الرياضة

نادي طوفاس الرياضي التركي لكرة السلة

نادي طوفاس الرياضي لكرة السلة:

 

نادي طوفاس الرياضي هو نادي كرة سلة مُحترف، يقع مقرّه في مدينة بورصة في تركيا. ويُنافس نادي طوفاس الرياضي في الدوري التركي لكرة السلة. وفي نهاية موسم 1997م وصل نادي طوفاس الرياضي إلى نهائيات كأس كوراك، ولعب في النهائي ضد نادي لأريس وخسر بنتيجة 70 – 88 ولم يتمكّن نادي طوفاس الرياضي من الفوز بكأس كورك.

 

تاريخ نادي طوفاس الرياضي لكرة السلة:

 

بعد إغلاق نادي طوفاس الرياضي لفترة قصيرة؛ بسبب الصعوبات المالية، أصبح الفريق الذي لعِبَ في القمة مع اللاعبين يلعب في الدوريات الدنيا. وفي عامي 1999م و2000م تمكّن نادي طوفاس الرياضي من التغلب على أقوى فريق في الدوري وهو نادي إيفس بيلسن، وانتصر نادي طوفاس الرياضي في سلسلة نهائيات التصفيات النهائية في الدوري وفاز في البطولة. وفي نفس الفترة واجه نادي طوفاس الرياضي مرة أخرى نادي إيفس بيلسن في نهائي كأس الرئيس في عام 1999م، وتمكّن نادي طوفاس الرياضي من أخذ الكأس الرئاسي الأول والوحيد إلى متحف النادي.

 

ونجح نادي طوفاس الرياضي أيضاً في أن يُصبح بطل كأس تركيا ثلاث مرات في أعوام 1993م و1999م و2000م. وفي موسم 2004م أنهى نادي طوفاس الرياضي الدوري في المركز الأخير وهبط إلى دوري الدرجة الثانية. وفي عام 2006م حصل نادي طوفاس الرياضي على الترقية مجدداً إلى دوري الدرجة الأولى، إلا أنَّ نادي طوفاس الرياضي لم يثبت طويلاً وعاد للهبوط مجدداً.

 

وفي موسم 2009م أنهى نادي طوفاس الرياضي دوري الدرجة الثانية كبطل، ونجح في الترقية إلى دوري الدرجة الأولى مجدداً. وفي موسم 2012م كافح نادي طوفاس الرياضي ليكون من بين أفضل ثمانية فِرق في الدوري؛ من أجل التمسك بالدوري، والمنافسة على المُباراة الفاصلة، ومن بعد استكمال الموسم العادي في المركز الثامن في موسم 2012م أصبح نادي طوفاس الرياضي آخر فريق يشارك في التصفيات، ولعب نادي طوفاس الرياضي مُباراة مع نادي غلطة سراي في ربع النهائي، إلا أنَّ نادي طوفاس الرياضي خسر وخرج من التصفيات.

 

وفي موسم 2013م حصل نادي طوفاس الرياضي على حق المنافسة في الكأس الأوروبي؛ بسبب النتائج الجيدة في الموسم السابق، وصعد نادي طوفاس الرياضي إلى الدور الثاني من مُباريات المجموعة، ولكنه أنهى الجولة الثانية من المجموعة في المركز الثالث وودع الكأس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى