الرياضة

نادي راتيوفارم أولم الألماني لكرة السلة

نادي راتيوفارم أولم لكرة السلة:

 

نادي راتيوفارم أولم هو نادي ألماني لكرة السلة، يقع مقرّه في مدينة أولم في ألمانيا. ويلعب نادي راتيوفارم أولم حالياً في دوري الدرجة الأولى لكرة السلة. ونجح نادي راتيوفارم أولم في الحصول على الترقية إلى دوري الدرجة الأولى في عام 2006م، وبخسارة واحدة فقط تمكّن نادي راتيوفارم أولم من التلغب على المنافس المباشر نادي ساينس سيتي جينا.

 

تاريخ نادي راتيوفارم أولم لكرة السلة:

 

تمكّن نادي راتيوفارم أولم من الدخول في تصفيات الدور الرئيسي في موسم 2009م، وكانت هذه أول مشاركة في النهائيات منذُ عشر سنوات. وحدث أكبر اضطرابات نادي راتيوفارم أولم في موسم 2012م، عندما انتقل النادي لملعب جديد، وكما تمَّ تغيير المُدرّب، وتمكّن الفريق من إكمال الجولة الرئيسية كوصيف في المُباريات اللاحقة. وتمكّن اللاعب تورستن ليبيناث وفريقه من تحقيق المركز الثالث في كأس اتحاد الألعاب الرياضية.

 

وفي موسم 2013م وصل نادي راتيوفارم أولم إلى نهائي كأس اتحاد الألعاب الرياضية، إلا أنهم خسروا أمام نادي ألبا برلين. وفي دور البطولة وصلوا إلى الدور نصف النهائي، إلا أنهم خسروا أمام نادي إي دبليو إي باسكتس أولدنبورغ. وتمكّن نادي راتيوفارم أولم من ترسيخ نفسه مجدداً في دوري الدرجة الأولى لكرة السلة، وأنهى رجال المُدرّب ليبناث الموسم العادي في المركز السادس، وثمَّ التقى نادي راتيوفارم أولم مع نادي ألبا برلين في ربع النهائي.

 

وفي موسم 2015م وصل نادي راتيوفارم أولم إلى التصفيات في الدوري الألماني لكرة السلة مرة أخرى، من بعد الفوز بنتيجة 3 – 2 في السلسلة على نادي تليكوم باسكتس بون في نصف النهائي. وكان تأثير هذا النجاح الكبير على نادي راتيوفارم أولم هو التعاقد مع اللاعب بريون راش واللاعب الدولي اليوناني إيان فوجيوكاس، الذي جاء من نادي غلطة سراي إسطنبول في يناير من عام 2015م.

 

وبدأ موسم 2016م بتغيير كبير في مراكز الفريق، وكانت بداية الموسم كارثية بعد بداية خاطئة بسبع هزائم من المواجهات التسع الأولى، ولكن تمَّ تعزيز الفريق بشكل حاسم من قِبل لاعبين مُحترفين سابقين في الدوري الأميركي للمُحترفين وهم: كريس باب وبيريا هنري، ومع ذلك وصل نادي راتيوفارم أولم إلى المركز السابع في جدول دوري كرة السلة، والذي ارتبط بدخوله مجدداً في التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى