ريجيم

ماهو رجيم الكارنيفور

ما المقصود برجيم الكارنيفور

يقصد برجيم الكارنيفور تناول جميع أنواع اللحوم ، بما في ذلك الأسماك والدجاج ولحم البقر والضأن ومنتجاتها مثل البيض ومنتجات الألبان ومشتقاتها بشرط أن تكون منخفضة في اللاكتوز.

الامتناع عن تناول أطعمة أخرى كالفواكه والخضروات والمكسرات ، فإن هذا النوع من النظام الغذائي يساهم في إنقاص الوزن خلال فترة زمنية قصيرة ، وبشكل ملحوظ ، بالإضافة إلى ذلك ، يساهم في تحسين الحالة المزاجية.

تنظيم مستوى السكر في الدم ، والتخلص من التهاب المفاصل ، ولكن بالرغم من إيجابياته ، فإنه يحتوي أيضًا على بعض السلبيات ، أبرزها أنه نظام غذائي غير صحي ، وأن الاستمرار عليه لفترة طويلة له جوانب جانبية. تأثيرات على الجسم.

والسبب في ذلك أنها تعتمد كليًا على اللحوم ومنتجاتها الغنية بالبروتينات ، وتفتقر إلى باقي العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم ، مثل الألياف.

تهدف معظم أنواع الفيتامينات ، وبشكل عام رجيم الكارنيفور الغذائي ، إلى الابتعاد تمامًا عن الكربوهيدرات ، على عكس الأنظمة الغذائية الأخرى مثل الكيتو والصيام المتقطع وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض كيفية اتباع رجيم الكارنيفور.

كيفية اتباع رجيم الكارنيفور

من أجل اتباعرجيم الكارنيفور من أجل إنقاص الوزن ، يجب على الشخص تجنب جميع الأطعمة غير المسموح بها خلال النهار ، مثل المكسرات والنشويات والحلويات والفواكه والخضروات والمشروبات الغازية.

ويجب أن يعتمد على الأطعمة المسموح له بتناولها ، وهي اللحم البقري والدجاج والمأكولات البحرية كالسردين والسلمون والضأن ، وكميات قليلة من الزبدة والدهون الحيوانية.

وبالمثل ، يجب شرب الكثير من الماء ، وتجنب الشاي والقهوة والمشروبات المستخلصة من الفاكهة أو الخضار قدر الإمكان. أما بالنسبة لعدد السعرات الحرارية والوجبات المطلوبة في اليوم فهي مفتوحة وغير محددة خلال النهار.

إيجابيات رجيم الكارنيفور

الهدف من رجيم الكارنيفور الغذائي هو إنقاص الوزن عن طريق عدم تناول الكربوهيدرات أو غيرها من المواد الغذائية عدا البروتينات ، وبالتالي فهو يمنع تناول السكريات والنشويات وغيرها من المواد الغذائية الضارة بالجسم ، لذلك فإن رجيم الكارنيفور الغذائي له العديد من الإيجابيات والفوائد العديدة مثل يتبع:

  • تنظيم مستوى السكر في الدم

بشكل عام ، ينصح الأطباء مرضى السكري بالابتعاد عن الحلويات والنشويات والمشروبات الغازية ، وبما أن كارنيفور دايت يهدف إلى فعل الشيء نفسه.

يعتبر النظام الغذائي المثالي لمرضى السكري ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن كميات قليلة من الكربوهيدرات ضرورية للجسم لموازنة مستوى السكر في الدم.

لذلك ، فإن تناول كمية صغيرة من الكربوهيدرات أثناء اتباع نظام كارنيفور الغذائي هو أحد أفضل الطرق لتنظيم مستوى السكر في الدم.

  • التخلص من الوزن الزائد

نظرًا لأن نظام كارنيفور الغذائي خالٍ من الكربوهيدرات ، فمن المؤكد أنه له تأثير واضح في التخلص من الوزن الزائد ، كما أن البروتين الموجود في اللحوم ومنتجاته يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

وبالتالي فإن عدد الوجبات والسعرات الحرارية سينخفض ​​تدريجياً حيث أظهرت الدراسات الحديثة أن تناول البروتينات

يعد التقليل من تناول الكربوهيدرات من أسرع وأفضل الحميات الغذائية لفقدان الوزن ، ويتضمن نظام كارنيفور الغذائي النظام الغذائي اليومي التالي:

  • وجبة الإفطار: بيض مسلوق، أو سمك السلمون، أو سجق الديك رومي مع البيض.
  • وجبة الغداء: شريحة من لحم الضأن أو البقر مشوية، أو سمك التونة.
  • سناك: كريمة قليلة اللاكتوز، أو نوع من أنواع الأجبان الصلبة مثل الشيدر أو البارميزان.
  • وجبة العشاء: كبدة الدجاج، أو اسكالوب دجاج، أو شريحة من لحم البقر مشوية.

سلبيات رجيم كارنيفور

على الرغم من أن نظام كارنيفور الغذائي يتمتع بقدرة فعالة على التخلص من الوزن الزائد ، وتنظيم مستوى السكر في الدم ، وتحسين الحالة المزاجية للإنسان ، إلا أنه يتضمن أيضًا بعض السلبيات.

هذه السلبيات تجعله حمية غير محتملة لكثير من الناس ، ومن أبرز السلبيات:

  • مشاكل في الجهاز الهضمي

الألياف من الكربوهيدرات التي يصعب هضمها ، ولها فوائد عديدة في الجسم مثل تعزيز صحة الأمعاء والمعدة. الألياف متوفرة فقط في الخضار والفواكه.

وبالتالي ، فإن نظام كارنيفور الغذائي ، قد يعيق عمل الأمعاء والجهاز الهضمي ، وقد يؤدي أحيانًا إلى الإمساك ، حيث أنه من الألياف الضرورية لتوازن البكتيريا النافعة في الأمعاء.

  • فقدان عناصر غذائية مهمة

على الرغم من أن نظام كارنيفور الغذائي مفتوح بالسعرات الحرارية ، إلا أنه يفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان الجسدية والعقلية. يحصل الإنسان على هذه العناصر عن طريق تناول البقوليات والخضروات.

المكسرات والفواكه والحبوب الكاملة ومن أهم المواد التي يفتقر إليها نظام كارنيفور الغذائي مضادات الأكسدة الضرورية لحماية الجسم من العدوى وأخطر الأمراض مثل السرطان.

  • ارتفاع مستوى الكوليسترول والأملاح في الدم

تحتوي اللحوم ومنتجاتها على نسبة عالية جدًا من الكوليسترول والأملاح والدهون المشبعة ، وبالتالي قد تزداد مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، وقد تؤدي الكميات الكبيرة من الأملاح إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض الكلى.

وارتفاع ضغط الدم وكذلك ارتفاع مستوى الأملاح والكوليسترول في الدم قد يترافق مع الإصابة ببعض أنواع السرطانات مثل سرطان المستقيم وسرطان القولون.

الأطعمة الممنوعة في رجيم الكارنيفور

يمنع رجيم الكارنيفور دايت العديد من خيارات الطعام والتي تظهر كالتالي:

  • منتجات الألبان التي تحتوي على نسبة عالية من اللاكتوز: الجبن السائل ، والزبادي ، والحليب.
  • البقوليات: الفول والبازلاء والحمص والعدس.
  • المكسرات: الجوز واللوز والفستق والكاجو.
  • الحبوب الكاملة: القمح والأرز والمعكرونة والخبز والمعجنات.
  • المشروبات: شاي ، قهوة ، مشروبات غازية ، عصير فواكه ، عصير خضار.
  • الفواكه: تفاح ، توت ، موز ، كيوي ، برتقال ، رمان ، فراولة.

الأطعمة المسموحة في رجيم كارنيفور

يشمل نظام كارنيفور الغذائي تناول الأطعمة التالية:

  • المشروبات: ماء فقط.
  • منتجات الألبان التي تحتوي على كميات قليلة من اللاكتوز: مثل الزبدة والقشدة والجبن الصلب.
  • المأكولات البحرية: سمك السلمون والروبيان وسرطان البحر والبلطي والماكريل والرنجة.
  • اللحوم: لحم الضأن ، لحم البقر ، البيض ، الديك الرومي ، الدجاج ، الكبد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى