العناية بالجسم

هذا هو الروتين الشهري للعناية بجمالك

هذا هو الروتين الشهري للعناية بجمالك

عليكِ سيدتي بتخصيص يوم في نهاية كل شهر للاسترخاء والعناية بالنواحي الجمالية التي لا يتوفر لكِ الوقت الكافي للقيام بها بشكل يومي أو حتى بشكل أسبوعي. تطبيق هذا الروتين الشهري للعناية بجمالك يضمن لكِ الحفاظ على صحة ونعومة بشرة الوجه والجسم، كما يمنحكِ شعر حيوي بمظهر جذاب.

إليكِ قائمة كاملة بأساسيات العناية الشهرية بجمالك.

إزالة الشعر الزائد للعناية بجمالك

لا يمكنكِ التخلي عن إزالة شعر الجسم خلال روتينك الشهري للعناية.

سواء كان ذلك لإزالة شعر الجسم أو شعر الوجه، فإنها من الخطوات الأساسية التي تحتاجها كل امرأة. اختاري الوسيلة المفضلة لديكِ سواء كان باستخدام الشمع، الشفرات أو الخيط. لكن عليكِ بالاستعداد جيداً قبل إزالة الشعر لتجنب أي أخطاء تضر بصحة الجلد.

تدليك الجسم

تدليك الجسم من الخطوات الأساسية خلال روتينك الشهري.

فيساعد ذلك على الشعور بالاسترخاء والتخلص من آلام العضلات، كما يعمل على تجديد حيوية الجسم لمواصلة المهام اليومية. استخدمي الزيوت العطرية لتدليك الجسم بشكل فعّال، كما تتميز كل منها بخواص جمالية وصحية متنوعة.

العناية بالقدمين

الباديكير والمانيكير من الممارسات الجمالية التي تحتاجين لتطبيقها مرة واحدة شهرياً على الأقل.

لا يمكننا أن ننكر أن العناية باليدين والقدمين أمر ضروري يحميكِ من خشونة الجلد ويمنحكِ مظهر جذاب. يمكنكِ تطبيق ذلك إما في صالونات التجميل أو بتطبيق خطوات الباديكير بنفسك في المنزل.

ترطيب الشعر

يحتاج الشعر كذلك لعناية خاصة ومكثفة بشكل شهري.

قومي بقص النهايات لتجنب تقصفها، كما يعمل ذلك على تحفيز نمو الشعر. كما يمكنكِ تقشير فروة الرأس لتنقية مسامها من الشوائب والرواسب العالقة لتحفيز نمو شعر أقوى. بعدها، استخدمي بلسم مغذي لترطيب الشعر بعمق. حمام الزيت الساخن من الأفكار المميزة للعناية بشعرك وعلاج مشكلاته مرة أو مرتين خلال الشهر.

جلسة تنظيف البشرة

لا يهم مدى تنظيف بشرتك واستخدام مستحضرات العناية الأساسية بشكل يومي، فمع مواجهة العوامل الخارجية كالتلوث البيئي والأتربة والشوائب، تتراكم طبقات الجلد الميت على سطح البشرة لتصيبها بالشحوب. كما تتسبب كذلك في انسداد المسام، بالتالي تتفاقم المشكلات الجلدية المختلفة كحب الشباب أو الجفاف الشديد.

تحتاجين لتطبيق جلسة تنظيف البشرة بعمق مرة واحدة شهرياً على الأقل ليساعد ذلك على تنقية المسام وإزالة الجلد الميت. ابدأي باستخدام البخار المنزلي لتفتيح المسام وإذابة الدهون الزائدة لسهولة إزالة الشوائب وإنعاش البشرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى