صحة الطفل

10 أطعمة يجب التوقف عن تقديمها للأطفال

10 أطعمة يجب التوقف عن تقديمها للأطفال ، يجب التوقف عن تقديم الكثير من الأطعمة للطفل لأنها تفتقر إلى العناصر الغذائية ومليئة بالسكريات التي تجعل الطفل يعاني من السمنة وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. لذلك ، يجب توفير الأطعمة الصحية للطفل ؛ يساعد في نموه السليم وفي الحفاظ على صحة جهاز المناعة. هنا ، وفقًا لموقع Healthline أطعمة يجب التوقف عن تقديمها للأطفال في نظام طفلك الغذائي.

10 أطعمة يجب التوقف عن تقديمها للأطفال

1. حبوب الإفطار

حبوب الإفطار للأطفال مليئة بالسكر والسعرات الحرارية الفارغة ، مع إضافة كمية صغيرة فقط من الألياف. في المقابل ، ابحث عن حبوب تحتوي على 3 جرامات أو أكثر من البروتين والألياف لكل حصة ، وأقل من 10 جرامات من السكر.

2. بطاطس مقلية

يتقبل الأطفال البطاطس المقلية بكثرة ، لاحتوائها على الكثير من الدهون المشبعة ، وتعتبر قنبلة موقوتة لأمراض القلب والسكري والسرطان.

3. اللحوم المصنعة

اللحوم الحمراء المصنعة ، مثل النقانق أو البرغر ، تزيد من خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب وسرطان القولون والسكتة الدماغية. غني بالصوديوم والدهون والنترات التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

4. المشروبات السكرية

من أسوأ الأطعمة والمشروبات التي تقدم للطفل المشروبات الغازية ، حيث أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكريات والسعرات الحرارية الفارغة ، وتناولها يزيد من مخاطر الإصابة بالسكري والسمنة. للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنتين ؛ اختر حليبًا أو ماءًا قليل الدسم ، بدون منكهات في معظم الأوقات ، وعصير فواكه طبيعي 100٪.

5. ألواح جرانولا

العديد من ألواح الجرانولا غير صحية ، لذا توقف عن إعطائها للطفل ، وابحث عن ألواح تحتوي على 2 جرام أو أقل من الألياف ، أو أقل من 10 جرام من السكر ، أو تلك التي تحتوي على القليل من الدهون المشبعة ، ولا تحتوي على شراب ذرة عالي. الفركتوز أو المحليات الصناعية.

شاهد أيضاً:   ما هي أسباب ضيق التنفس عند الأطفال؟

من الأفضل صنع ألواح الجرانولا في المنزل وإضافة الفواكه الجافة والمكسرات والحبوب الكاملة وجوز الهند والزبيب وزبدة الفول السوداني.

 

6. العسل

لا ينبغي تقديم العسل للطفل قبل بلوغه عامه الأول. لأنها قد تحتوي على جراثيم يمكن أن تسبب التسمم الغذائي وتضعف مناعة الطفل ، وتجعله أكثر عرضة للتسمم الغذائي ، ولهذا السبب ينصح الأطباء في كثير من الأحيان بتجنب تقديم المنتجات التي تحتوي على العسل للطفل.

7. حلويات

يجب التوقف عن تقديم الحلويات التي تحتوي على الكثير من السكر للطفل ؛ وذلك لاحتوائها على نكهات صناعية تسبب تسوس الأسنان. من ناحية أخرى ، يجب التوقف عن إعطاء العلكة للطفل ؛ لأنها مصنوعة من نكهات صناعية ، فهي تحتوي فقط على هريس الفاكهة.

8. المكرونة سريعة التحضير

تعتبر المعكرونة سريعة التحضير أكثر خطورة على الطفل ، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم والمواد الحافظة والمواد الكيميائية لإبقائها طازجة ولذيذة ، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على أي مغذيات مفيدة للطفل.

9. زبادي منكه

تناول الزبادي المنكه من الأطعمة غير الصحية. نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات والنكهات الاصطناعية التي تسبب فرط النشاط ومشاكل سلوكية لدى الأطفال ، يجب عليك تقديم الزبادي العادي الذي يحتوي على نسبة أقل من السكر.

10. الحليب الخام

أي حليب غير مبستر يشكل خطورة على صحة الطفل ، حيث يحتوي على بكتيريا وطفيليات وفيروسات خطرة ، لذا توقف عن إعطائه للطفل من أجل صحته.

10 أطعمة يجب التوقف عن تقديمها للأطفال, 10 أطعمة يجب التوقف عن تقديمها للأطفال, 10 أطعمة يجب التوقف عن تقديمها للأطفال