معجنات ومورقات

محنشة كبيرة بلا ورقة بلا عذاب

محنشة كبيرة بلا ورقة بلا عذاب

نقدّم إليك سيدتي طريقة عمل محنشة كبيرة بلا ورقة بلا عذاب سهل بالصور والخطوات. وصفة ولا ألذّ وسهلة التحضير تجدونها الآن فقط على موقعي.نت. جربيها وقدّميها لزوّارك

المقادير

500 غ من الدقيق الابيض الممتاز مايعادل 5 كؤوس بقياس كاس العنبة
ملعقتين كبيرتين من الخل
3 ملاعق كبيرة من الزيت النباتية
ملعقة كبيرة من السكر حبيبات او سكر سنيدة
ملعقة صغيرة من الملح
325 مل تقريبا من الماء للعجن
زبدة
زيت
نشا للتوريق

الحشوة:
صدر دجاج مقطع شرائح
حبة بصل مقطعة قطع صغيرة
ملعقة زبدة
زيت الزيتون

صلصة لتتبيل الدجاج:
فلفلة حمراء مشوية
2 ملاعق صلصة الباربيكيو
3 ملاعق صلصة الصوجا
ربع حامض مصير
ملعقة كبيرة من الهريسة
بودرة الثوم
ابزار
تحميرة
زنجبيل
توابل الدجاج
خرقوم

طريقة التحضير

اولا نقوم بتتبل قطع الدجاج بصلصة الفلفل الاحمر والتوابل،بعد ذلك نضع حبة من البصل في مقلاة على نار متوسطة،نضيف اليها ملعقة من الزبدة والقليل من زيت الزيتون،نتركها تذبل على النار مع التحريك،بعد ذلك نضيف قطع الدجاج المتبلة،نستمر في التحريك ينضج الدجاج تماما،نضيف حبيتن من الفلفل الاحمر مشوي ومقطع،وعلية من الشعرية الصينية المسلوقة،نقوم بالتحريك جيدا ثم نزيل الحسوة من على النار،نتركها تبرد ثم نضيف القليل من الجبن الاحمر المبشور .
في وعاء مناسب،نضع 500غ من الدقيق الابيض الممتاز مايعادل 6 كؤوس بقياس العنبة،نضيف ملعقة صغيرة ممسوحة من الملح ،ثم نضيف ملعقتين من الخل،3 ملاعق كبيرة من الزيت النباتية،وملعقة كبيرة من السكر حبيبات او سكر سنيدة،والقليل من خميرة الحلويات،نقوم بمزج المكونات قليلا مع بعضها البعض،بعد ذلك نضيف الماء العادي بشكل تدريجي ونجمع العجينة بشكل جيد حتى نحصل على عجينة رطبة ولينة،نقوم بتقطيعها الى كرات متساوية ،ثم نغطيها بالبلاستيك الغذائي و نتركها جانبا ترتاح.
نقوم ببسط العجينة على سطح العمل باستعمال خليط من الزيت والزبدة والنشا،تورق جيدا بطريقة المسمن،ثم نقوم بحشوها بحشوة الشعرية الصينية والدجاج،نقوم بلف العجين بالطريقة الموضحة في الفديو،نستمر بنفس الطريقة حتى نكمل كمية العجين،نضعها في صينية خاصة بالفرن على شكل محنشة،ثم ندخلها لفرن ساخن،نتركها تطهى حتى تاخذ اللون الذهبي ثم تقدم ساخنة.

يمكنكم مشاهدة الطريقة بالتفصيل من خلال هذا الرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى