المزيد

من هو الذي مات ولم يولد

من هو الذي مات ولم يولد ؟

هذا اللغز من الألغاز التي تشير إلى شخص إنسان عاقل ليس جماد أو حيوان حيث أنه بدأ بأداة الاستفهام من وهي سؤال عن الفاعل العاقل، فبعد التفكير قليلًا من الشخص الذي لم يولد من رحم أم مثلنا ولكنه مات مثل بقية البشر؟ بعد قليلًا من التفكير تجد أن الشخص الذي لم يولد ولكنه خُلق على صورته مباشرة هو نبي الله آدم، فقد بدأ الله به خليقة البشر وعندما استوفى عمره مات مثل مصير باقي أولاده من سائر البشر.

شاهد أيضاً: أسئلة ثقافية صعبة

نبي الله آدم

إن نبي الله آدم عليه السلام هو الإنسان الوحيد الذي لم يولد ولكن الله تعالى خلقه من التراب بيده كما أخبرنا القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، وقد لقب آدم بأبو البشر، كما لقب بأبو الأنبياء أيضًا، وقد ذكر الله تعالى قصة الخلق في كتابه العزيز تفصيليًا، كما ذكر كيف علم آدم الأسماء كلها وجعل الملائكة تسجد، كما ذكر الله بداية حقد الشيطان عليه ليبدأ الصراع الأزلي بين البشر وبين الشيطان عدو البشر الأول كما أخبرنا الله تعالى في قرآنه.

كما قص الله علينا في قرآنه الصراع الذي دار بين قابيل وهابيل ولدي آدم عليه السلام وكيف انتهت بقتل هابيل، وكيف تعلم قابيل الدفن تمهيدًا لبداية الصراع على وجه الأرض بين بني البشر وبعضهم وحقد بعضهم على بعض ومقتل بعضهم لبعض طمعًا في بعض المكاسب وحقدًا على بعضهم وغيره فينا بينهم.

من هو الذي مات ولم يولد, من هو الذي مات ولم يولد, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى