العناية بالبشرة

وصفات الأرز المطحون لتفتيح البشرة والشفاه

مع اقتراب العيد ، تبحث النساء عن طرق عديدة للعناية ببشرتهن والمحافظة عليها وتفتيح البشرة قبل هذه المناسبة.

الصيف مع ارتفاع درجة حرارته وضوء الشمس يسبب إرهاق وجفاف الجلد. كما تظهر بعض البقع الداكنة على الوجه ، والتي تسبب اسمرار الجلد إذا لم يتم العناية بها والحرص على وضع كريم الوقاية من الشمس. لكن هناك حل أمثل وسريع لتفتيح البشرة والشفتين قبل حلول العيد. هذا الحل متوفر في منزلك وهو أرز مطحون!

له العديد من الفوائد الجمالية لبشرتك من أهمها تفتيح وترطيب وشد الجلد. كما أنه يعالج العديد من مشاكل الجلد التي تصيب الجلد ، مثل الالتهابات والاحمرار ، لاحتوائه على مركبات الفينول التي تقلل احمرار وتهيج الجلد. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب وتشد التجاعيد المبكرة ، بالإضافة إلى تليين وتقشير الشفاه والحفاظ على رطوبة البشرة وعلاج حب الشباب.

سيدتي ، جمعنا لكِ عبر موقعي عدة وصفات من الأرز المطحون لتفتيح البشرة والشفتين في 3 أيام فقط.

وصفة الأرز المطحون مع ماء الورد

عند مزج ماء الورد والأرز المطحون معًا ينتج ماسك رائع ومدهش في تفتيح البشرة البنية نتيجة التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف.

وصفة الأرز المطحون مع ماء الورد

كما يساعد هذان المركبان على إزالة خلايا الجلد الميتة ، ومنع ظهور التجاعيد ، كما يساهمان في ترطيب وتنعيم الشفاه ، مما يجعلها نقية وصافية. حضري ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الحليب البودرة واخلطيهم جيدًا. ضعي الوصفة على بشرتك لمدة ساعة ، ثم اغسلي وجهك وكرري هذا القناع مرة واحدة في اليوم لمدة 3 أيام ، وسوف تستمتعين ببشرة فاتحة وناعمة ونقية في العيد.

وصفة الأرز المطحون مع مسحوق النشا

من أهم أنواع الماسكات المفيدة لنضارة البشرة وتفتيحها وترطيبها هو ماسك الأرز المجفف بالنشا.

وصفة الأرز المطحون مع مسحوق النشا

يمتلك الأرز والنشا قدرة كبيرة على تفتيح البشرة وجعلها بيضاء خالية من أي عيوب أو تجاعيد. كما أنها تساهم في علاج مشاكل الجلد المتعددة ، بما في ذلك حب الشباب والبثور السوداء والدوائر حول العينين. تحضير ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون وملعقة كبيرة من نشا الذرة الغني بالفيتامينات وملعقة صغيرة من الحليب. اخلطي المزيج جيدًا ووزعيه على بشرتك وشفتيك ، اتركيه لمدة ساعة ، ثم اغسليه بالماء الفاتر وكرر هذا القناع مرة واحدة يوميًا لمدة 3 أيام وستلاحظين الفرق من المرة الأولى.

وصفة الأرز المطحون و حليب جوز الهند

حليب جوز الهند له فوائد عديدة على البشرة ، وعند مزجه مع الأرز المطحون ، يصبح القناع رائعًا ومفيدًا جدًا للبشرة والشفاه.

وصفة الأرز المطحون و حليب جوز الهند

يساهم الماسك في ترطيب الشفاه ومنعها من التشقق وتعزيز تفتيح البشرة وجعلها نقية ومشرقة وخالية من أي اسمرار. – حضري ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند ، وملعقة كبيرة من الأرز المطحون ، ونصف ملعقة كبيرة من الكركم. تخلط المكونات جيداً وتوضع على البشرة والشفاه بحركات دائرية. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه جيداً بالماء وكرر هذا القناع مرتين يومياً لمدة 3 أيام واستمتع ببشرة ناعمة وشفاه وردية خلال أيام العيد.

وصفة الأرز المطحون مع صودا الخبز والعسل

كما تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الممتازة والرائعة لتفتيح البشرة وعلاج مشاكل البشرة الدهنية.

وصفة الأرز المطحون مع صودا الخبز والعسل

يمتص الأرز المطحون وصودا الخبز الزيوت الزائدة التي تتشكل على البشرة الدهنية ، ويساهمان في تعزيز صحة الجلد ولا يسمح بظهور حب الشباب أو البثور السوداء. تساعد هذه الوصفة أيضًا على شد تجاعيد الوجه وتجعل البشرة منتعشة ونقية وخالية من أي شوائب. تحضير ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون مع ملعقة عسل تعمل على تنقية البشرة وإزالة الخلايا الميتة ، وقليل من صودا الخبز التي تعالج حروق الشمس وتفتيح البشرة. تخلط هذه المكونات جيداً ثم توزعها على البشرة وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء جيداً. كرر هذه الوصفة يوميًا لمدة 3 أيام.

وصفة الأرز المطحون مع السكر

من أهم الوصفات السحرية لتنعيم وتفتيح البشرة وصفة الأرز المطحون مع السكر والحليب.

وصفة الأرز المطحون مع السكر

يمكنك تحضيره في المنزل عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الأرز المطحون مع نفس الكمية من السكر البودرة وملعقة كبيرة من الحليب. يُمزج المزيج جيداً حتى يصبح معجوناً متماسكاً ويوضع على الوجه والشفتين. اتركه لمدة نصف ساعة ثم اغسل الوجه جيداً بالماء. كرري هذه الوصفة لمدة 3 أيام وستدهشين بالنتائج لأن تفاعل الأرز مع السكر والحليب يجعل بشرتك فاتحة وناعمة ، وستحصلين على شفاه رطبة وخالية من التقشير والتشقق.

ماسك الأرز اليابانى وصفة سحرية لتفتيح البشرة فى وقت قصير طريقة عمل قناع الأرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى