الرياضة

نادي بي جي غوتنغن الألماني لكرة السلة

نادي بي جي غوتنغن هو نادي كرة سلة ألماني، يقع مقرّه في مدينة غوتنبورغ في ألمانيا. ولعب نادي بي جي غوتنغن لأول مرة في دوري كرة السلة الأول من عام 2007م إلى عام 2012م. ومن بعد استراحة مدتها عامين صعد نادي بي جي غوتنغن مرة أخرى إلى دوري كرة السلة الأعلى في موسم 2015م.

نادي بي جي غوتنغن لكرة السلة:

 

مع ترقية نادي بي جي غوتنغن إلى دوري البوندسليجا في عام 2007م قام الدوري بفصل نادي بي جي غوتنغن من الدوري، وتمَّ نقل الترخيص إلى نادي آخر تأسس حديثاً. ونافس نادي بي جي غوتنغن في الدوري الألماني لكرة السلة للمرة الأولى في موسم 2007م، وحصل نادي بي جي غوتنغن على الفوز الأول في الجولة 30، بالفوز بنتيجة 69 ـ 67 في بون. وقبل موسم 2008م كان هناك العديد من التغييرات داخل الفريق، واضطر اللاعبون في نادي بي جي غوتنغن إلى مغادرة النادي.

 

وبعد هزيمتين في بداية الموسم ضد ترير وبراونشفايغ، تمكّن نادي بي جي غوتنغن من تحقيق سلسلة انتصارات طويلة؛ أدت إلى أن يتصدر نادي بي جي غوتنغن الدوري الأول، بحيث أنهوا الجولة الرئيسية بصفتهم الوصيف، ومن ثمّ لعبوا في التصفيات ثم اضطروا للعب في التصفيات ضد نادي بروس باسكتس.

 

تاريخ نادي بي جي غوتنغن لكرة السلة:

 

نافس نادي بي جي غوتنغن في البطولات الأربعة الأولى لكأس ألمانيا في قاعة فرانكفورت الرياضية للكرة، وكان على نادي بي جي غوتنغن أن يعترف بالهزيمة في الدور نصف النهائي، كما أنهُ خسر مُباراة المركز الثالث أمام نادي إيزبرين بريمرهافن بنتيجة 90 ـ 65. ومن بعد الانتهاء من وقت اللعب العادي في موسم البوندسليجا في المركز الثالث في الجدول، واجه نادي بي جي غوتنغن نادي إيزسبارين مرة أخرى في الجولة الأولى من التصفيات.

 

وكان موسم 2011م قد تكلل بالنجاح الباهر لنادي بي جي غوتنغن في الدوري، بحيث احتلَّ نادي بي جي غوتنغن المركز السابع في الترتيب بعد الجولة الرئيسية برصيد 53 نقطة، منها 19 فوز و15 خسارة. ومن بعد موسم 2011م الناجح رحل المُدرّب جون باتريك عن النادي، ورحل خلفه العديد من لاعبين الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى