العناية بالبشرة

هل كريمات التفتيح فعالة؟

هل كريمات التفتيح فعالة؟ يتعرض الجلد للسمرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس دون عامل وقائي من الأشعة الضارة ، لذلك تبرز أهمية كريمات التفتيح كوسيلة لاستعادة اللون الطبيعي للبشرة. لكن السؤال الأبرز هل هو خيار آمن وفعال؟
أهم معلم في هذا الصدد هو أن كريمات التفتيح تعيدك إلى لونك الطبيعي ، لكن السمراوات بطبيعتها لن تتأثر بهذه الكريمات ، ولون البشرة الطبيعي هو الأجمل دائمًا ، فنحن مختلفون والفرق فريد.
لذلك يقتصر دور كريم التفتيح على إزالة السمرة المكتسبة وعدم تغيير اللون الطبيعي للبشرة ، خاصة أن الجلد يكتسب لونه من صبغة الميلانين التي تتحدد نسبتها حسب عوامل لا يمكن التدخل فيها ، مثل الجينات.

كيف تضع كريمات التفتيح؟

القاعدة الذهبية قبل وضع يديك على أي منتج تجميلي: عليك دائمًا الرجوع إلى التعليمات الموجودة على ظهر العبوة قبل وضع الكريم أو استشارة طبيب الأمراض الجلدية إذا لم تكن متأكدًا ، لأن كل الكريمات لها أدوار مختلفة ، فبعض الكريمات تعمل على التفتيح. الندبات وبعض البقع الفاتحة والبعض الآخر يقاوم الضرر الناتج عن الشمس.

وبمجرد الانتهاء ، ضع في اعتبارك أنه ليس من المفترض أن تقوم بتغطية جسمك بالكامل بالكريم – فقط المناطق التي تريد تفتيحها. ويجب عدم استخدام الكريم أكثر من مرة أو مرتين في اليوم.

في البداية ، نظف بشرتك بالمنظف الذي تستخدمه قبل وضع الكريم حتى تصبح بشرتك جاهزة لتطبيق المنتج. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترغب في تحسين نتائج بشرتك ، فقم بتقشيرها. يمكن لعملية نثر الخلايا الميتة على سطح بشرتك أن تسمح باختراق أفضل للمنتج.

 

اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة. استخدمي الكريم بكميات صغيرة بأيدٍ نظيفة ، مع الابتعاد عن المناطق المحيطة بالعينين والأنف والفم. تأكد من غسل يديك جيدًا بعد ذلك مباشرة. ضعي طبقة من واقي الشمس على بشرتك – يمكن لأشعة الشمس أن تسمر بشرتك وتقاوم آثار كريم التفتيح. لهذا السبب ، يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس (SPF) جزءًا أساسيًا من روتينك.

ما هي المدة التي يستغرقها كريمات التفتيح لتعمل؟

قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، فلا تتوقعي حدوث تغيير في مظهر بشرتك من الاستخدام الأول ، فهذا غير منطقي ، ولا تثقي بشرتك بطبقات من الكريم للحصول على نتائج أسرع. سيؤدي ذلك إلى تعريض بشرتك للخطر وإثارة ردود فعل جلدية.

عليك الالتزام بوضع كريم تفتيح البشرة بانتظام لملاحظة التغييرات. قد تلاحظ تغيرًا في غضون أسابيع قليلة من وضع الكريم ؛ ولكن عليك التحلي بالصبر إذا كنت تبحث عن تحول لأن العملية قد تستغرق شهورًا. يعتمد أيضًا على نوع بشرتك واللون الذي تهدف إلى تحقيقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى