الحمل

هل الإلتهابات المهبلية تمنع الحمل؟

هل الإلتهابات المهبلية تمنع الحمل؟ كثيرا ما تعاني المرأة من التهابات المهبل مما يسبب لها العديد من المشاكل خاصة صعوبة التبول وعدم الراحة والألم في البطن والجوانب، بالإضافة إلى الشعور بالألم أثناء الجماع.

لهذا السبب تلقينا الكثير من الأسئلة حول الالتهابات المهبلية، ومعظمها يتعلق بكيفية ارتباط العدوى المهبلية بالحمل. وهل الإلتهابات المهبلية تمنع الحمل؟ أم لا؟ . لذلك، ستكون مقالتنا اليوم حول إجابة هذا السؤال الذي يطرحه الكثيرون ويريدون الحصول على إجابة له. تابعي هذا المقال واكتشفي ما إذا كانت الإلتهابات المهبلية تمنع الحمل؟ أو ربما لا يوجد اتصال؟

هل الإلتهابات المهبلية تمنع الحمل؟

في الواقع، كل التحليلات والفحوصات الطبية قد أثبتت تأثير العدوى المهبلية على الحيوانات المنوية مما يجعل من الصعب عليها الوصول إلى البويضة، وبالتالي يمنع إيلاجها ونقلها إلى الرحم، ولا يحدث الحمل. لذلك، فإن الالتهابات المهبلية الناتجة عن الالتهابات البكتيرية والفطرية هي من بين الأسباب الأكثر وضوحا التي تؤدي إلى تأخر الحمل لفترات طويلة. والدليل على ذلك أن الالتهابات الفطرية أو الجرثومية لا تساعد على الجماع بشكل طبيعي، وذلك بسبب الألم الذي تشعر به المرأة كثيرًا أثناء العلاقة الحميمة. بالإضافة إلى أن الفطريات المهبلية والميكروبات تقتل وتدمر الحيوانات المنوية قبل أن تصل إلى الرحم. كما تغير العدوى طبيعة السوائل الطبيعية في المهبل. في هذه الحالة، يجب على الأطباء إجراء فحص سكرتاري للإفرازات لمعرفة نوع الميكروب أو الفيروس المسبب لالتهاب المهبل. بعد ذلك، يتم وصف العلاج المناسب المضاد للالتهابات، والذي يستمر لمدة أسبوعين حتى الشفاء التام.

 

أسباب الإصابة بالعدوى المهبلية

التهابات المسالك البولية

من أهم أسباب الالتهابات المهبلية البكتيريا والميكروبات التي تصيب المسالك البولية وبالتالي تنتقل إلى المهبل. ومن الأسباب المؤدية إلى الإصابة بهذه البكتيريا هو استخدام بعض المواد الكيميائية، مثل الصابون والعطور وحتى عطور الغسيل، مما يؤدي إلى الحساسية أو التهيج.

ضعف جهاز المناعة

في حالة الإصابة بخلل أو تدهور في جهاز المناعة فإن ذلك يؤثر على نسبة عالية من نقص المناعة ضد البكتيريا والفطريات التي تصيب الجهاز التناسلي الأنثوي. وبهذه الطريقة يصاب المهبل بالعدوى والفيروسات المعدية مسببة الألم والحرقان.

الإصابة بالأمراض الجنسية

من أهم أسباب الالتهابات المهبلية الحادة هو التعرض لأمراض تناسلية خطيرة، وخاصة الهربس التناسلي، والسيلان التناسلي، والكلاميديا ​​أو الكلاميديا. وكذلك داء المشعرات والثآليل التناسلية.

أعراض العدوى المهبلية

هناك عدة أعراض مؤلمة ومقلقة للغاية نتيجة التهاب المهبل، من أبرزها الإحساس بالحرقان والألم عند التبول، بالإضافة إلى الشعور بالألم أثناء الجماع الزوجي وفقدان المتعة والراحة. ومن الأعراض أيضًا إفرازات مهبلية بيضاء وغزيرة تشبه الجبن، مصحوبة برائحة كريهة للغاية، مع انتفاخ وانتفاخ الجزء الخارجي من المهبل، والشعور بألم حاد في البطن والجوانب.

 

العلاجات الطبيعية للالتهابات المهبلية

علاج عدوى المهبل بالزبادي

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل للتخلص من هذه الالتهابات التي تهاجم المهبل وتلعب دورها في قتل البكتيريا والفيروسات المسببة لهذه الالتهابات المزعجة ومن أشهرها الزبادي. وذلك لأن الزبادي يحتوي على نسبة عالية من البكتيريا المفيدة التي تحارب البكتيريا الضارة وتحافظ على توازن درجة الحموضة المهبلية. لذلك، اغمسي قطعة من القطن في كوب من اللبن وضعيها في المهبل لمدة ساعتين في اليوم.

علاج الالتهابات المهبلية بخل التفاح

خل التفاح هو أحد العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من الالتهابات المهبلية. يحتوي الخل على العديد من الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات والتي بدورها تساعد في محاربة البكتيريا والفطريات في المهبل. لذلك، ضعي كرة قطنية نظيفة ومعقمة في كوب من الماء وملعقتين من الخل وضعي كرة القطن في المهبل لعدة ساعات.

علاج التهاب المهبل بزيت شجرة الشاي

كما يساعد زيت شجرة الشاي في علاج التهاب المهبل ويقلل من أعراضه بنسبة كبيرة. لأن زيت شجرة الشاي يحتوي أيضًا على مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، والأهم من ذلك أن زيت شجرة الشاي يقاوم الراحة المهبلية المزعجة المرتبطة بالالتهاب.

هل الإلتهابات المهبلية تمنع الحمل، هل الإلتهابات المهبلية تمنع الحمل، هل الإلتهابات المهبلية تمنع الحمل، 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى