الرياضة

من هو اول منتخب عربي صعد الى كاس العالم

من هو اول منتخب عربي صعد الى كاس العالم، تعتبر بطولة كأس العالم أهم البطولات الدولية في رياضة كرة القدم، وقد تم إطلاقها من قِبَل الفيفا في عام 1930م، على أن تُقام كل أربع سنوات، ولم يمر الكثير حتى جاءت المشاركة العربية في نسخة 1934، ويستعرض موقعي معكم في هذا المقال تفاصيل تلك المشاركة وإجابة ذلك السؤال المطروح المتعلق بتاريخ بطولة كأس العالم.

من هو اول منتخب عربي صعد الى كاس العالم

إن أول منتخب عربي صعد إلى كأس العالم هو منتخب مصر، وذلك في نسخة مونديال 1934 التي أُقيمت في إيطاليا آنذاك، وقد ضمت البطولة حينها ستة عشر منتخبًا، وكان منتخب مصر هو المنتخب الأفريقي والعربي الوحيد الذي شارك في تلك النسخة، كما لم يشارك أي من المنتخبات الآسيوية حينها، وقد انتهى ذلك المونديال بفوز الإيطاليين باللقب.

 

أكثر دولة عربية شاركت في كأس العالم

تعتبر السعودية الدولة الأكثر مشاركة في كأس العالم ويتساوى معها كل من المغرب وتونس، وذلك برصيد ستة مشاركات في مجموع نسخ البطولة منذ إطلاقها، إلا أن ما يميز المنتخب السعودي هو أنه أول منتخب عربي يصل إلى المونديال أربع مرات متتالية في نسخ 1994، و 1998، و 2002، و 2006، ويُذكر كذلك أن اللاعب السعودي سامي الجابر كان اللاعب العربي الأول الذي يشارك في أربع بطولات متتالية لكأس العالم.

 

من هو أول منتخب فاز بكأس العالم

فاز منتخب الأوروغواي بأول بطولة كأس عالم في عام 1930، ليكون أول منتخب فاز بكأس العالم في البطولة التي استضافتها دولة الأوروغواي حينها وتأكونت من ثلاثة عشر منتخبًا من أوروبا وأمريكا الجنوبية والولايات المتحدة فقط من أمريكا الشمالية، وقد تألق فيها منتخب الأوروغواي بعدما فاز في المباراة النهائية على الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

بهذا نصل إلى ختام مقالنا من هو اول منتخب عربي صعد الى كاس العالم، والذي عرضنا فيه إجابة ذلك السؤال المطروح، ثم تطرقنا إلى أبرز المعلومات والأرقام القياسية التي تم تحقيقها في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

المراجع

1934 FIFA World Cup
The history of Arab nations at the World Cup
First World Cup

من هو اول منتخب عربي صعد الى كاس العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى