العناية بالوجه

ودعي الماسكرا والرموش الاصطناعية مع هذه الزيوت

أفضل 8 زيوت لتطويل وتكثيف الرموش

اخترنا لك قائمة زيوت تتوافر معظمها في منزلكم، وتتميز بخصائصها ومكوناتها الرائعة التي تحتوي على فيتامينات وأحماض ومعادن تقوي الرموش وتطولها، انتقي ما يناسبك واستمتعي بالنتيجة ولكنها تحتاج لصبر لأنك لن تجدي نتيجة قبل شهرين من المواظبة على تطبيق هذه الطرق 3 مرات في الأسبوع على الأقل:

ودعي الماسكرا والرموش الاصطناعية مع هذه الزيوت

زيت الزيتون لتطويل الرموش

يتوافر زيت الزيتون في كل منزل، وكما أنه يساعد بشكل ملحوظ على نمو الشعر وجعله أكثر سماكة، وهذا بالضبط ما نحلم به عندما يتعلق الأمر بالرموش، فهذا الزيت غني بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي الرموش والخبر السار بأنه يساعد في الحفاظ على لون الرموش الأسود واللامع.

زيت الخروع لتكثيف الرموش طبيعياً

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت لتطويل الرموش وذلك لاحتوائه على البروتينات، المعادن والأحماض الدهنية، مثل حمض الريسينوليك

وكذلك فيتامين  إي. وكما يدخل في الكثير من أنواع الماسكرا التي تساعد في تطويل الرموش وتقويتها.

زيت اللوز الحلو لرموش طويلة

بداية يجب عليك أن تفرقي جيداً بين زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر، وهنا يجب أن تعتمدي على زيت اللوز الحلو فقط، حيث يحتوي فيتامينات هامّة كفيتامين B1  و B6 وفيتامين e، كما يحتوي على على موادٍ مضادّة للأكسدة، الكالسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والحديد، والبوتاسيوم والدهون، وجميع هذه العناصر لا تساهم بتطويل الرموش فحسب بل تساعد في زيادة لمعانها أيضاً.

زيت الكتان لتطويل الرموش

يمتلك زيت الكتان خصائص مضادّة للالتهاب والفطريات، مما يساهم في التخفيف من الفطريات والبكتريا التي تعمل على إضعاف الشعر وتقصفه جراء الاستخدام المتواصل للماسكرا ومواد التجميل، كما يحتوي على إنزيم يقوم بيتحويل هرمون التستوسيترون إلى هرمون الديهدروتستوسترون الذي يساهم في زيادة نمو بصيلات الشعر.

 زيت الكافور لتطويل الرموش وتكثيفها

يزيد زيت الكافور من قوة الشعر عبر محافظته على رطوبة الشعر الطبيعية كما يساعد في القضاء على البكتيريا التي تضرّ بجذور الشعر ويحفّز نمو الشعر ويزيد من طوله. يغذي بصيلات الشعر ويزيد سماكتها.

زيت اللافندر للرموش

يعمل تدليك الرموش بواسطة زيت اللافندر بشكل متكرر ومنتظم على تقوية الرموش وتكثيفها، كما  يحارب زيت اللافندر الجذور الحرة الضارة بالإضافة إلى احتوائه على المغذيات الغنية والمهدئة بالاضافة الى ذلك يحتوي على المواد المضادة للبكتيريا وللميكروبات، ولذا فإن بضع قطرات من زيت اللافندر كفيلة بحصولك على رموش طويلة وكثيفة.

زيت السمسم لرموش طويلة

يعمل زيت السمسم على تقوية الرموش لاحتوائه على الفيتامينات السائلة والمعادن والمغذيات الدقيقة بالإضافة إلى فيتامين E وفيتامين B وفيتامين A والكالسيوم والمغنزيوم والنحاس والحديد والزنك كما يساعد زيت السمسم على تطويل الشعر نظراً لغناه  بالأحماض دهنية مثل حمض الأوليك واللينوليك وحمض البالميتيك، للأسف لا يقوم جسمنا بإنتاج هذه الأحماض، التي تساعد على تطويل الشعر.

زيت فيتامين e لتطويل الرموش وتقويتها

يتميز هذا الفيتامين بأنه من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على محاربة البكتريا والفطريات على جذور الرموش، كما أنه يساهم في تقوية الشعر وترطيبه وزيادة لمعان الرموش بشكل كبير.

طريقة تحضير واستخدام الزيوت على الرموش

يوجد طرق عدة لاستخدام الزيوت على الرموش، ولكننا اخترنا لك طريقتين فعالتين لتطبيقهم:

الطريقة الأولى لتطويل الرموش بالزيوت

  1. ضعي 4 قطرات من الزيت المراد استخدامه على شعيرات ماسكرا نظيفة ولا تحتوي ماسكرا.
  2. مشطي رموشك بشعيرات الماسكرا قبل النوم واتركيه طوال الليل (احرصي على عدم دخول الزيت لعينيك).
  3. اغسلي وجهك جيداً في الصباح ولكن لا تبالغي بفرك رموشك.

الطريقة الثانية لتطويل الرموش بالزيوت

  1. ضعي مقدار ملعقة صغيرة من الزيوت داخل علبة الماسكرا الخاصة بك.
  2. رجي علبة الماسكرا جيداً قبل التطبيق.
  3. مشطي شعرك بالماسكرا كل يوم.

نصائح للحفاظ على رموش طويلة وكثيفة

  • اتبعي نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن (الزنك والحديد) والأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 لأنها تعتبر من أهم المغذيات لنمو شعرك ورموشك.
  • اختاري ماسكرا موثوقة المصدر ولا تحتوي على مواد ضارة بالرموش مثل البارابين والكحول لأنها تسبب جفاف الرموش وتساقطها، وكذلك لا تبالغي في تطبيق الماسكرا، وكذلك يوجد ماسكرا تساعد في تطويل الرموش وتكثيفها أيضاً وهي خيار رائع لك.
  • تخلصي من الماسكرا قبل النوم عبر مزيل مكياج خاص بالعيونوذلك عبر وضع القليل من المزيل على قطعة من القطن ومن ثم ضعيها على عيونك لدقائق معدودة وبكل سهولة امسحي عيونك بلطف وستزول الماسكرا بكل سهولة.
  • ضعي الماسكرا المضادة للماء في المناسبات فقط لصعوبة إزالتها من الرموش.
  • عالجي التهاب الجفنمع طبيب مختص لكي لا يتسبب بتساقط رموشك.
  • طبقي الوصفات الطبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها بانتظام أو بإمكانك اقتناء سيرومات خاصة بالرموش لتطويلها.
  • نظفي وجهك مرتين باليوم لتتخلصي من الأتربة والشوائب الموجودة على الرموش والتي تعتبر سبب من أسباب تساقط الرموش.

المراجع

أفضل زيت لتطويل الرموش بسرعة
How To Take Care Of Your Eyelashes, Because You Really Should
How and Why to Take Care of Your Eyelashes in 4 Steps

ودعي الماسكرا والرموش الاصطناعية مع هذه الزيوت, ودعي الماسكرا والرموش الاصطناعية مع هذه الزيوت, ودعي الماسكرا والرموش الاصطناعية مع هذه الزيوت, ودعي الماسكرا والرموش الاصطناعية مع هذه الزيوت, ودعي الماسكرا والرموش الاصطناعية مع هذه الزيوت, ودعي الماسكرا والرموش الاصطناعية مع هذه الزيوت, ودعي الماسكرا والرموش الاصطناعية مع هذه الزيوت, ودعي الماسكرا والرموش الاصطناعية مع هذه الزيوت, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى