة. جميع العشاق، بغض النظر عن درجة الحب بينهم، مروا بلحظات من الشقاق والصراع في مرحلة ما من حياتهم. في مثل هذه الأوقات، قد يخاطب أحدهما الآخر بكلمات قاسية وجارحة تترك جرحًا عميقًا لا يشفي وتجعلك تشعر بالغضب وعدم الحب.

لماذا يسهل علينا إيذاء من نحبهم رغم حبنا لهم؟

لا يختلف الأمر بالنسبة للأطفال الصغار عندما يقول آباؤهم كلمات جارحة لهم أو يصرخون عليهم ويغضبون منهم. لا يعتقد الأطفال أن هذه المشاعر يمكن أن تكون ناتجة عن ضغط الوالدين أو التجارب السيئة التي حدثت لهم. المكتسبة في الطفولة. لكن من ناحية أخرى، يعتقد الأطفال أنهم ليسوا جيدين بما فيه الكفاية وأنهم لا يستحقون الحب.

 

الحبيب للحبيب كالمرآة

تخيل أنك في بيت ألعاب ودخلت بيت المرايا ورأيت انعكاسك في إحدى هذه المرايا التي تشوه شكل جسمك. تنظر إلى أردافك وهي ضخمة جدًا لدرجة أنه لا يوجد قدر من النظام الغذائي أو التمارين الرياضية سيحل هذه المشكلة بالنسبة لك. التفكير في أن هذه هي صورتك الفعلية سيجعلك حتما تشعر وكأنك في ورطة كبيرة.

هذا هو بالضبط ما يحدث للأشخاص الذين يقولون إنهم سمينون للغاية، ونحيفون للغاية، ومتغطرسون، وأنانيون، وجبناء، وما إلى ذلك. إذا كان هناك العديد من الأشخاص من حولنا الذين يمكننا الارتباط بهم من حيث المظهر الخارجي ومقارنة أنفسنا بهم، فإن الوضع يختلف تمامًا عندما نتحدث عن سمات وخصائص الشخصية. قلة من الناس يلاحظون هذا وهم قريبون منا ويشاركوننا الحياة.

عندما تحاول معرفة مقدار الحب الذي تستحقه كشخص، عليك أن تبحث عن إجابات في عيون أحبائك وأحبائك. إذا كان هؤلاء الأشخاص لا يستطيعون الحب حقًا أو لا يمكنهم الحب دون إيذاء من نحب، فسيؤثر ذلك بالتأكيد على صورتك أمامك وستتساءل عما إذا كان هناك شيء خاطئ معك حقًا؟ وهل تستحق الحب؟

 

مرحلة النضج في الحب

منذ الطفولة يحكم الإنسان على نفسه بما يراه في عيون من يحبهم، وإذا تناقصت هذه القضية مع تقدم العمر، فإنها لا تزال قائمة، وكلنا نريد أن نبدو رائعين في عيون من نحبهم.

عندما تقع في حب شخص ما ويرى هذا الشخص عيوبًا فيك فقط، فهذا سيؤثر بالتأكيد على ثقتك بنفسك. عندما يخبرك شخص غريب أنك سمين جدًا أو سمين جدًا، قد تضحك عليه، لكن عندما يخبرك زوجك بذلك، ستأخذه على محمل الجد وستؤذيك كلماته كثيرًا.

نحن فقط نتعامل مع انتقاد أحبائنا على محمل الجد ونتأثر به، ونفكر مليًا فيما إذا كانوا على حق بشأننا وما إذا كان هناك بالفعل خلل فينا. هنا يمكننا أن نشعر بالإثارة والغضب لحماية أنفسنا من مثل هذه الأحكام، وفي المقابل يمكننا توجيه الكلمات الجارحة إليهم.

 

مرآة الحب الحقيقي

والخبر السار هو أن مرآة الحب الحقيقي لا تعكس إلا ما هو جميل. إذا كان شخص ما يحبك حقًا، فسيرى صفاتك، تمامًا كما ترى الأم أطفالها على أنهم الأجمل والأعظم على الإطلاق. في هذه الحالة، تحتاج إلى النظر إلى نفسك بشكل أكثر واقعية وتقييم حبيبك بشكل واقعي، لأن الحبيب لا يرى السلبيات والعيوب في من تحب.

عندما تقع في الحب، فأنت تعلم أنه يوجد دائمًا شخص يمكنك اللجوء إليه في أكثر اللحظات ضعفًا وحزنًا، وتعلم أن هذا الشخص سيقبلك بكل شيء، ويريحك، ويعيد التوازن والسلام والثقة. الحب الحقيقي سيجعلك تشعر بقيمة ورائعة حتى في أسوأ اللحظات. في حين أن الحب غير الصحي أو غير الأمين سيجعلك تشعر بأنك عديم القيمة، فإنه يهدر الطاقة، ويلحق الضرر بصورتك أمامك، ويجبرك على قول كلمات قد تندم عليها لاحقًا.

بعد كل شيء، تأكد من أن الشخص الذي يحب حقًا لن يؤذي حبيبته أبدًا، لكنه سيفضل تحمل كل الألم والمعاناة لتجنيب حزنه الحزن. في بعض الأحيان قد نؤذي أحباءنا دون قصد، لكننا نعلم أن حبهم الصادق لنا يكفي لمغفرة زلاتنا وزلات لساننا غير المقصودة.

لماذا يسهل علينا إيذاء من نحبهم رغم حبنا لهم, لماذا يسهل علينا إيذاء من نحبهم رغم حبنا لهم, لماذا يسهل علينا إيذاء من نحبهم رغم حبنا لهم, لماذا يسهل علينا إيذاء من نحبهم رغم حبنا لهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى