تغذية

معالم سياحية لا تفوت عند زيارة كراكوف

معالم سياحية لا تفوت عند زيارة كراكوف

كراكوف، المدينة الثانية في بولندا، تتميز بإطلالاتها الجاذبة والفرص الرائعة لاكتشاف أروع المعالم الثقافية والمناطق الطبيعية الخلّابة في العالم، إلى جانب تجربة التسوّق الرائعة. في هذا السياق، نقدّم لكم جولة مميزة عبر أبرز الأماكن السياحية في كراكوف.

ساحة السوق

في قلب البلدة القديمة لكراكوف، المعترف بها من قبل اليونسكو، تبرز ساحة السوق. هنا، كانت جميع الأحداث متواصلة منذ العصور الوسطى. تتناثر المباني القديمة والمقاهي والمطاعم، جنبًا إلى جنب مع المعالم التاريخية، بما في ذلك عصر النهضة المركزي وبناء البلدية (الذي تم هدمه في عام 1820).

قلعة فافل

من غير الممكن زيارة كراكوف دون استكشاف روعة العمارة القوطية، وعصر النهضة، والروكوكو، والعمارة الرومانية، وهي مجتمعة في قلعة فافل العظيمة. يتميز الموقع، الذي يقع في أعلى نقطة في المدينة، بمظهر مهيب. كان يستخدم أيضًا كمقر للملوك والملكات البولنديين حتى القرن السابع عشر، وفيما بعد ككازارمات ومستشفى عسكري ومقر إقامة رسمي لحاكم الولاية بعد الحرب العالمية الأولى.

بلانتي بارك

تحيط حديقة بلانتي الخضراء بكامل منطقة المدينة القديمة التاريخية في كراكوف. يتجسّد جمالها في نسج الأرصفة بين المنحوتات والنوافير وأبراج الطوب، حيث يتجول السكان المحليون ويستمتعون بالمقاهي المحيطة. تصبح حية ومليئة بالحياة في الصيف، وتتحول إلى وجهة جذابة في الأشهر الباردة.

باربيكان

بوابة الحراسة الوحيدة المتبقية من تحصينات القرون الوسطى التي كانت تحيط بالمدينة يومًا ما هي باربيكان. ساهمت جدرانها البنية من الطوب الأحمر وأبراجها الضخمة في صد جحافل المغول في القرن الثالث عشر، وكانت ذات شكل دائري مبتكر في ذلك الوقت. اليوم، يُقام داخلها عروض مسرحية وفعاليات فنية متنوعة.

شارع فلوريانسكا

يمتد شارع فلوريانسكا الحيوي في قلب الجزء الشمالي من البلدة القديمة، ويضم محلات بيع التذكارات. يجب أن تكون جاهزًا للتنزه والاستمتاع بالأجواء الصاخبة خلال موسم الذروة، حيث يكون مزدحمًا غالبًا من بوابة فلوريان إلى ساحة السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى