العناية بالبشرة

نصائح فعالة تحمي البشرة من الجفاف قبل الشتاء

نصائح فعالة تحمي البشرة من الجفاف قبل الشتاء ، كانت البشرة الجافة موضوعًا مثيرًا للجدل لسنوات في دوائر العناية بالبشرة. نتحدث أحيانًا عن الحل في زبدة الجوجوبا وأحيانًا حمض الهيالورونيك. مع ظهور العديد من المكونات والعلاجات كل يوم وجميعها متنافسة ، لا يزال أصحاب البشرة الجافة يعانون.

نصائح فعالة تحمي البشرة من الجفاف قبل الشتاء

لا يقتصر الحد من جفاف الجلد على منتجات الترطيب فقط ، ولكن هناك بعض الممارسات التي يجب مراعاتها أولاً والتي تحمي البشرة من الجفاف، وربما حتى قبل اختيار المرطب المناسب.

1- تجنب الاستحمام بماء ساخن

الاستحمام في الماء الساخن أثناء الاسترخاء يجرد الجلد من زيوته الطبيعية. لذلك ، إذا كانت بشرتك جافة ، فإن البخار والرطوبة المتولدة أثناء الاستحمام قد تهدئ بشرتك لفترة من الوقت. بدلًا من ذلك ، استحم بماء فاتر ، لأن ذلك سيبقي بشرتك رطبة. استخدم غسولًا لطيفًا وخفيفًا للجسم بدون روائح أو مواد كيميائية مضافة لمنع جفاف الجلد.

2- الترطيب

يعتبر الترطيب ضروريًا للبشرة الجافة ، ولكن متى يكون الوقت مناسبًا للترطيب؟ أول وأهم شيء هو الترطيب فور الانتهاء من الاستحمام. بمجرد أن تجف بشرتك بنسبة 80 في المائة ، ضعي مرطب الجسم Simple Rich Renewal Moisturizer أو غسول الجسم. استخدم المرطبات اللطيفة والغنية التي تحتوي على مكونات رئيسية مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين وزبدة الشيا. تأكد من شرب السوائل قبل النوم لأن هذا هو الوقت الذي يقوم فيه جسمك بإصلاح نفسه أكثر.

3- مرهم الشفاه

تجف الشفاه وتتشقق ، مما يجعلها تبدو باهتة. اعتني بشفتيك عن طريق وضع مرطب شفاه مرطب مثل الزبدة أو زيت الشفاه.

 

4- غسول لطيف

عندما يجف الجلد ، يجب استخدام منظف لطيف لمنع المشكلة من التفاقم. استخدم المنظفات الخالية من العطر والمضادة للحساسية وتجنب منعمات الأقمشة.

 

 

5- النظام الغذائي

يمكن للأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية أن تقلل الضرر الذي تسببه السموم وتساعد جسمك على تكوين خلايا صحية مع المساهمة في نظام غذائي متوهج للبشرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى