الرياضة

نادي تليكوم باسكتس بون الألماني لكرة السلة

نادي تليكوم باسكتس بون لكرة السلة:

 

نادي تليكوم باسكتس بون هو نادي ألماني لكرة السلة، يقع مقرّه في مدينة بون في ألمانيا. وتمكّن نادي تليكوم باسكتس بون من الحصول على ثمانية نهائيات من بطولة وكأس في 20 عام من العضوية في كرة السلة؛ وبذلك أصبح نادي تليكوم باسكتس بون من أحد أنجح الأندية في كرة السلة الألمانية. وتمَّ ترقية نادي تليكوم باسكتس بون إلى الدرجة الثانية لكرة السلة في عام 1988م، وفي عام 1990م تمَّ ترقية النادي إلى دوري الدرجة الأولى.

 

تاريخ نادي تليكوم باسكتس بون لكرة السلة:

 

تأسس نادي تليكوم باسكتس بون في أبريل من عام 1995م بهدف تقديم النادي إلى البوندسليجا في عام 1997م، ولكن في وقت مبكر من موسم 1996م حصل نادي تليكوم باسكتس بون على الترقية إلى دوري الدرجة الأولى، بحيث لم يُهزم نادي تليكوم باسكتس بون في أي مُباراة من دوري الدرجة الثانية. وأنهى نادي تليكوم باسكتس بون الموسم الأول في دوري الدرجة الأولى الألماني بقيادة المُدرّب برونو سوسيه في المركز السابع، وفي التصفيات تمكّن نادي تليكوم باسكتس بون من التغلب على منافسيه المحليين.

 

وفي عام 1998م لعب نادي تليكوم باسكتس بون في أول سلسلة دولية للمرة الأولى وهو كأس قريع، ومن بعد الوصول إلى المركز الثاني الرئيسي في دوري كرة السلة، خسر نادي تليكوم باسكتس بون السلسلة في ربع نهائي التصفيات. وفي موسم 1999م لعب نادي تليكوم باسكتس بون مُباراة نهائية أخرى ضد نادي برلين، وخسر نادي تليكوم باسكتس بون بنتيجة 3 ـ 2، ولكنه احتفل بلقب الوصيف الثاني في الموسم الثالث في عضويته في دوري الدرجة الأولى.

 

وفي موسم 2000م لعب نادي تليكوم باسكتس بون مُباراة على أرضه ضد نادي ألبا برلين، ولعبت المُباراة أمام 18506 متفرجاً، وفي ذلك الوقت كان رقم الحضور هذا رقم قياسي لكرة السلة في أوروبا. وفي موسم 2001م تولى بريدراج كرونيتش منصب المدير الفني لنادي تليكوم باسكتس بون، بعد أن كان مساعداً للمُدرّب برونو سوسيه منذُ عام 1998م، وعلى يد المُدرّب الجديد كرونيتش تمكّن الفريق من الوصول إلى الدور نصف النهائي من التصفيات، وكما تمكّن من بلوغ التصفيات في عامي 2002م و2003م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى