سيارات

مازدا Mazda CX-60 2022 اول اصدار بقوة 323 حصان

قامت شركة مازدا بالكشف رسميا عن السيارة الجديدة Mazda CX-60 2022 أول جيل منها يعمل على منصة مازدا لطويلة الجديدة و ذلك مثلما كشفت عن CX-50 و MX-30 باعتبارها أول نموذج كهربي من السيارة .

تشير التقارير إلى أن السيارة الجديدة مازدا CX-60 2022 ستطرح في بعض الأسواق تحت اسم CX-70 و التي منها السوق الأمريكي حيث يحصل على الاصدار الكروس منها .

في حين أن اسم سي اكس 60 سيكون مخصص في المقابل للسوق الأوروبي .

مازدا CX-60 2022

هي سيارة ذات دفع رباعي تمتلك محرك هجين يجمع ما بين البنزين و الكهرباء و ينتج عنها قوة 323 حصان و عزم دوران 369 رطل قدم ولن تصل الى جميع الأسواق بالمحرك الهجين ولكن قد يصدر منها محرك بنزين عادي ايضا .

شركة مازدا لديها رغبة قوية في تطوير جميع مركباتها لذلك أطلقت جميع الاصدارات الجديدة تحت اسم CX بالاضافة الى رقم 0 بجانب الرقم الاصلي للسيارة .

في السابق كشفت عن CX-50 و لكن الآن لدينا CX-60 و التي تعتبر أكثر فخامة و رقي من شقيقتها السابقة .

التصميم الخارجي

ين بدأ في الحديث عن شكل السيارة سنرى أنها مستوحاة من مازدا CX-5 مع بعض الاختلافات ، كما نرى فالسيارة تمتلك الكثير من قطع الكروم على الهيكل الخارجي و من المتوقع أن تأتي شقيقتها CX-70 بتصميم مماثل لها مع اختلاف في المواصفات المحرك فقط .

الواجهة الامامية من السيارة تأتي بالشبك التقليدي لشركة مازدا و لكنه لا يأتي بالشكل المثلثي الذي اعتدنا عليه وانما ذو تصميم مستطيل يحيط به الكروم من ثلاث جوانب .

الشبك اسود اللون ذو تصميم مغزلي  في الوسط يوجد شعار مازدا و هو متصل بالمصابيح الامامية الطويلة .

غطاء المحرك يأتي طويل الحجم و هو ما يعطي للسيارة لمسة من الفخامة وفتحة التهوية في المصد الأمامي ذو تصميم ثلاثي و المصابيح الامامية تأتي بتصميم طويل ايضا .

على جانبي السيارة تأتي الاطارات بتصميم رياضي ونتوقع أن تكون بمقاس 18 بوصة و المرايا الجانبية ومقابض الأبواب بنفس لون هيكل السيارة مع اضافة فتحة تهوية جانبية عليها قطعة من الكروم .

في أعلى السقف جلد فتحة سقف كهرباء بانوراما مكونة من جزئين و الهيكل الخلفي من السيارة لا يختلف كثيرا عن النمط العام لشركة مازدا .

نرى الاسطبات ذات تصميم مستطيل مسحوبة الى جانبي السيارة بها لمبات ليد و جناح خلفي كبير الحجم ذو تصميم رياضي مع اضافة كروم أسود اللون في أسفل المصد الخلفي .

التصميم الداخلي

من الداخل السيارة تأتي بمواد ذات جودة عالية في الصناعة من حيث لوحة القيادة و كذلك المقاعد التي عليها جلد فاخر من نوع نابا و بعض الزخارف الخشبية .

أما عن عدد المقاعد في السيارة تأتي بخمس مقاعد باعتبارها كروس اوفر ذات حجم متوسط و لكن بعض التقارير تشير الى قدوم CX-70 بثلاث صفوف لتسع الى 7 او 8 مقاعد و بالتالي ستكون محل السيارة الكبيرة CX-9 .

الداخلية بسيطة للغاية تأتي مع جلد منتشر في التابلوه الامامي و داخلية الأبواب والكونسول الوسطي .

شاشة الملاحة تأتي بتصميم عريض الحجم ربما مقاس 10 بوصة و لكنها ليست عمودية مع نافذ التهوية يحيط بها الكروم بتصميم كلاسيكي و الكونسول الوسطي يحيط به الكروم و عدادات السرعة بتصميم كلاسيكي بسيط .

المقاعد الامامية كهربائية لها العديد من الوضعيات مع الغطاء الجلدي الفاخر عليها .

و المميز ان داخلية السيارة يمكنك ان تحصل عليها سواء باللون الأبيض بالكامل او باللون الاسود .

مواصفات المحرك

المحرك البنزين في السيارة يأتي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 189 حصان فيما يأتي المحرك الكهربي للسيارة بقوة 134 حصان و المميز هنا أن السيارة تمتلك عدد من وضعيات القيادة منها السير على المحرك البنزين و السير على المحرك الكهربي و الجمع بين المحركين .

حين تيسير المركبة على المحركين معا تحصل على قوة كاملة 323 حصان فيما يبلغ عزم الدوران 369 رطل قدم و حزمة البطارية 17.8 كيلوواط في الساعة مع ناقل الحركة ذو ثماني سرعات اوتوماتيكي مع الدفع الرباعي بشكل قياسي .

وسائل الامان و السلامة

لن تحصل هذه السيارة على مواصفات اما وسلامة أعلى من شقيقاتها في أسطول مازدا و بالقياس مع مازدا CX-50 نرى أنها ستحصل على المكابح التي تعمل تلقائيا في حالات الطوارئ و خاصية الكشف عن حركة المشاة حول السيارة بالإضافة إلى خاصية التنبيه من مغادرة حارة الطريق و خاصية المساعدة على البقاء داخل الحارة و مثبت السرعة التكيفي في الدركسون .

سعر مازدا Cx-60 2022

لم يكشف من قبل شركة مازدا رسمي عن سعر السيارة حتى الان و لكن شقيقاتها الصغرى مازدا سي اكس 50 الجيل الجديد سعرها يبدأ من 28,000 دولار ليصل إلى 43,000 دولار.

لذلك فان المتوقع لهذه السيارة أن يبدأ سعرها من 35,000 دولار ليصل الى 50,000 دولار.

منافسين مازدا CX-60

مازدا سي اكس 60 2022 هي المركبة الكروس اوفر بالحجم المتوسط و بغض النظر عن فكرة طرح السيارة باعتبارها هجينة أو احتمالية توفير مازدا سي اكس 70 بالمحرك البنزين فإن أقرب المنافسين لها :

  • فولكس واجن تيجوان 2022 بمحرك قوته 184 حصان و بسعر يبدأ من 27,000 دولار.
  • هيونداي توسان 2022 الشائعة بمحرك قوته 227 حصان و بسعر يبدأ من 26,000 دولار.
  • هوندا سي ار في و التي تأتي بأكثر من اصدار اعلاهم الهجين بقوة 212 حصان و بسعر يبدأ من 27,000 دولار.
  • فورد برونكو سبورت الجديدة 2022 و تمتلك محرك قوته 245 حصان و سعرها يبدأ من 28,000 دولار.
  • تويوتا راف فور 2022 و سعرها يبدأ من 27,000 دولار.

 المراجع

Mazda CX-60 Revealed as a 323-HP Plug-in-Hybrid SUV
View Photos of the Mazda CX-60

مازدا Mazda CX-60 2022 اول اصدار بقوة 323 حصان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى