العناية بالبشرة

هل ليزر البكيني يؤثر على الصحة الإنجابية

نبذة حول الليزر

هل ليزر البكيني يؤثر على الصحة الإنجابية ، إذا أراد الشخص التخلص من الشعر نهائياً فيمكنه إجراء عمليات إزالة الشعر بالليزر بالكامل ، وتتم هذه العملية إما عن طريق الطبيب أو أي شخص متخصص آخر ، وتتم عمليات إزالة الشعر بالليزر عن طريق منع البصيلات من نمو شعر جديد ، و بالنسبة لمعظم الناس هذه العملية آمنة وليس لها أي آثار جانبية طويلة المدى.

ومع ذلك ، لا يزال هناك العديد من النقاشات حول الآثار الجانبية لليزر ، وعلى الرغم من أن الآثار الجانبية المؤقتة والصغيرة يمكن أن تحدث أثناء الإجراء ، فإن الآثار الأخرى نادرة ، وأي ادعاءات بأن إجراءات الليزر مرتبطة بآثار جانبية طويلة المدى غير صحيحة وفي هذا المقال عبر موقعي سيتم الإجابة عن سؤال هل ليزر البكيني يؤثر على الصحة الإنجابية.

معلومات هامة حول ليزر البكيني

  • كم تستغرق جلسة العلاج

تستغرق جلسة العلاج الواحدة ما يقرب من 5 إلى 10 دقائق لكل من الرجال والنساء ، حسب حجم المنطقة. يشمل ليزر البكيني الفخذين الداخليين والجزء الأمامي من منطقة العانة وكذلك منطقة الشرج.

  • كم جلسة يحتاج الشخص للتخلص من الشعر بشكل كامل

من أجل التخلص تمامًا من الشعر في منطقة العانة بالإضافة إلى المناطق المذكورة سابقًا ، يجب إجراء ما يقرب من عشر جلسات على مدار فترة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع ، وذلك للتأكد من إزالة الشعر تمامًا بالإضافة إلى السماح بعلاج الشعر. الجلد للراحة بين العلاجات.

  • هل يتأثر العلاج بالبشرة الداكنة

لا ، لا يتأثر العلاج بالجلد الداكن ، وفي حين أن البشرة الفاتحة هي الجلد المثالي للعلاج بالليزر ، فهناك أيضًا أنواع مختلفة من الليزر تستخدم للتعامل مع أنواع البشرة المختلفة ، لذا فإن تطبيق كريمات تفتيح البشرة أو كريمات التفتيح ليست كذلك. ضروري ولا ينصح به قبل أو أثناء فترات العلاج بالليزر.

  • هل يمكن السباحة مباشرةً بعد إزالة شعر البكيني

لا ، من الأفضل الانتظار 48 ساعة على الأقل قبل السباحة حتى يشفى الجلد ، حيث يمكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية مثل تورم البصيلات واحمرار الجلد ، وقد يلتهب أو يتهيج إذا تعرض مباشرة مياه البحر ، وللتعرض للشمس ينصح بالابتعاد عن أشعة الشم لمدة أسبوعين على الأقل.

الآثار الجانبية لليزر البكيني

يمكن أن يسبب الليزر آثارًا جانبية خفيفة ، مباشرة بعد العملية ، وتصبغ الجلد وتهيجها من بين الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا.

  • الاحمرار والتهيج

يمكن أن يسبب إزالة الشعر بالليزر تهيجًا مؤقتًا ، فقد يلاحظ الشخص احمرارًا وتورمًا طفيفًا في المنطقة التي تتم معالجتها ، ولكن هذه التأثيرات قليلة ، وسيواجه الشخص نفس التأثيرات عند استخدام أنواع أخرى من إزالة الشعر ، مثل إزالة الشعر بالشمع.

يمكن لطبيب الجلدية وضع مخدر موضعي قبل العملية لتقليل الآثار الجانبية ، يجب أن يختفي التهيج بعد بضع ساعات بعد العملية ، ويمكن وضع بعض كمادات الثلج من أجل تقليل التورم والألم ، كما يجب إبلاغ الطبيب إذا لاحظت أي أعراض غير التهيج أو إذا تفاقمت الآثار الجانبية.

  • تصبغات الجلد

بعد إزالة الشعر بالليزر ، يمكن لأي شخص أن يلاحظ سواد أو أفتح في الجلد. إذا كانت المرأة ذات بشرة فاتحة يمكن أن تلاحظ ظهور بقع داكنة بعد إزالة الشعر بالليزر ، والعكس صحيح بالنسبة لأصحاب البشرة الداكنة ، حيث يمكنهم ملاحظة وجود بقع فاتحة اللون ، ومع ذلك ، مثل تهيج الجلد ، فهذه الآثار مؤقتة. ولا شيء يدعو للقلق.

  • إنتانات الجلد

يمكن أن يؤدي تلف بصيلات الشعر إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى. يجب معالجة المنطقة المصابة حتى تلتئم. يجب عدم وضع كريم مضاد حيوي على مناطق واسعة من الجلد إذا ظهرت عدوى.

الآثار الجانبية الخطيرة لليزر

الآثار الجانبية الخطيرة لليزر نادرة ، ويزداد خطر حدوثها إذا حاول الشخص إجراء عمليات الليزر في المنزل بعد شراء المعدات دون تدريب ، أو الحصول على علاج بالليزر من شخص غير مؤهل أو مدرب.

تشمل الآثار الجانبية النادرة لإزالة الشعر بالليزر ما يلي:

  • نمو الشعر الزائد في المنطقة المراد علاجها.
  • التغيرات في بنية الجلد بشكل عام ، قد يزداد الخطر إذا خضع الشخص لإجراء دباغة قبل إجراء الليزر.
  • التندب: هذا شائع عند الأشخاص الذين يمكن أن يصابوا بالندوب بسهولة.
  • البثور وتقشير الجلد: يمكن أن تنتج هذه الآثار عن التعرض لأشعة الشمس بعد العملية مباشرة.

هل يمكن استعمال الليزر في فترة الحمل

لا ينصح بإجراء هذا الإجراء أثناء الحمل ، لأنه لم يتم إجراء دراسات بشرية لإثبات سلامة العلاج بالليزر أثناء الحمل.

قد ترغب المرأة في اللجوء إلى إزالة الشعر بالليزر بسبب النمو المفرط للشعر أثناء الحمل ، ومن المناطق الشائعة التي ينمو فيها الشعر كثيرًا أثناء الحمل الثدي والبطن ، ولكن في معظم الحالات يتساقط الشعر من تلقاء نفسه ، ولا تحتاج المرأة إلى ذلك. أي رعاية طبية لذلك.

إذا كنت حاملاً وترغب في الخضوع لإزالة الشعر بالليزر ، فمن الأفضل الانتظار حتى نهاية فترة الحمل. قد يقترح الطبيب أيضًا الانتظار عدة أسابيع بعد الولادة للتأكد من سلامة العملية وأمنها.

أسئلة هامة حول ليزر البكيني

  • هل تعد إزالة الشعر بالليزر فعالة؟

إزالة الشعر بالليزر فعالة ، لكنها نادرًا ما تسبب إزالة الشعر ، لكن عمليات إزالة الشعر بالليزر تسبب انخفاضًا ملحوظًا في نمو الشعر.

بعد فترة العلاج الأولى ، يتخلص الكثير من الناس من شعرهم تمامًا ، لكن الشعر ينمو مرة أخرى ، لكنه أخف وأقل وضوحًا ، وليس ملحوظًا كما كان من قبل.

  • هل إزالة شعر بالليزر مؤلمة؟

على مدار أيام قليلة بعد العلاج ، يمكن أن تصبح المنطقة المصابة حمراء ومتورمة ، ويصف كثير من الناس الألم بأنه مشابه لحروق الشمس ، لكن عملية إزالة الشعر بالليزر نفسها ليست مؤلمة.

  • هل يسبب إزالة الشعر بالليزر السرطان

من الأسطورة الشائعة أن إزالة الشعر بالليزر يمكن أن تسبب السرطان ، ولكن في الواقع ، يمكن أن تساعد إزالة الشعر بالليزر في علاج بعض أنواع الآفات ما قبل السرطانية.

يمكن أن تساعد أنواع الليزر المختلفة في علاج أضرار أشعة الشمس والتجاعيد ، كما أن الليزر المستخدم في إزالة الشعر أو أي شكل آخر من العمليات التي يتم إجراؤها على الجلد يحتوي على أقل قدر ممكن من الإشعاع ، بالإضافة إلى الحد الأدنى منه. يتم فرضه على سطح الجلد. الجلد ، لذلك لا يشكل أي خطر للإصابة بالسرطان.

  • هل يؤثر ليزر البكيني على الصحة الإنحابية أو يسبب العقم

لا ، لا يؤثر ليزر الكيني على الصحة الإنجابية ولا يسبب العقم ، وهذه الخرافة أيضًا من الأساطير الشائعة المنتشرة حول الليزر ، لأن سطح الجلد فقط هو الذي يتأثر بشعاع الليزر ، وهذه الكمية صغيرة جدًا من الإشعاع لا يصل إلى أي عضو آخر بالجسم ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى إزالة الشعر بالليزر في حالة الحمل.

المراجع

What Are the Side Effects of Laser Hair Removal?
What are the side effects of laser hair removal?
All You Need to Know about Brazilian Laser Hair Removal

هل ليزر البكيني يؤثر على الصحة الإنجابية, هل ليزر البكيني يؤثر على الصحة الإنجابية, هل ليزر البكيني يؤثر على الصحة الإنجابية, هل ليزر البكيني يؤثر على الصحة الإنجابية, هل ليزر البكيني يؤثر على الصحة الإنجابية, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى