العناية بالبشرة

10 أقنعة منزلية مضادة للشيخوخة والتجاعيد

من الصعب العثور على امرأة لا تهتم بالشيخوخة المبكرة. عادة ما يبدأ الهوس بمنتجات مكافحة الشيخوخة من أواخر العشرينات من العمر ويستمر في النمو مع تعمق التجاعيد. ولكن هناك بعض أقنعة الوجه الرائعة التي يمكنك تجربتها في المنزل والتي تعطي نتائج مذهله وسحريه على البشرة . تعرفي على وصفات أقنعة الوجه المضادة للشيخوخة منزلية الصنع للتجاعيد التي يمكن أن تساعدك على محاربة علامات الشيخوخة بشكل طبيعي وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض 10 أقنعة منزلية مضادة للشيخوخة للتجاعيد.

 

10 أقنعة منزلية مضادة للشيخوخة للتجاعيد

فيما يلي قائمة بأفضل 10 أقنعة للوجه مضادة للشيخوخة يمكنك استخدامها للحصول على بشرة خالية من التجاعيد:

1. بياض البيض

هذا هو واحد من أسهل وأسرع الأقنعة محلية الصنع للتجاعيد. ما عليك سوى فصل الجزء الأبيض من البيضة عن صفارها ووضعها على بشرتك النظيفة جيدًا. اتركيه يجف لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه ولاحظي الفرق. يعمل بياض البيض كمادة قابضة طبيعية تعمل على تقليص مسام الجلد الكبيرة وتعطي البشرة مظهرًا أكثر تماسكًا. كما أنه يحسن إنتاج الكولاجين في الجلد لإبعاد التجاعيد والخطوط الدقيقة .

3. الموز واللبن والعسل

لكونه معززًا طبيعيًا للكولاجين ، يعمل الموز كواحد من أكثر العلاجات المضادة للتجاعيد فائدة للبشرة. خذي موزة ناضجة واهرسيها جيدًا . أضيفي 4 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب و 2 ملاعق صغيرة من العسل. اجمعيهم معًا لعمل عجينة موحدة. سخنيها في مقلاة لبضع دقائق وضعيها على بشرتك بحرية. انتظري لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. القناع يغذي البشرة بكفاءة بينما يحافظ العسل على رطوبتها لفترة طويلة.

شاهد أيضاً:   وصفة مجربة ومضمونة تقضي على التجاعيد ويمنحك بشرة شبابية

4. الزبادي ودقيق الشوفان وزيت الزيتون

امزجي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وقومي بتسخين المزيج لبضع دقائق حتى ينضج دقيق الشوفان. أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون إلى هذا الخليط واتركيه حتى يبرد. ضعيه على بشرتك واتركيه يجف لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. يعمل  على تغذية البشرة وتجديدها من الداخل إلى الخارج لجعلها خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب. من ناحية أخرى ، فإن دقيق الشوفان يقشره بلطف ليكشف عن الطبقة النضرة من الجلد تحتها وزيت الزيتون يرطبها بعمق.

5. الزبادي وزيت الزيتون وعصير الليمون

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك وهو منظف طبيعي للبشرة. علاوة على ذلك ، فهو يساعد في تجديد الكولاجين في الجلد ، مما يجعله أكثر حزما وشبابا. في الوقت نفسه ، يمتص عصير الليمون الزيت الزائد من الجلد ويضيف زيت الزيتون توهجًا مغذيًا إليها. اخلطي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. حضري عجينة ناعمة وضعيها على بشرتك بحرية. اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم أزيليها بماء الورد باستخدام إسفنجة أو كرة قطنية.

6. الزبادي والكركم

خذي نصف كوب من الزبادي واخلطيه 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. اخلطيهم معًا في معجون ، ضعيه على وجهك واتركيه يجف لمدة 15 دقيقة. ثم اغسلي القناع بالماء البارد. الكركم يعزز تأثيرات منع الشيخوخة بخصائصه القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

7. العدس الأحمر

نأخذ نصف كوب من العدس الاحمر المطحون ونخلطه بالماء الفاتر. اصنعي عجينة موحدة ذات قوام متوسط ​​وضعيها على وجهك ومنطقة الرقبة. اتركيه يجف لمدة 25 دقيقة ثم افركيه برفق أثناء غسله بالماء البارد. عند الاستخدام المنتظم ، هذا القناع يزيل علامات الشيخوخة ويرطب البشرة بكفاءة.

شاهد أيضاً:   فوائد ماسك الترمس المطحون وماء الورد

8. التفاح والعسل والحليب البودرة

خذي تفاحة واحدة واغليها في الماء. اتركيها تبرد ، وأزيلي بذورها واهرسيها بشكل صحيح في عجينة موحدة. أضيفي العسل ومسحوق الحليب (ملعقة صغيرة لكل منهما). ضعي العجينة كقناع على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد. التفاح مليء بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة. كما أنها غنية جدًا بالفيتامينات المضادة للأكسدة. وبالتالي ، فإن تطبيقه على الجلد سيبقي التجاعيد بعيدة عندك.

9. زيت الزيتون وعصير الليمون

يساعد زيت الزيتون في محو علامات الشيخوخة عن طريق حماية البشرة من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية. كما ان الخصائص المضادة للأكسدة لعصير الليمون تدعم وتعزز النتائج أكثر. امزجي أجزاء متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون في وعاء. قومي بتسخينه لبضع دقائق وضعيه كقناع على وجهك. اتركيه يجف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

10. عصير الليمون وكريم الحليب

اخلطي نصف كوب من كريمة الحليب مع 4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون. ضعيه كقناع على وجهك بالتساوي. اتركيه يجف واغسليه بالماء البارد. ثم رطبي وجهك بعد ذلك. كريم الحليب يرطب ويغذي البشرة من الداخل إلى الخارج لمنحها مظهرًا ناعمًا ومرنًا وشبابًا

10 أقنعة منزلية مضادة للشيخوخة للتجاعيد, 10 أقنعة منزلية مضادة للشيخوخة للتجاعيد, 10 أقنعة منزلية مضادة للشيخوخة للتجاعيد, 

زر الذهاب إلى الأعلى