مشاكل زوجية

لماذا ينظر الرجال إلى نساء أخريات؟

لماذا ينظر الرجال إلى نساء أخريات؟

الرجل قد يصدر منه بعض التصرفات التي تضايق زوجته دون ان يشعر، على الرغم من انها تصرفات تؤلمها كثيرا، وتجعلها في حيرة من امرها، ويتوقف ذلك على الفعل او التصرف الذي صدر منه.

ومن هذه التصرفات التي تصدر من الرجل ولا يقيم لها وزنا، نظره الى امرأة اخرى غير زوجته، لانه يعتبر ذلك امرا عاديا، بل ان معظم الرجال قد لا يعجبهم رد فعل زوجاتهم مهما كان بسيطا، اذا نظروا الى نساء اخريات.

أسباب جينية

عليكِ أن تعلمي سيدتي أن الرجل بطبعه ينجذب لأي امرأة تمر أمامه وأن نظر الرجل للمرأة غريزة بداخله وتتحكم فيها بعض العوامل الجينية وهناك مراكز في المخ تستمتع كثيرًا بالنظر إلى كل امرأة كما يوجد عدة دراسات أكدت أن مراكز المخ لدى الرجل تنشط أكثر كلما أشارت العين بالنظر إلى امرأة أخرى حتى ولو كانت قبيحة وزوجته أكثر جمالًا منها ولكن ينظر إليها الزوج لمجرد أنها امرأة أخرى. فالرجل بطبيعته كائن بصري وينجذب للنظر لأي امرأة أخرى لأنه يميل إلى التنوع ويكره الملل ويرغب باستمرار التمتع بالنظر إلى الوجوه الجديدة. فعليك أن تدركي تمامًا أن هذا الأمر يحدث للرجل رغما عنه دون استطاعة منه أن يسيطر أو يتغلب على هذا الشعور.

هرمون التستوستيرون

من الأسباب العلمية التي أشارت إليها بعض الدراسات حول نظر الزوج للمرأة حتى ولو كان تربطه علاقة عاطفية مع امرأة أخرى هي وجود بعض الهرمونات المسؤولة عن ذلك الأمر وهو هرمون التستوستيرون الذي يزداد بنسبة أكبر من المرأة بست مرات مما يتسبب في إشعال الرغبة الجنسية لديه ويسبب لهم لهفة شديدة في اندفاعهم للنظر للنساء الأخريات غير زوجاتهم. كما يؤثر هرمون التستوستيرون بشكل أكبر على مراكز المخ لدى الرجل ويدفعهم للنظر إلى النساء. كذلك منطقة السعي الجنسية أو ما يعرف بمنطقة الـ ” Sexual Pursuit” أكبر لدى الرجل بمرتان ونصف من المرأة لذلك كلما زاد هرمون التستوستيرون لدى الرجل كلما زاد لديه هذا التصرف المزعج.

إهمال الزوجة

هناك أيضًا بعض الأسباب التي لابد ألا نغفل عن ذكرها وهي إهمال الزوجة وعدم اهتمامها بزوجها مما يسبب حالة من الاشتياق لدى الرجل ويحاول أن يقوم بتعويضها بالنظر إلى النساء. لابد أن تعترف المرأة أنها بعد الإنجاب تتغير كثيرًا ولا تهتم بمظهرها وبملابسها ولا شعرها أو حتى بشرتها وتكرث وقتها فقط في تربية أبنائها والانشغال بأمور المنزل وطلبات الأبناء وتنسى تمامًا زوجها وتعتقد أنه سوف يتحمل هذا الوضع كثيرًا. لكن احذري سيدتي واهتمي بمظهركِ وبنفسكِ كثيرًا قبل فوات الأوان لأنه كما ذكرنا من قبل أن الزوج بطبيعته ينجذب لأي امرأة أخرى دون مقدمات ولا يجب عليكِ أن تمنحيه الفرصة للتصرف بهذا الشكل. إنما عليكِ الاهتمام بزوجكِ وبمتطلباته ورغباته ولا تهمليه.

الخلافات الزوجية المستمرة

هناك عدد كبير من النساء لا يرضيها تصرفات زوجها السيئة ومن أهمها النظر لأي امرأة أخرى غيرها مما يجعلها تشعر بالغضب والانفعال الشديد وتقوم بافتعال الكثير من المشاكل والخلافات الحادة مع زوجها لكي يغير من طباعه وطريقته ولكن هذا الأسلوب يزيد من تفاقم المشكلة ولا يساعد على حلها مما يجعل الرجل يزيد من عناده وتستمر المشاكل والغيرة الشديدة والحادة ويزداد الخلاف هذا بالإضافة إلى كثرة المشاكل والعقوبات الزوجية الأخرى الذي يتعرض لها كل زوجين مما يتسبب في شعور الزوج بعدم الراحة أو السعادة ويكمن غضبه في النظر إلى نساء أخريات حتى ولو كان تصرف مؤقت.

المظهر الجميل

مظهر المرأة الأخرى الذي يكون أحيانًا مغري ومثير من أهم أسباب نظر الزوج للنساء الأخريات وذلك لأن الزوج بطبعه يكره الملل ويميل إلى التجديد والتنوع ولذلك يلفت أنظاره أي امرأة أخرى جميلة وخاصة إذا كانت ترتدي بملابس تكشف الكثير من أجسادهن فيقوم الرجل بالانجذاب إليه حتى ولو لم يكن هناك مشكلة أو خلاف مع زوجته لأن هنا الهرمونات الجنسية والعوامل الجينية هي المتحكمة في ذلك.

إذا كيف تتصرفين؟

معرفة الأسباب تجعلك أكثر هدوءً من حيث رد الفعل والقدرة على التصرف.
1- جربى أخذ الموضوع ببساطة وعدم التركيز على الأمر، بل التندر عليه.
2- يمكنك لفت انتباهه بأسلوب لطيف أن الأمر يضايقك.
3- كونى صبورة عليه وادعميه فى محاولته التغيير وحفظ بصره، وشجعيه عندما ترينه يحاول أن يصحح سلوكه ويغير نفسه.

 

لماذا ينظر الرجال إلى نساء أخريات, لماذا ينظر الرجال إلى نساء أخريات؟, لماذا ينظر الرجال إلى امرأة أخرى؟, لماذا ينظر الرجال إلى غير زوجته؟, لماذا ينظر الرجال إلى امرأة أخرى؟, لهذه الاسباب ينظر الرجال إلى إمرأة اخرى غير زوجته, لماذا ينظر الرجال الى نساء أخريات وكيف تتعاملين مع زوجك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى