الحمل

هل تؤثر حبوب منع الحمل على صحة الأطفال في المستقبل؟

هل تؤثر حبوب منع الحمل على صحة الأطفال في المستقبل؟ وهل له أي آثار جانبية على صحة الجنين أثناء الحمل أو أثناء نموه بعد الولادة؟ ها هي الإجابة.

تقدر الإحصائيات عدد النساء اللائي يستخدمن حبوب منع الحمل في الفئة العمرية 18 إلى 24 عامًا بحوالي 70 في المائة من النساء. منذ ظهور حبوب منع الحمل ، بدأ العلماء دراسات طويلة الأمد لقياس آثار هذه الحبوب على الصحة العامة للنساء والأطفال في المستقبل ، إذا قررت التوقف عن تناول حبوب منع الحمل وإنجاب طفل.

ووجدت الدراسة أن تناول حبوب منع الحمل لفترة طويلة يمكن أن يسبب عددًا من المشاكل الصحية ، بما في ذلك تعزيز نمو أنواع معينة من الميكروبات الضارة ، مثل المبيضات والعقديات والمكورات العنقودية ، على حساب البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي.

 

تأثير تناول الأم لحبوب منع الحمل على صحة الأطفال

يمكن أن يؤثر عدم التوازن الناجم عن حبوب منع الحمل للميكروبات التي تعيش في الجهاز الهضمي على قدرة الجسم على هضم الطعام وقدرته على امتصاص العناصر الغذائية المهمة. لذلك ، عندما تحمل المرأة بعد تناول حبوب منع الحمل ، يصعب على جسدها تزويد الجنين بالعناصر الغذائية الضرورية ، حتى لو كانت الأم تتناول غذاءً متوازنًا وصحيًا. في هذه الحالة ، قد تعاني الأم الحامل من نقص في بعض العناصر الغذائية المهمة ، حيث لن تتمكن من الاستفادة بشكل كامل من الطعام الذي تتناوله أثناء الحمل ، كما أنها لن تتمكن من الاستفادة من جنينها وتغذيته.

 

المغذيات التي تساهم بكتريا الجهاز الهضمي في إنتاجها

تساهم بكتيريا الجهاز الهضمي العادية في إنتاج العديد من العناصر الغذائية المهمة ، بما في ذلك فيتامين K1 وحمض البانتوثنيك وحمض الفوليك وفيتامين B12 وفيتامين B1 وبعض الأحماض الأمينية الهامة وغيرها من العناصر الغذائية التي لا يمكن الحصول عليها بسهولة في شكلها الذي يسهل هضمه من الجسم الطبيعي. حمية.

 

يعتقد بعض الباحثين أن تناول حبوب منع الحمل لفترة طويلة يحرم الجسم من الزنك ، لكن لا يوجد دليل مؤكد على ذلك حتى الآن. من ناحية أخرى ، هناك العديد من الدراسات التي ربطت بين مستويات الزنك المنخفضة وانخفاض معدل الذكاء لدى الأطفال حديثي الولادة. حيث يطلق على الزنك عنصر العبقرية لأنه يشارك في نمو وتطور الدماغ. ينصح الخبراء النساء اللواتي يستخدمن حبوب منع الحمل لفترة طويلة أو قصيرة بتجنب الحمل لمدة ستة أشهر على الأقل ، حتى تعود البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي إلى طبيعتها ، وقد تستخدم المرأة وسيلة أخرى لمنع الحمل ، مثل جهاز داخل الرحم ، خلال هذه الفترة.

 

البكتريا الضارة تفرز كميات كبيرة من السموم

البكتيريا الضارة ، التي تجد فرصة للتكاثر على حساب البكتيريا النافعة لدى النساء اللواتي يستخدمن حبوب منع الحمل ، تفرز كميات كبيرة من المواد السامة ، أي المواد الناتجة عن العمليات الحياتية التي تقوم بها هذه البكتيريا ، والتي يمكن أن تنتقل عن طريق الدورة الدموية للأم. للجنين عن طريق المشيمة مما يعرض الجنين لهذه السموم. حتى إذا كانت المرأة الحامل تعيش في بيئة نظيفة وتتناول طعامًا خاليًا من الملوثات.

 

الإصابة بأنيميا الحمل

أظهرت الدراسات أن الخلل الذي يحدث في نمو البكتيريا في الجهاز الهضمي يتزامن مع حدوث فقر الدم لدى المرأة التي تستخدم حبوب منع الحمل ، وذلك لأن معظم البكتيريا الضارة التي تتكاثر في هذه الحالة تستخدم الحديد الموجود في الطعام والشراب. يحرم الجسم منه. من المعروف أن فقر الدم يشكل خطرا على الجسم ، لكنه أكثر خطورة على الأم الحامل والجنين. لأن نقص الحديد هنا يؤثر على إنتاج الهيموجلوبين الذي يحمل الأكسجين إلى خلايا الجسم.

 

انتقال البكتيريا إلى الطفل أثناء الولادة الطبيعية

جسم الطفل خالي من البكتيريا عند الولادة ، لكنها تنتقل إليه من جسم الأم حيث يخرج من فتحة المهبل ، وإذا كانت البكتيريا السائدة في جسم الأم ضارة ، فمن الطبيعي أن تدخل هذه البكتيريا الضارة. جسم الطفل وبعد معاناته من العديد من المشاكل الصحية.

 

لذلك ينصح الأطباء النساء بالتفكير مليًا قبل تناول حبوب منع الحمل وعدم تناولها لفترة طويلة من أجل حماية صحة المرأة وأطفالها من الآثار الضارة لحبوب منع الحمل في المستقبل.

هل تؤثر حبوب منع الحمل على صحة الأطفال في المستقبل, هل تؤثر حبوب منع الحمل على صحة الأطفال في المستقبل, هل تؤثر حبوب منع الحمل على صحة الأطفال في المستقبل, هل تؤثر حبوب منع الحمل على صحة الأطفال في المستقبل, هل تؤثر حبوب منع الحمل على صحة الأطفال في المستقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى