شخصيات أدبية

من هو الشاعر تركي بن عبدالرحمن السيرة الذاتية

تركي بن عبدالرحمن هو شاعر سعودي معروف يعتبر من أبرز الشعراء في العالم العربي، وقد أثرى الأدب العربي بأشعاره المميزة والتي تميزت بالبساطة والوضوح والعمق، وفي هذا المقال سنتناول السيرة الذاتية للشاعر تركي بن عبدالرحمن بالتفصيل.

السيرة الذاتية لتركي بن عبدالرحمن

تركي بن عبدالرحمن ولد في مدينة الرياض عام 1969م، ونشأ وترعرع في بيت يحترم الثقافة والأدب والشعر، حيث كان والده من الشعراء المعروفين في المملكة العربية السعودية، وكانت والدته تحب الأدب والشعر أيضًا وتقرأ الكثير من الكتب.

درس تركي بن عبدالرحمن في المدرسة الابتدائية والثانوية في مدينة الرياض، وحصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة الملك سعود في الرياض، ثم حصل على الماجستير في اللغة العربية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض.

شعر تركي بن عبدالرحمن

تعتبر شعرات تركي بن عبدالرحمن من الشعر الذي يهتم بالإنسان وحالته، وتعتبر شعراته واقعية وتعبر عن الواقع والمشاعر بشكل صادق، وقد اختار الشاعر عدة مواضيع في شعره منها الحب، والوطن، والتراث، والحرية، والأخلاق، وغيرها.

تعتبر الأشعار التي كتبها تركي بن عبدالرحمن من الأشعار التي تعبر عن الواقع والحياة، وتشبه الأشعار التي كان يكتبها الشعراء في الماضي.

إنجازات تركي بن عبدالرحمن

تميز تركي بن عبدالرحمن بإنجازاته المهمة في مجال الأدب والشعر، ومن أبرز إنجازاته كان فوزه بجائزة الملك فيصل العالمية للشعر في دورتها الرابعة والثلاثين عام 2015م، كما حصل على جائزة خادم الحرمين الشريفين للابتكار في الإبداع الثقافي في عام 2020م.

وقد صدرت لتركي بن عبدالرحمن العديد من الأعمال الشعرية، منها ديوان “أعود إليك” الذي صدر في عام 2009م، وديوان “ما يتبقى من الأشياء” الذي صدر في عام 2014م، وديوان “المدارس الخالية” الذي صدر في عام 2017م.

الأثر الثقافي لتركي بن عبدالرحمن

لقد ترك تركي بن عبدالرحمن أثرًا كبيرًا في الأدب العربي، حيث أثرى الأدب بأشعاره المميزة والتي تعبر عن الواقع بصدق، كما ساهم في إثراء المكتبة العربية بإصدار عدة دواوين شعرية.

وقد حرص تركي بن عبدالرحمن على نشر الثقافة والتراث العربي، وقام بعدة محاضرات وندوات حول الشعر والأدب العربي في العديد من الدول العربية، وقدم العديد من الورش الشعرية والثقافية للشباب العربي.

بهذا نكون قد استعرضنا السيرة الذاتية للشاعر تركي بن عبدالرحمن بالتفصيل، وأهم إنجازاته في مجال الأدب والشعر، والأثر الثقافي الذي خلفه في الأدب العربي. إن تركي بن عبدالرحمن هو شاعر مميز وموهور في عالم الأدب العربي، حيث استطاع بأشعاره وإنجازاته المهمة أن يحتل مكانة بارزة في قلوب القراء والمحبين للشعر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى