الرياضة

نادي راين ستارز كولن الألماني لكرة السلة

نادي راين ستارز كولن لكرة السلة:

 

نادي راين ستارز كولن هو نادي ألماني لكرة السلة، يقع مقرّه في مدينة كولونيا في ألمانيا. ومن عام 2001م إلى عام 2009م كان نادي راين ستارز كولن ممثلاً في دوري كرة السلة. وفي الموسم الأول وصل نادي راين ستارز كولن إلى نهائي الملحق، وفي أعوام 2004م و2005م و2007م فاز النادي بكأس اتحاد الألعاب الرياضية، وأصبح بطلاً لألمانيا في عام 2006م.

 

تاريخ نادي راين ستارز كولن لكرة السلة:

 

في يونيو من عام 2001م تمَّ منح نادي راين ستارز كولن صفة أبطال الدوري الإقليمي، وبالتالي تأهل النادي إلى دوري البوندسليجا، وامتلك الحق في المشاركة في دوري الدرجة الأولى الألماني من خلال تبادل الترخيص مع أحد الأندية، وتمَّ رفض هذا النهج من قِبل مسؤولي كرة السلة، ولكن تمّت الموافقة عليه من قِبل دوري البوندسليجا، الذي كان يسعى بأن يكون متمثلاً بالمزيد من فِرق المدن الكبيرة.

 

وتمَّ التعاقد مع سفيتيسلاف بيشيتش كمُدرّب في نهاية يونيو من عام 2001م، وتولى بيشيتش المنصب من المُدرّب السابق فيسيلين ماتيتش، الذي انتقل إلى منصب مساعد المُدرّب. وتمَّ استخدام ملعب لانكسس أرينا كملعب رئيسي لنادي راين ستارز كولن للألعاب المنزليه، ويتسع الملعب لـ 18000 مقعد، وجاء 15000 شخص لحضور أول مُباراة لنادي راين ستارز كولن على أرضهم ضد نادي تليكوم باسكتس بون في أوائل أكتوبر من عام 2001م.

 

في الموسم الأول قاد المُدرّب بيسيتش نادي راين ستارز كولن إلى المركز الثاني في أول عام لهُ في الدوري الألماني، وفي السلسلة الأخيرة خسروا أمام نادي ألبا برلين. وكان من أفضل هدافي الفريق اللاعب الأمريكي كلينت كوتيس هاريسون برصيد 18.8 نقطة لكل مُباراة، وجاء خلفه اللاعب ساشا أوبرادوفيتش واللاعب زوران كوكيتش.

 

وفي مُباريات البوندسليجا  لعب نادي راين ستارز كولن مُباريات في مسابقة كأس أوروبا ودوري كرة السلة لأوروبا الشمالية. وتحت قيادة بيك كمُدرّب جديد وصل نادي راين ستارز كولن إلى نهائي الكأس في موسم 2003م، ولكنه خسر أمام نادي برلين في البوندسليجا. وفي نوفمبر من عام 2003م تمَّ فصل ستيفان بيك من منصبه كمُدرّب بعد خمس مُباريات في الدوري الألماني دون فوز متتالي، وبعد ذلك قام مساعد المُدرّب فيسيلين ماتيتش وفيليب كوتشلينج بالاعتناء بالفريق مؤقتاً، قبل أن يتولى الصربي ميلان مينيتش منصبه بعد ذلك بوقت قصير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى