الرياضة

نادي لو مان سارت باسكت الفرنسي لكرة السلة

نادي لو مان سارت باسكت لكرة السلة:

 

نادي لو مان سارت باسكت هو نادي كرة سلة فرنسي مُحترف، يقع مقرّه في مدينة لومان في فرنسا. ويُنافس نادي لو مان سارت باسكت في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة السلة. وسيطر نادي لو مان سارت باسكت جزئياً على البطولة الفرنسية في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات، قبل أن يغوص في دوري الدرجة الثانية لكرة السلة، إلا أنهُ عاد للعب في دوري الدرجة الأولى في عام 1990م.

 

تاريخ نادي لو مان سارت باسكت لكرة السلة:

 

عادت نجاحات نادي لو مان سارت باسكت للظهور في عام 2000م، ثمَّ في عام 2010م. ومن بعد حصوله على لقب جديد لبطل فرنسا في عام 1982م، والانتصارات في المُباريات الأوروبية كافح نادي لو مان سارت باسكت من أجل الانتعاش، إلا أنهُ هبط إلى دوري الدرجة الثانية في عام 1987م، قبل أن يعود إلى القمة مجدداً. وكان نادي لو مان سارت باسكت هو بطل فرنسا الوطني في عام 1990م، لكنه عاش ثلاثة مواسم أولية صعبة بين النخبة.

 

وفي موسم 1997م قام نادي لو مان سارت باسكت بجلب مُدرّب جديد يُدعى ألان فايز، وقام المُدرّب الجديد بكتابة اسم النادي في صفحات التاريخ، وقام المُدرّ بجلب اللاعب الأمريكي رون أندرسون، وكما قام بجلب اللاعب جوش جرانت، الذي كان محركاً حقيقياً لنادي لو مان سارت باسكت، وفي ضوء هذهِ الأحداث حصل نادي لو مان سارت باسكت على المركز الرابع في الدوري، وبذلك تمكّن من التأهل إلى الدوري الأوروبي.

 

ومرَّ نادي لو مان سارت باسكت بفترة سيئة اختتمت برحيل المُدرّب آلان فايز عن النادي، وتولى مهمة التدريب من بعده مساعده فنسنت كوليت، وقام المُدرّب كوليت بعمل حركة جريئة للغاية عندما قام بجلب أصغر لاعب في تاريخ البطولة الفرنسية وهو شونتا روجرز، وتمكّن اللاعب الجديد من رفع النادي إلى المركز الثالث في الترتيب، وهو مركز لم يتوقع نادي لو مان سارت باسكت الحصول علية أبداً.

 

وفي عام 2005م بعد أن حصل نادي لو مان سارت باسكت على المركز الأول في الموسم العادي، تمكّن نادي لو مان سارت باسكت من المنافسة في كأس أوروبا لأندية كرة السلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى