المزيد

مدينة برعو في الصومال

نبذة عن مدينة برعو:

 

برعو هي مدينة صومالية تقع في منطقة برعو في الجزء الشمالي الغربي من البلاد، على ارتفاع 1037 مترًا، إنها المركز الإداري لمقاطعة توغدير التي تنتمي إلى منطقة الحكم الذاتي في البلاد أرض الصومال، من الناحية الجغرافية تتميز جزيرة برعو بسافانا العشبية التي تجذب عددًا أكبر من الحيوانات المهاجرة بما في ذلك الخنازير البرية والحمير الوحشية والخنازير والظباء والحمار البرية الصومالية والماعز البري، تقع مدينة برعو في 09 ° 31’27 “N 045 ° 32’13” E، نحو 210 كم إلى الشرق من البلاد الثانية أكبر مدينة هارجيسا و 1250 كلم شمال مدينة مقديشو، عاصمة وأكبر مدن الصومال.

 

لم يمسها السائحون تقريبًا، ولا يزال هناك الكثير منهم يسافرون إلى هذا المكان لقضاء إجازتهم، هذا المكان لديه الكثير ليقدمه، تُعرف برعو أيضًا باسم بوركو، هذه هي عاصمة منطقة توغدير التي تعد بمثابة شريان الحياة الاقتصادي للمنطقة.

 

هناك الكثير من التجارة التي تحدث هنا، المعالم هنا مدهشة تمامًا ومختلفة تمامًا عن بقية الوجهات السياحية حول العالم، يسكنها في الغالب أتباع العقيدة الإسلامية وهي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في المنطقة.

 

هذه المنطقة أيضًا مشهورة جدًا في القرن الأفريقي كل عام ويسافر قلة من السياح إليها لمشاهدة معالم المدينة، مناطق الجذب الطبيعية واضحة تمامًا في هذا المكان حيث يوجد العديد من المواقع التي ستذهلك

 

الجزء التاريخي من برعو هو موقع التسوق التقليدي في برعو، حيث يمكن للزوار شراء السجاد ومنتجات الحرف اليدوية والتوابل بأسعار معقولة، تضم المدينة أيضًا العديد من المطاعم، يقع العديد منها في منطقة وسط المدينة.

 

تاريخ مدينة برعو:

برعو هي واحدة من أقدم المستوطنات في الصومال وشهدت إعلان تشكيل منطقة أرض الصومال المتمتعة بالحكم الذاتي في 18 مايو 1991 ميلادي، وقد شهدت برعو نموًا كبيرًا في عدد السكان في السنوات الأخيرة مع إعادة توطين الناس من المناطق الريفية إلى المدينة.

 

برعو تمامًا مثل أرض الصومال بأكملها يحتلها أتباع العقيدة الإسلامية والمجتمع يدعو إلى الشريعة الإسلامية، المجتمعات هنا موزعة على عشائر وعمومًا، هناك حوالي 5000 إلى 50000 عضو في عشيرة تختلف من منطقة إلى أخرى.

 

هنا تعتبر العشائر مهمة جدًا ولا يمكن ملاحظة أي تمييز ضد أي عشيرة، أكبر عشيرة هي إسحاق والعشائر الأخرى هنا هي عيسى وجابويي وهارتي دارود، الناس هنا يتكلمون اللغة العربية وقد جاءوا من عائلة لغوية أفرو آسيوية.

 

تمامًا مثل بقية أرض الصومال، شهد هذا المكان أيضًا الكثير من القواعد العسكرية والحروب، هذا هو السبب في أن هذا المكان لا يزال في مراحل التطور، بعد سنوات عديدة من الحرب والانفصال حصلت أرض الصومال على أول رئيس لها عبد الرحمن أحمد علي تور.

 

الوصول إلى مدينة برعو:

 

يوجد في مدينة برعو مطار لكن الرحلات الجوية محدودة، فقط من هارجيسا وأديس أبابا وصنعاء، لذلك هناك حاجة إلى السياح الدوليين للوصول إلى مطار هارجيسا الدولي أولاً، وبعد ذلك يمكنهم ركوب الطائرة أو الحافلة أو استئجار سيارة أجرة في المطار للوصول إلى برعو، يقع هذا المطار على بعد حوالي 240 كم غرب مدينة برعو ويتعامل مع الرحلات الجوية إلى بوساسو وجيبوتي و مدينة دبي وجدة ومقديشو ونيروبي والشارقة، يوجد في مدينة برعو نظام نقل بالحافلات المحلية، كما أن المدينة مخدومة بالمركبات المستأجرة مثل السيارات والدراجات.

 

أماكن يمكن رؤيتها في مدينة برعو:

 

محيط برعو:

 

تنعم مدينة برعو بالأراضي الخصبة والمسطحات الخضراء، ونتيجة لذلك تجذب برعو عددًا كبيرًا من الحيوانات البرية موسمياً للتزاوج أو الرعي مثل الكودوس والخنازير البرية والحمير الوحشية والخنازير والظباء والماعز البري والإبل، تشتهر برعو أيضًا بين الزوار كوجهة لمشاهدة الطيور.

 

مطار برعو:

 

يقع مطار برعو على ارتفاع 1100 متر، وهو مطار حديث تم تشييده بشكل جيد ويقع داخل مبنى المدينة، ستكون رحلة نصف يوم للزوار لاستكشاف المطار والمناطق المحيطة به.

 

وسط مدينة برعو:

 

يعج وسط مدينة برعو بالعشرات من البوتيكات والمقاهي والمطاعم والعديد من مراكز الترفيه أيضًا، يوجد مركز تسوق كبير في المركز يجذب الزوار ليس فقط للتسوق ولكن أيضًا لبنائه الكبير والأنيق.

 

لوحات هارجيسا:

 

تبعد هارجيسا حوالي 113 كم عن هذا المكان وهي مشهورة برسومات الكهوف، تم اكتشاف هذه اللوحات من قبل فريق أثري فرنسي، تحتاج إلى الحصول على إذن من السلطات هنا للسفر إلى هذا المكان حيث يتم الاهتمام بهذه اللوحات من قبل السكان المحليين والحكومة.

 

قوس الحرية:

 

شهدت أرض الصومال عقودًا من الحروب والقواعد العسكرية وكان هناك العديد من الحروب التي تأثرت بالعائلات هنا في هذا المكان، قوس الحرية مكرس لأولئك الذين سقطوا من الجنود والعائلات.

 

المواقع الطبيعية:

 

هناك العديد من المواقع الطبيعية حيث يمكنك الذهاب لمشاهدة معالم المدينة، Naasa Hablood هي واحدة من تلك الأماكن التي تحظى بشعبية كبيرة، إنه تل مزدوج.

 

السافانا العشبية:

 

إذا كنت في برعو، فلا تفوت فرصة مشاهدة السافانا العشبية حيث تأتي الحيوانات البرية للرعي.

 

الحياة البرية:

 

هذا المكان مشهور جدًا بحياته البرية، بعض الحيوانات التي يمكنك رؤيتها في مناطق الغابات هي (Kudu و Wild Boars وZebra وSomali Wild Ass و Warthogs) وأكثر من ذلك بكثير.

 

التنزه في المدينة:

 

حظى رياضة المشي لمسافات طويلة بشعبية كبيرة هنا في هذا المكان، هناك العديد من الوكالات المحلية التي تقدم رياضة المشي لمسافات طويلة للسياح بأسعار معقولة جدًا، يمكنك التنزه حول المنطقة الخضراء المورقة.

 

بدو الريف:

 

انت الثقافة البدوية في هذا المكان عامل جذب رئيسي للسياح، هناك العديد من القبائل البدوية التي تعيش في الريف، في يوم محظوظ، يمكنك رؤية إحدى هذه القبائل.

 

زيارة العشائر في المدينة:

 

ذا المكان مشهور جدًا بثقافة عشيرتهم، إذا كنت تدير رحلة إلى إحدى هذه العشائر، فستكون هذه تجربة مدى الحياة، هناك العديد من السياح الذين يأتون إلى هذا المكان لمقابلة العشائر والناس.

 

جغرافية مدينة برعو:

 

مدينة برعو هي وجهة مشهورة جدًا في أرض الصومال، على الرغم من أن هذا المكان لم يمسه عالم السياحة تقريبًا، إلا أن هناك العديد من المواقع التي يزورها الناس، المناخ هنا مناسب تمامًا طوال العام والجمال الطبيعي يفوق الخيال.

 

هناك العديد من الأماكن التجارية التي تحظى فيها السجاد المحلي بشعبية كبيرة، يأتي السياح إلى هنا لمشاهدة معالم المدينة في الغالب، هناك أسواق ضخمة يتم تقديم أكبر سوق للماشية هنا أيضًا في هذا المكان، التجارة المحلية هنا هي الثروة الحيوانية التي تعد أيضًا منتج التصدير الرئيسي للبلاد.

 

تمثل أشجار المانغروف جمال الطبيعة هنا وتجذب المناطق الخضراء المورقة الناس للمجيء وإعادة زيارة هذا المكان مرة أخرى، كينيا قريبة جدًا من هذا المكان وهناك العديد من التجار الذين يأتون من كينيا لتجارة المواشي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى