طب وصحة

هل درجة حرارة الجسم 37.5 طبيعية .. أسباب ارتفاع درجة الحرارة

ما إذا كانت درجة حرارة الجسم 37.5 طبيعية هو سؤال طبيعي ومنطقي يسأله الكثير من الناس ، خاصة في ظل وباء كورونا ، حيث أصبحت درجة حرارة الجسم هاجسًا وهوسًا لدى البعض ، وفي هذا المقال عبر موقعي فإن النطاق الطبيعي لدرجة حرارة الجسم سوف وعرض أسباب ارتفاع درجة الحرارة بعيدًا عن فيروس كورونا المستجد.

درجة حرارة الجسم

درجة حرارة الجسم الطبيعية ، وتسمى أيضًا eutermia ، هي مؤشر درجة حرارة محدد مرتبط بالصحة الجيدة والتنظيم الحراري للجسم الذي يختلف باختلاف بنية الجسم والعمر والجنس والإجهاد والنشاط البدني ، وكذلك التغييرات مع العدوى والمرض. وتعتمد درجة الحرارة على على العضو الذي تُقاس درجة حرارته من الجسم ، وقد تتغير درجة حرارة الجسم طوال اليوم اعتمادًا على الوقت الذي يتم فيه قياس درجة الحرارة ، ودورة الطمث عند النساء ، والطعام والشراب الذي يتم تناوله. تُستخدم درجة حرارة الجسم في العديد من المجالات مثل الطب والأبحاث والرياضة.

هل درجة حرارة الجسم 37.5 طبيعية

في القرن التاسع عشر ، كان المقياس الطبيعي لدرجة حرارة الجسم 37 درجة مئوية ، وهو ما يعادل 98.6 فهرنهايت ، وبمرور الوقت ، أظهرت الدراسات الحديثة أن القيمة الصحيحة لدرجة الحرارة العادية هي 36.7 درجة مئوية ، أو حوالي 98.2 فهرنهايت ، وهي يتغير حسب العمر ، على سبيل المثال بالنسبة للبالغين. تتراوح درجة الحرارة من 36.1 درجة مئوية إلى 37.2 درجة مئوية ، أي 97 درجة فهرنهايت إلى 99 درجة فهرنهايت ، بالنسبة للرضع والأطفال ، تتراوح درجة حرارة الجسم الطبيعية بين 36.6 درجة مئوية و 38 درجة مئوية.

هذا يعني أنها تتراوح من 97.9 فهرنهايت إلى 100.4 فهرنهايت ، لذا فإن الإجابة على السؤال هي: درجة حرارة الجسم 37.5 طبيعية بشكل عام لأن جسم الإنسان ، بعد الإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية ، ينتج أجسامًا مضادة كوسيلة للحماية و التخلص من الأجسام الغريبة والضارة ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم ، والتي تصل في الحالات الشديدة إلى 40 درجة مئوية.

أسباب ارتفاع درجة الحرارة

بالنظر للإجابة على السؤال الرئيسي للمقال ما إذا كانت درجة حرارة الجسم 37.5 طبيعية ، نجد أن درجة حرارة الجسم ترتفع في كثير من الحالات ، مثل ضربة الشمس والحمى ، حيث تترك ضربة الشمس الجسم خارج نطاق السيطرة وتثبت درجة حرارته ، لذلك تستمر في الارتفاع وتشمل العديد من الأعراض مثل الهذيان وفقدان الوعي واحمرار الجلد وضربة الشمس يمكن أن تكون خطيرة ومميتة ، في حين أن الحمى هي ارتفاع في درجة حرارة الجسم ويمكن أن تنجم عن الالتهابات من الأشخاص الذين يعانون من أمراض مختلفة أو تناول أنواع معينة من الأدوية ، مثل المضادات الحيوية والتهاب المفاصل وأنواع معينة من السرطان.

قياس درجة حرارة الجسم

السؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كانت درجة حرارة الجسم 37.5 طبيعية بعد قياس درجة الحرارة بميزان حرارة طبي ، من خلال:

  • على الجبهة فوق الشريان الصدغي السطحي.
  • في المستقيم أو ما يسمى بدرجة حرارة المستقيم.
  • دافئة في الفم تحت اللسان.
  • الإبط عن طريق قياس درجة حرارة الإبطين.
  • في الأذن ، في منطقة طبلة الأذن.
  • أي حرارة مهبلية في المهبل.
  • في المثانة.

السؤال عما إذا كانت درجة حرارة الجسم 37.5 طبيعية هو السؤال الأول الذي يتم طرحه خلال المرحلة الأولى من تجربة سريرية كاملة ، والتي تتضمن البحث عن الأعراض والعلامات التي تساعد في تحديد وتشخيص المرض ، حيث قد تكون درجة الحرارة أحد أعراض العديد من الأمراض أو نتيجة تناول الأدوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى