العناية بالجسم

مقشر لتنعيم القدمين وإزالة الجلد الميت

مقشر لتنعيم القدمين وإزالة الجلد الميت ،  خلال فصل الصيف تتعرض القدمان للكثير من الجفاف وتراكم خلايا الجلد الميتة ، لذلك تحتاجين إلى عناية خاصة لاستعادة نضارة البشرة في هذه المنطقة.
عادة ما نعتمد على حجر الخفاف ، لكنه ليس حلاً جذريًا. بينما نوصي باستخدام مقشر فعال ، فهو لا يزيل خلايا الجلد الميتة فقط ، بينما يرطب الجلد ويجعل قدميك تشعر بالراحة.

مقشر لتنعيم القدمين وإزالة الجلد الميت

مقشر المغنيسيوم (ملح إبسوم) محلي الصنع هو الحل المثالي للكعوب المتشققة ، والكالو ، والجلد الجاف ، لأنه يمنحك بشرة وأقدام ناعمة.
يقدر الخبراء أن 80-95٪ (أو أكثر) من البالغين يعانون من نقص في المغنيسيوم. هذا يمكن أن يكون له عواقب وخيمة! تستخدم أجسامنا المغنيسيوم لتنظيم القلب والصحة العقلية وضغط الدم.
المغنيسيوم هو أحد المعادن التي يحتاجها الجسم بشدة ويشارك في مئات التفاعلات الكيميائية الحيوية.
يمكنك تناول مكمل المغنيسيوم ، ولكن هناك طريقة أخرى للاعتماد عليه وهي وضعه موضعياً على شكل مقشر للقدم.

 

وصفة مقشر القدم من المغنيسيوم

سيكون ملح إبسوم أو أملاح المغنيسيوم خشنة من تلقاء نفسها. لكن القليل من المكونات المهدئة تمنحك التقشير والترطيب. تعطي الزيوت العطرية إحساسًا بالبرودة لتخفيف جفاف البشرة وتهيّجها.

يعمل زيت اللوز أو الزيتون على ترطيب البشرة بعمق ، بينما تعمل خشونة المغنيسيوم على تقشيرها. يعمل زيت بذور العنب أيضًا بشكل جيد في هذه الوصفة.

رشة من مسحوق القرفة وبضع قطرات من زيت النعناع تكمل مكونات المقشر. يمكنك أيضًا إضافة بتلات الورد وزيت اللافندر لإضافة رائحة رقيقة.

تعتبر الزيوت العطرية إضافة رائعة لهذه الوصفة وتتضمن بعض الخيارات التالية:

10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
10 قطرات من زيت البرتقال و 5 قطرات من زيت النعناع العطري
5 قطرات من زيت عشبة الليمون العطري و 5 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري
5 قطرات من زيت شجرة الشاي و 5 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري

كيف تستعمل:

امزج المكونات التالية بكميات مناسبة للكمية التي تريد تخزينها ، وعند الاستخدام ، ضعي كمية على قدميك وافركيها برفق لمدة 10 دقائق ، ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها.

مقشر لتنعيم القدمين وإزالة الجلد الميت, مقشر لتنعيم القدمين وإزالة الجلد الميت, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى