العناية بالوجه

ماسكات الكولاجين المنزلية لبشرة أصغر سنًا

ماسكات الكولاجين المنزلية لبشرة أصغر سنًا ، الكولاجين هو البروتين الذي يمد بشرتك بالمرونة اللازمة ويحميها من الترهل. يحتاج الجلد إلى كمية معينة من الكولاجين للحفاظ على مظهره النابض بالحياة والطازج. بدلًا من اللجوء إلى الجراحة التجميلية وحقن الجلد للحصول على الكولاجين وشد الجلد المترهل ، استبدليها بهذه الأقنعة الطبيعية الرائعة بمكوناتها البسيطة وغير المكلفة والآمنة تمامًا لبشرتك. فيما يلي اليكم عبر موقعي أفضل ماسكات الكولاجين المنزلية لبشرة أصغر سنًا.

ماسكات الكولاجين المنزلية لبشرة أصغر سنًا

1-ماسك بياض البيض

يحتوي بياض البيض على كميات هائلة من البروتينات التي تساعد على شد الجلد والحفاظ على حيويته وشبابه. إذا سئمت من المظهر المترهل للبشرة وتعاني أيضًا من الجفاف ، فعليك تحضير هذه الوصفة الفعالة.

اخفقي بياض بيضة واحدة جيدًا للحصول على قوام كريمي ، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من جل الصبار. يوزع الخليط الناتج على الجلد مع تجنب منطقة العين ويترك لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يساعد تطبيق بياض البيض على إغلاق المسام وشد الجلد ويعطيك نتائج فورية.

2-ماسك الجوافة والجزر

يحتوي كل من الجوافة والجزر على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ ، وهي فيتامينات أساسية تساعد على شد الجلد المترهل واستعادة نضارته الطبيعية.

اخلطي جوافة واحدة مع جزرة في محضر الطعام للحصول على خليط كثيف. أضيفي القليل من زيت الزيتون إلى الخليط ووزعيه على البشرة لبعض الوقت ، ثم اشطفيه بالماء البارد.

3-ماسك البيض مع الخيار

تساعد البروتينات الموجودة في البيض على شد الجلد ، ويساعد فيتامين سي الموجود في الخيار على التخلص من آثار التجاعيد المبكرة. لذلك فإن قناع الخيار بالبيض هو أفضل علاج لمحاربة شيخوخة الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين.

اخلطي نصف حبة خيار مع بياض بيضة وقليل من النشا ، ويمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري إلى الخليط ثم توزيعها على الجلد لمدة 15 دقيقة.

4-ماسك الكيوي والأناناس

يحتوي الأفوكادو على كميات هائلة من الدهون الصحية ، والتي تساعد على تحسين نسيج الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين. أما الكيوي فهو غني بفيتامين سي مما يجعله مزيجًا فعالاً للحفاظ على شباب وحيوية بشرتك.

اخلطي كيوي مع نصف حبة أفوكادو جيدًا للحصول على قوام متجانس. يوزع المزيج على بشرة الوجه ويترك لبعض الوقت ثم يشطف جيداً.

ماسكات الكولاجين المنزلية لبشرة أصغر سنًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى