طب وصحة

مكونات وفوائد حبوب سنتروم

مكونات وفوائد حبوب سنتروم: هناك العديد من الحبوب والأقراص الموصوفة كمكملات غذائية لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

تعد حبوب سنتروم Centrum من أشهر هذه الأقراص الصيدلانية. هناك العديد من الأشكال والأنواع التي تساعد جميع الأعمار وتزود الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة التي يحتاجها.

مكونات وفوائد حبوب سنتروم

تابعي معنا هذه المقالة وتعلمي بالتفصيل عن حبوب سنتروم Centrum ومكوناتها وأنواعها وتأثيراتها الصحية على الجسم وما هي موانع استخدامها.

أقراص سنتروم وأنواعها

اقراص سنتروم كما شرحت لنا الدكتورة بشرى منير استشارية في مجال امراض الدم والمناعة هي مجموعة تعوض الفيتامينات الاساسية والاملاح والمعادن التي يعاني منها الجسم مما يسبب العديد من المشاكل الصحية. يتم وصف أقراص Centrum للأطفال والبالغين، وكذلك النساء والرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا أو أكبر. هذه الاقراص متوفرة في الصيدليات وهناك العديد من الانواع والالوان. يوجد فيتامين Centrum Lutein الأبيض، والذي يأتي في عبوة من 100 قرص، وفيتامين الفضة Centrum Lutein، الذي يأتي في عبوة من 30 قرصًا.

 

مركز مكونات حبوب منع الحمل

اللوتين: أحد المكونات الرئيسية الموجودة في أقراص Centrum هو اللوتين. يتمتع هذا العنصر بالعديد من الخصائص المهمة والمفيدة جدًا للصحة، خاصةً لصحة العينين وسلامتها.

مضادات الأكسدة: من مكونات أقراص Centrum أنها تحتوي على مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة، والتي تشمل فيتامين E والسيليكون والزنك. تساعد مضادات الأكسدة الجسم على التخلص من المواد الضارة والسامة التي تضر بالأعضاء والخلايا.

مركب فيتامين ب: تحتوي أقراص سنتروم على مجموعة معقدة من فيتامينات ب، والتي بدورها تحافظ على خلايا المخ وتنشط عملية التمثيل الغذائي والتمثيل الغذائي.

النحاس: أحد العناصر المهمة في أقراص Centrum الصيدلانية هو النحاس. من المعروف أن فوائد النحاس للجسم من أهمها الحفاظ على صحة وسلامة جهاز المناعة وتقوية الأوعية الدموية.

الزنك: يحمي الزنك الجهاز التناسلي من التعرض لأية مشاكل صحية كما يلعب دورًا في تقوية جهاز المناعة وتنشيط الخلايا المناعية.

الحديد: أما الحديد فهو من أهم العناصر الغذائية للجسم ومكون أساسي في أقراص سنتروم الطبية، وذلك لحماية الجسم من فقر الدم وفقر الدم الحاد. يشارك في تكوين خلايا الدم.

فيتامين ج: تحتوي أقراص سنتروم على نسبة عالية من فيتامين سي المعروف بخصائصه الممتازة وتأثيره الفعال على جهاز المناعة وتفعيل وظائفه الحيوية في إفرازه ومحاربة البكتيريا والسموم الضارة خارج الجسم.

حمض الفوليك: حمض الفوليك من أهم الفيتامينات الموجودة في أقراص Centrum Miracle. حيث يشارك حمض الفوليك في نمو العديد من الخلايا وخاصة الخلايا العصبية وخلايا الدم وفي الوقاية من فقر الدم.

فوائد حبوب سنتروم

تتمتع أقراص Centrum بالعديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، من أهمها مساعدة خلايا القلب والدماغ على أداء وظائفها بشكل طبيعي وصحيح. هذه الحبوب مفيدة أيضًا للأطفال لأنها تقوي ذاكرتهم وتحفز عقولهم ونمو وتطور خلاياهم العصبية، وهو ما يحتاجه الأطفال بشدة خلال فترة نموهم. يعتبر فيتامين سنتروم صديقًا رائعًا للمرأة بسبب الصفات الجمالية التي يمنحها لها. يعالج جميع مشاكل الشعر والجلد، وكذلك الأظافر الهشة والضعيفة، من خلال دوره في تقوية بصيلات الشعر، تحسين صحة البشرة وإعطائها نضارة. هذا بالإضافة إلى دور فيتامين سنتروم في تعزيز الرؤية من خلال تزويد العين بالفيتامينات التي تقويها.

موانع استعمال أقراص سنتروم

يمكن لأي شخص تناول أقراص Centrum، إلا عند استخدام أقراص أخرى. يتعارض مع مضادات التخثر مثل الوارفارين وليفودوبا حتى لا يؤدي إلى تفاقم الأعراض والآثار الجانبية. لذلك، أخبر طبيبك عن الأدوية التي تتناولها حتى لا تتداخل مع أقراص سنتروم.

جرعات تناول حبوب سنتروم Centrum

تناول قرصًا واحدًا مرة واحدة يوميًا، مع أو بدون طعام، مع كمية قليلة من الماء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى