حياتنا

من أين يستخرج حجر الهبهاب

من اين يستخرج حجر الهبهاب الذي يستخدم في أعمال السحر في العالم العربي وخاصة في المغرب، تتعدد الأساطير القديمة التي تؤكد قدرة هذا الحجر على فعل كل ما يريده الشخص الذي يرتدي لذلك يقبل عليه الكثيرون ويرتفع سعره حيث يتراوح سعر حجر الهبهاب المنقوش في بعض الأحيان من ٣٠٠٠:٢٠٠٠ دولار أمريكي.

من اين يستخرج حجر الهبهاب

يتواجد حجر الهبهاب النادر في أفريقيا والمغرب وأندونيسيا كما يوجد في العراق، أكد الكثيرون أن أفضل أنواع الهبهاب وأشهرها هو الهبهاب المتواجد في أفريقيا لاحتوائه على طاقة قوية تعمل على الجلب والجذب ثم يليه الحجر الأندونيسي كما يستخدم هذا الحجر النادر بكثرة من قبل النساء في المغرب لاعتقادهم بقوة هذا الحجر.

 

ما هو حجر الهبهاب

الهبهاب من الأحجار النادرة ولا يعد من الأحجار الكريمة، يقبل الكثيرون على اقتناء هذا الحجر كما يريدون معرفة من أين يستخرج حجر الهبهاب لاحتوائه على طاقة روحانية تعمل على جذب كل ما يريده الشخص الذي يرتدي الحجر حيث يعتقد البعض أنه بمثابة مغناطيس يجذب القلوب كما يطلق عليه حجر المحبة.

كيفية العمل على حجر الهبهاب

أكد البعض أن أفضل طريقة لعمل هذا الحجر هو أن يقوم الشخص بنقش ما يريده على الحجر، إذا أراد الشخص جلب القلوب والمحبة فعليه أن يرسم سيدة على الحجر أما إذا أراد أن يخوف أعداءه فعليه رسم حيوان وهكذا أي أن الحجر يقوم بجذب ما نقش عليه.

طريقة ارتداء الحجر

يفضل ارتداء حجر الهبهاب في الجانب الأيسر من الجسم أو على الرقبة خاصة مع النساء كما يعتقد البعض أنه يمكن ارتدائه في الجانب الأيمن وذلك حسب القرين، لا يمكن حمل هذا الحجر أثناء ممارسة الشعائر الدينية مثل الصلاة أو الوضوء أو قراءة القرآن ودخول المساجد حيث يعتقد البعض أنه حجر شيطاني.

 

شكل حجر الهبهاب

يعد الهبهاب من الأحجار النادرة والقديمة التي توجد على هيئة مستطيل أو دائرة، كما يوجد الهبهاب باللون الأخضر والأسود والأحمر الداكن أو البني ومنه ما يجمع بين هذه الألوان، حجر الهبهاب المستطيل الشكل يكون لونه أحمر، يمكن تشكيله على هيئة خواتم أو سلاسل منقوش عليها ما يريده صاحب الحجر.

التمييز بين الهبهاب الأصلي والمزيف

يفضل معرفة الفرق بين الهبهاب الأصلي والمزيف لتجنب عمليات النصب وذلك من خلال التالي:

  • يخرج من الهبهاب الأصلي مادة تشبه الدم عند وضعه في الماء أما المزيف يخرج منه صبغة وردية اللون.
  • ينفر الهبهاب الأصلي حيث لا ينجذب إلى المغناطيس.
  • يؤكد البعض أن الهبهاب الأصلي يشبه إلى حد كبير معدن الحديد.

هل يتغذى حجر الهبهاب

لضمان إستمرار الطاقة الروحانية في الحجر وتقويتها ينبغي خلط القليل من القرنفل المطحون والقليل من الفلفل الأسود المطحون ثم يتم وضع هذه الخلطة في قطعة قماش مصنوعة من الحرير الأحمر حيث يشكل الحرير على شكل كيس ويضع فيه قليل من المسك أو العنبر ثم يتم وضع الحجر في هذا الكيس.

 

الأعمال التي يستخدم فيها حجر الهبهاب

الهبهاب من الأحجار النادرة التي يبحث عنها الكثيرون خاصة من النساء، حيث يستخدم في الآتي:

  • جلب المحبة وجذب القلوب وكل ما يريده الشخص الذي يرتدي هذا الحجر النادر.
  • التوافق والتجميع بين الزوجين حيث تعتقد النساء أنها عند ارتداء هذا الحجر تسيطر على الرجال.
  • طلب الزواج حيث تقوم النساء الراغبات في الزواج بارتداء هذا الحجر على الرقبة.
  • زيادة الشهوة والتهيج الجنسي لذلك يلجأ بعض الرجال لاستخدامه.
  • البعض يستخدم هذا الحجر من أجل السيطرة على نفوس الآخرين.
  • يحتوي على طاقة روحانية قوية يمكن أن تبث الخوف في قلوب الأعداء.
  • أنواع محددة من حجر الهبهاب قد تسبب المشاكل في البيوت والأذى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى