صحة العيونطب وصحة

هل دموع العين قادرة على توليد طاقة كهربائية

هل دموع العين قادرة على توليد طاقة كهربائية ، لقد شاهدنا العديد من الأفلام وقرأنا العديد من القصص الخيالية التي تتحدث عن القوى المعجزة والسحرية للدموع ، مثل حكايات الأخوان جريم ، وروايات هاري بوتر ، وفيلم رابونزيل ، وغيرها ، لكن ما لا نعرفه هو أن هذه ليست الحكايات خيالية تمامًا ، بل تميل إلى الحقيقة ، وهذا وفقًا لما وجدته دراسته الأخيرة اكتشفت أنه يمكننا استخدام دموع العين في إنتاج وتوليد الكهرباء وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال هل دموع العين قادرة على توليد طاقة كهربائية.

هل دموع العين قادرة على توليد طاقة كهربائية

اكتشفت دراسة حديثة أجريت في معهد برنال بجامعة ليمريك في أيرلندا أن هناك إمكانية لاستخدام دموع العين في إنتاج وتوليد الكهرباء ، وتقول الدراسة أن الدموع تحتوي على بلورات الليزوزيم ، وهذه البلورات عبارة عن بروتين يوجد أيضًا في بياض بيض الطيور واللعاب وثدييات الحليب ، وأن هذه البلورات قادرة على توليد الكهرباء عند وضعها تحت ضغط شديد ، وتسمى هذه الخاصية “الكهروضغطية” ، وهي خاصية مشهورة شائعة في بعض المواد مثل الكوارتز حيث يعمل على تحويل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية والعكس صحيح.

إنتاج الطاقة الكهربية

تقول إيمي ستابلتون ، التي شاركت في هذه الدراسة الجديدة ، إنه على الرغم من توليد الكهرباء بعدة طرق ، فإن القدرة على توليد الكهرباء من بلورات بروتين الليزوزيم نفسها لم يتم اكتشافها بعد. وقالت أيضًا إن بلورات الليزوزيم مادة وغير سامة وبالتالي يمكن استخدامها في العديد من الصناعات والتطبيقات الجديدة مثل الطلاء الكهربائي المضاد للميكروبات في الزراعة الطبية.

أهمية اكتشاف توليد الطاقة الكهربية من الدموع

سيمكننا هذا الاكتشاف من الحصول على بدائل جديدة للطاقة ، وهو أمر مهم للغاية ، وباستخدام المواد البيولوجية مثل سوائل الجسم مثل الدموع واللعاب ، يمكن تطويرها لاستخدامها في الأجهزة الطبية الحيوية ، ويدرس العلماء حاليًا كيفية استخدام هذه المواد البيولوجية. يمكن استخدام المواد في علاج الإدمان على المخدرات على سبيل المثال لا الحصر.

 معلومات عن الدموع

تحتوي العين الموجودة في الجزء العلوي من مقلة العين على غدد تسمى الغدد الدمعية وكل عين بها غدة دمعية وعينان مائيتان بسبب إفراز الغدد الدمعية ، وعندما يتعرض الشخص لحالة أو تأثير معين ، فإن هذا التأثير يحفز تقوم الغدد الدمعية بإفراز الدموع من زوايا العين ، من خلال قنوات دمعية خاصة ، وتتمثل وظيفتها في تمرير الدموع من خلالها ، والتي تتدفق من العين إلى الخدين ، وكذلك من الأنف.

تعتبر الدموع من حيث تركيبتها فريدة من نوعها لاحتوائها على ملينات تساعد على حماية العين وتنظيفها وتحافظ على ترطيبها وتوهجها.دموع العين مالحة لاحتوائها على: الصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم والأمونيا والفيتامينات والأكسجين والفوسفور وغيرها من المعادن التي تساعد على القيام بالعمل الذي تم إنشاؤه من أجله بشكل كامل.

للدموع فوائد عديدة وهي:

  • تعمل الدموع في العين كمضاد حيوي.
  • تحمي الدموع من التهابات العين التي يمكن أن تصيبها من الملوثات والبكتيريا.
  • تساعد الدموع على تنظيف العين وإزالة الغبار العالق بها.
  • تساعد الدموع في الحفاظ على رطوبة العينين.
  • الدموع تبقي العين دائما لامعة ومشرقة.
  • تساعد الدموع في تخفيف التوتر والاكتئاب والحزن لأنها وسيلة مهمة للتخلص من المشاعر.
  • تساعد الدموع في تخفيف الألم.
  • تحتوي الدموع على مواد تساعد في استعادة التوازن الكيميائي في الجسم.
  • الدموع تمنع الصداع.
  • تغذي الدموع العيون لأنها المغذيات الرئيسية لها.
  • تحتوي الدموع على العديد من العناصر المهمة والمعادن الأساسية الضرورية لصحة العين.

هل دموع العين قادرة على توليد طاقة كهربائية, هل دموع العين قادرة على توليد طاقة كهربائية, هل دموع العين قادرة على توليد طاقة كهربائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى