العناية بالجسم

نصائح للعناية بالجسم وتبييضه

نصائح للعناية بالجسم وتبييضه ، كل امرأة تحب أن تعتني بجمالها وتبدو في أفضل حالاتها ، ولهذا السبب تهتم معظم النساء بجمال بشرتها ويشترين مستحضرات التجميل ويبتكرن وصفات طبيعية متنوعة للعناية ببشرة الوجه.

نصائح للعناية بالجسم وتبييضه قبل الصيف

على الرغم من أن معظم النساء يعتنين ببشرة وجوههن ، إلا أنهن يهملن العناية ببشرة الجسم. على الرغم من أن الجسم أيضًا عند إهماله ، إلا أن العديد من التغييرات تحدث ، مثل الجلد الجاف والخشن والمتدلي ومشاكل أخرى. لذلك يجب العناية بالجسم والعناية به للحفاظ على جماله ونعومته وترطيبه. هناك خطوات نصائح للعناية بالجسم وتبييضه إذا اتبعتها بشكل دائم ستحصلين على جسم جميل ومتوتر وناعم للغاية وأبيض قبل الصيف.

تقشير الجلد

تقشير البشرة مهم جدًا في فصل الصيف حيث يحافظ على تجديد الخلايا ويزيل الجلد الميت من الجسم ، مما يحافظ على الجلد رقيقًا وناعمًا. يجب تقشير الجلد بشكل طبيعي وليس بالطرق الكيماوية ، فالطرق الطبيعية أكثر أمانًا للبشرة ولا تضر بها ، بخلاف استخدام كريمات التقشير ، وبعضها ضار بالبشرة. يمكن أن تسبب هذه الكريمات تهيج الجلد وغيرها. لتقشير بشرتك بشكل طبيعي ، خذي نصف كوب من السكر الخشن ، ونصف كوب من الملح الخشن ، وعصير 3 حبات ليمون ونصف كوب من زيت الزيتون ، واخلطي جيدًا وضعيه على جسمك لبضع دقائق ، ثم دلكي بلطف الجسم والاستحمام عند الانتهاء. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع للتخلص من الجلد الزائد.

ترطيب البشرة

يفقد الجلد رطوبته في الصيف بسبب العرق والحرارة مما يؤدي إلى خشونة الجلد بسبب الماء الزائد. لذلك ، تحتاج البشرة إلى ترطيب جيد خلال فصل الصيف للحفاظ على نعومة البشرة ، وأهم خطوة في الحفاظ على ترطيب الجلد وتعويض تسرب الماء هو شرب الكثير من الماء في فصل الصيف. يجب شرب ما لا يقل عن 3 لترات من الماء كل يوم وترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية. خذ 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ، و 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو. امزجي الزيوت معًا وضعيها على البشرة ، وستحصلين على بشرة جميلة ومرطبة وناعمة في الصيف.

تبيض الجسم

يمكنك الحصول على جسم أبيض ومشرق في الصيف باتباع وصفات منزلية بسيطة. خذ 7 ملاعق كبيرة من الكركم ، 3 ملاعق كبيرة من الحليب البودرة ، 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، وعصير ليمونتين. امزج المكونات معًا لعمل عجينة. انشر المعجون في جميع أنحاء جسمك وركز على المناطق التي يتم تسميرها دائمًا ، مثل الركبتين والمرفقين والإبطين. لكن عند استخدام هذه الوصفة على المناطق الحساسة ، احرصي على عدم إضافة الليمون لأنها قد تهيج تلك المناطق. اتركي المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي الجسم ، وستلاحظين شحوب اللحم بعد استخدامه عدة مرات.

صناعة مزيل العرق الطبيعي

تعاني الكثير من النساء من التعرق الشديد خلال فصل الصيف ، ومعظمهن يستخدمن مزيلات العرق بشكل مكثف خلال فصل الصيف. يمكن لهذه المزيلات القضاء على مشكلة رائحة العرق ، ولكن هناك البعض الذي يخفي الرائحة لفترة قصيرة ثم يعيد الرائحة مرة أخرى. جميع أنواع مزيلات العرق خطرة على الجلد وقد ثبت علميًا أنها يمكن أن تسبب سرطان الجلد عند إساءة استخدامها. لذلك من الضروري الحد من استخدامه واستبداله ببدائل طبيعية آمنة ، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية البسيطة التي تتخلص تمامًا من رائحة العرق الكريهة في الصيف ، مثل وصفة الليمون والجلسرين. عند تطبيقها ، تتخلص هذه الوصفة من رائحة العرق لمدة تزيد عن 24 ساعة وتساعد على تفتيح منطقة الإبط بشكل كبير. خذ علبة من الجلسرين وأضف إليها عصير الليمون. ضع الجلسرين تحت الإبط مباشرة بعد الاستحمام.

نصائح للعناية بالجسم وتبييضه, نصائح للعناية بالجسم وتبييضه, نصائح للعناية بالجسم وتبييضه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى