نباتات وأعشاب

معلومات عن زراعة الطماطم في البيت المحمي

معلومات عن زراعة الطماطم في البيت المحمي ، الطماطم هي أكثر محاصيل الدفيئة شيوعًا على هذا الكوكب ، وذلك بفضل التحكم الجيد في درجة الحرارة ووفرة الضوء ، لذلك يمكن لمزارعي الدفيئة في معظم مناطق العالم الحصول على محصولين عند زراعة الطماطم سنويًا ، لكن الظروف الداخلية للاحتباس الحراري تتطلب معالجة أكثر حذراً للوقاية من الأمراض والتلقيح الناجح للزهور ويقدم موقعي في هذا المقال، معلومات عن زراعة الطماطم في البيت المحمي.

درجة الحرارة المناسبة لنمو الطماطم

تنمو الطماطم بشكل أفضل في درجات حرارة النهار من 70 إلى 80 درجة فهرنهايت (21 إلى 27 درجة مئوية) ، ودرجات الحرارة الليلية من 60 إلى 65 درجة فهرنهايت (16 إلى 18 درجة مئوية) ، لذلك يجب التأكد من أنه يمكنك الحفاظ على درجات الحرارة هذه في الدفيئة لعدة أشهر قبل أن تزرع الطماطم.

من الناحية المثالية ، نجد أنه من الأفضل رفع درجات الحرارة إلى الحد الأدنى من هذا النطاق في الأيام الملبدة بالغيوم ، وأيضًا إلى الحد الأقصى خلال الأيام الصافية والمشمسة ، وستحتاج أيضًا إلى الحفاظ على الرطوبة أقل من 90٪ لمنع تساقط الأوراق ، و يجب أن يكون هناك أيضًا تهوية منتظمة لجلب الهواء الجاف النقي إلى الدفيئة ، خاصة في الصباح البارد.

اختيار نوع الطماطم المناسب للبيت المحمي

هناك الآلاف من أصناف الطماطم ، لذلك للحصول على معلومات مفصلة عند زراعة الطماطم في دفيئة ، يجب عليك التحدث إلى المزارعين المحليين لأن هناك بعض الإرشادات والنصائح التي لا تنطبق على جميع المناطق ، ولكن الطماطم التي يتم تسويقها على أنها أنواع دفيئة أكثر توافقًا مع ظروف الاحتباس الحراري. المحمية.

عند اختيار النوع المناسب من الطماطم لتنمو في الدفيئة ، نجد أن الطماطم تنمو وتنتج الثمار إلى أجل غير مسمى من خلال الاستفادة من موسم النمو الطويل داخل الدفيئة ، ولكن إذا كنت تعاني من قلة المساحة داخل الدفيئة ، فاستخدم الطريقة التي تحدد الغرس توقفت الشجيرة على ارتفاع معين.

نظام الري المناسب داخل البيت المحمي

عند زراعة الطماطم داخل الدفيئة نجد أن معظم المزارعين يقومون بتركيب أنابيب الري بالتنقيط لتوفير المياه لجميع الأماكن. أيضا ، يمكن لحاقن الأسمدة المتصل بأنابيب الري داخل البيت الزجاجي إجراء التسميد التلقائي.

طريقة زراعة الطماطم داخل البيت المحمي

حول زراعة الطماطم في الداخل ، يجب ملء صينية البداية جيدًا بالماء والصابون لتطهيرها. إذا كنت تستخدم التربة ، فعليك التأكد من أن هذه التربة معقمة. إذا كنت تستخدم خليطًا من التربة ، فستحتاج أيضًا إلى محلول مغذي للشتلات.

بعد إزالة التربة ، يتم إسقاط بذرة واحدة في كل حفرة ثم تغطيتها بطبقة خفيفة من التربة. هنا ، يجب أن تزرع حوالي 10 إلى 15٪ من البذور أكثر مما تخطط لزراعته ، بحيث يمكنك التخلص من الشتلات الأقل صحة.

بعد إسقاط البذور ، يتم استخدام الماء العادي للتربة أو محلول مغذي للشتلات. في كلتا الحالتين ، يتم الري بالماء حتى يصبح الخليط رطبًا بدرجة كافية للضغط عليه في كتلة. يتم استخدام الماء بانتظام للحفاظ على رطوبة الخليط والتربة.

بعد عملية الري ، يتم نقل الشتلات داخل الدفيئة ، بعد حوالي أسبوعين من بدء النمو ، وإذا رأيت أي حشرات أو عفن أو بقع مرضية على النبات ، فلا تحضر أيًا منهم إلى الدفيئة وكل درج داخل الدفيئة حوالي 4 أقدام مربعة من مساحة الأرض ، لأن الزراعة بالقرب من بعضها البعض يمكن أن تقلل من تدفق الهواء وتشجع المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى