العناية بالجسم

مكونات خطيرة لبشرتك… لهذه الأسباب يجب أن لا تستخدميها في الأقنعة الجمالية!

مكونات خطيرة لبشرتك… لهذه الأسباب يجب أن لا تستخدميها في الأقنعة الجمالية! في هذا العالم المليء باللوائح ، في ضوء وسائل التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الجمالية ، كان من الصعب عليك تمييز الخلطات التي يجب أن تجربها على بشرتك! يمكنك محاولة القيام ببعض منها بنفسك ، لكن عليك استشارة المتخصصين ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة.

 

مكونات خطيرة لبشرتك… لهذه الأسباب يجب أن لا تستخدميها في الأقنعة الجمالية!

هناك العديد من الخلطات الرائعة للوجه ، مثل أقنعة الأفوكادو وزيت جوز الهند ، لترطيب مثالي. ولكن هناك أيضًا العديد من الخلطات الرهيبة التي تحتوي على مكونات يجب ألا تلامس وجهك أبدًا. إليك أهم المعلومات!

 

الليمون

نحن أيضًا من عشاق الليمون كمنظف للوجه يعمل أيضًا كعامل تفتيح. حتى اكتشفنا أنه يسبب الكثير من الضرر للبشرة حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض التي تشكل خطورة على وجهك حيث يمكن أن تسبب الجفاف والحروق والندوب وبالتالي فهي مؤلمة ومروعة. إذا كنت ترغبين في تفتيح البشرة أو التخلص من البقع الداكنة ، استخدمي كريم تفتيح البشرة!

مسحوق الخبز

هناك العديد من خلطات الوجه التي تقشر البشرة وتستخدم صودا الخبز ، لكن قد لا تعلم أن هذا المكون يحتوي على درجة حموضة عالية جدًا ، مما يعني أنه قادر على إزالة كل الأحماض الجيدة من وجهك ، وتجعل وجهك جافًا ، وفي النهاية يجعل وجهك جافًا ، مما يؤدي إلى إفراز الدهون الزائدة في وجهك. يستخدم بعض الأشخاص صودا الخبز كمقشر ، لكنها قد تسبب تلفًا خطيرًا طويل الأمد للجلد.

البيض

من غير المحتمل أن يؤدي تضمين بياض البيض في قناع الوجه إلى إتلاف الجلد ، لكن استخدام البيض مع مكونات أخرى يمكن أن يسبب آثارًا سلبية ، لا سيما التعرض للسالمونيلا. في حين أن البيض آمن ويمكن أن يوفر بشرة أكثر تماسكًا إذا لم يتم الحفاظ عليه بشكل صحيح ، يمكن أن تكون النتائج سلبية.

السكر أو الملح

السكر والملح مكونان رائعين للتقشير ، اخلطي زيت جوز الهند مع السكر البني وستحصلين على مقشر رائع للجسم ، لكن لا تضعي هذا الماسك على وجهك لأنه يسبب تهيجًا شديدًا لبشرة وجهك لأنه أقل كثافة وقليلة. أكثر حساسية من بشرة جسمك. للحصول على نتيجة مثالية ، قم بشراء مقشر صيدلية تثق به يحتوي على مكونات آمنة.

القرفة

يقول العديد من مدوني الموضة إن القرفة هي المكون المثالي للتخلص من الشوائب والبقع الداكنة والكلف. في الواقع ، نشرت مدوّنة فرنسية مقطع فيديو يظهر فيه قناع من القرفة ، وعندما جربه متابعوها ، عانى الكثير من الحروق والندبات والجفاف والاحمرار. وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية ، فإن الإفراط في تناول القرفة يمكن أن يسبب أيضًا ضررًا أبديًا.

المايونيز

يعمل المايونيز بشكل رائع كقناع للشعر ، ولكن ليس كقناع للوجه. في حين أنه يمكن أن يجعل شعرك شديد اللمعان والنعومة ، إلا أنه سيترك وجهك مغمورًا بالزيت ، وسميكًا جدًا على الجلد ، ويسد المسام ويسبب ظهور البثور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى