تغذية

10 أطعمة تساعد في الحفاظ على الشباب

10 أطعمة تساعد في الحفاظ على الشباب

ينعكس نمط الحياة اليومي على الصحة العامة، فبعض الممارسات والعادات اليومية كشرب كميات كافية من الماء والحصول على جودة نوم جيدة، سيساعد في الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب، الأمر الذي ينعكس على عمر الفرد ومحافظته على شبابه، ومن أهم العادات التي يجب التنبه لها، هو الحصول على أطعمة تساعد في الحفاظ على الشباب وتحدّ من علامات الشيخوخة المبكرة، ومنها يُذكر ما يأتي:[*]

الجزر

يحتوي الجزر على مادة البيتا كاروتين التي تعمل على تجديد خلايا البشرة والحد من الاثار الضارة للشمس على البشرة. كما أنها من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على التقليل من مظاهر التقدم في العمر على البشرة.

الكينوا

غذاء شبيه بالبرغل إلا أنه هش وقابل للمضغ. تعدّ الكينوا مصدرًا هامًا للألياف وتساعد في وقاية المعدة من الكثير من الامراض كما تعمل على خفض مستوي الكوليسترول.

وتعمل على تجديد خلايا الجلد فهي أيضا مصدر ممتاز للبروتين وخاصة للنباتيين ممن لا يأكلون البروتين الحيواني.

عصير الفواكه الطبيعية

إن تناول خليط من بعض الفواكه الطبيعية يمكنه أن يمد الجسم بالعديد من المعادن والعناصر المغذية المفيدة لحيوية البشرة. بالإضافة الى احتواءه على مضادات الاكسدة التي تساعد على التقليل من اثار التهاب الجلد وشد الترهلات والتجاعيد.

شاهدي أيضاً: أفضل 9 أطعمة لبشرة صحية

المكسرات

تناول حفنة يوميا من المكسرات يساعد على حماية الجلد. وذلك لأن المكسرات غنية بالأحماض الدهنية مثل اوميجا 3 اللازمة لبناء الجسم وتجديد خلايا البشرة.

إقرأ أيضا  فوائد ماء الشعير

الماء

شرب كمية وفيرة من الماء اثناء اليوم من شأنه أن يعمل على ترطيب البشرة ومرونة الجلد. كما يساعد الماء على تنشيط الكثير من وظائف الجسم.

شاهدي أيضاً: ما هي مضادات الأكسدة antioxidant

الاسماك الزيتية

الاسماك الدهنية مثل التونا والسلمون والماكريل  تعمل على الحفاظ على نقاء وحيوية البشرة. فهي تحتوي على الاحماض الدهنية مثل اوميجا 3 بشكل كبير. كما ثبت أن للأسماك الزيتية اثر فعال في الوقاية من امراض القلب والتهاب المفاصل وبعض انواع السرطان.

الشوكولاتة

قد ثبت أن الشوكولاتة الغامقة تعمل على حماية الجلد من اثار الشمس. فقد ثبت ان الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من البولي فينول. وهو ما قد يسعد الكثير من عشاق الشوكولاتة.

شاهدي أيضاً: 5 أفضل اطعمة للحامل في الشهر الثامن

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر او شاي الاعشاب يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير نظرًا لما يحتويه من المغذيات الدقيقة التي تعمل على الوقاية من امراض القلب.

منتجات الدواجن والاسماك

هي مصدر هام للبروتين الضروري لبناء الجسم كما يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها.   فتعمل هذه الاطعمة على حس الجسم على انتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة.

شاهدي أيضاً: فوائد قهوة الشعير وكيفية تحضيرها

السبانخ

الخضروات ذات اللون الاخضر الغامق مثل السبانخ والبروكلي هي عناصر غنية بالفيتامينات والبيتا كاروتين التي تعمل على حماية الجلد. كما أن السبانخ هي مصدر جيد لفيتامين C الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة وفيتامين E وهو من اهم العناصر المضادة للأكسدة الذي يساعد على التخلص من الشوارد الحرة في خلايا الجلد.

سر الحفاظ على الشباب, كيفية الحفاظ على الشباب, الحفاظ على الشباب الدائم للرجال, طرق الحفاظ على الشباب, كيفية الحفاظ على الشباب الدائم, الحفاظ على الشباب الدائم, الحفاظ على صحة الشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى