حيوانات ونباتات

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

تعد زراعة الفاكهة السوداء طريقة ممتازة لإبراز الحديقة، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية، فإن هذه الفاكهة والخضروات ذات الألوان الداكنة ستثير الإعجاب بها بسهولة.

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء:

1. التوت الأسود – Blackberries:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

التوت الأسود مثل التوت الشائع، فمن السهل جدًا نموه، وبمجرد أن ينضج هذا هذا التوت، يكون هناك حصاد وفير، حيث يتم قطفه كل يومين، كما أن التوت الأسود المنتصب عبارة عن شجيرات تدعم نفسها، ويعد من النباتات المعمرة، ومن الأفضل أن يُزرع في أوائل الربيع، كما يمكن أيضًا إجراء الزراعة في أواخر الخريف، ومع ذلك، يجب تأجيلها حتى أوائل الربيع في المناطق شديدة البرودة لأن درجات الحرارة المنخفضة قد تقتل بعض الأصناف المهجنة، كما يعد التوت الأسود ذاتي التلقيح، لذلك لا توجد حاجة إلى زراعة أكثر من نبات لإنتاج الفاكهة.

2. العنب الأسود – Black Grapes:14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

 

لقد تم زراعة العنب الأسود من قبل البشر منذ أكثر من 8000 عام، وهذا سبب ممتاز لتقدير هذه الفاكهة بشكل عام، كما أنها مليئة أيضًا بالعناصر الغذائية المفيدة التي تعمل على تحسين صحة القلب والدماغ، وتبطئ عملية الشيخوخة من خلال حماية الجلد والعظام وإعادة بنائهما.

3. توت هكلبيري الأسود – Black Huckleberries:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

ينمو توت الهكلبيري الأسود الجميل عادةً في البرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا، كما أنه لذيذ وهو طازج، لكنه يصبح أكثر حلاوة بعد أن يتم تجميده، والتوت البري مليء أيضًا بالحديد وفيتامين C والبوتاسيوم والعديد من فيتامينات B، لذا فإن إضافته إلى العصائر والكعك يضيف الكثير من التغذية بالإضافة إلى النكهة.

4. البطيخ الأسود الماسي – Black Diamond Watermelon:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

تحتوي معظم أنواع البطيخ على قشور خضراء  لذلك لا يتم توقع أنّ يوجد أي منها في قائمة الفواكه ذات اللون الأسود، ولكن، البطيخ الأسود الماسي (Black Diamond)، الذي يُشار إليه أيضًا باسم (Florida Giant أو Cannonball)، له قشرة لامعة ذات لون أسود أرجواني غامق، ومن الداخل لون أحمر عميق وغني بمذاق مذهل.

5. توت جامون الأسود – Black Jamun Berries:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

من السهل الخلط بين التوت الجامون الحلو والحامض والزيتون، حيث إنها تقريبًا بنفس الحجم والشكل واللون، وتُعرف أيضًا باسم “خوخ جافا”، وهي فاكهة صيفية مهمة مرتبطة بالعديد من الفوائد العلاجية، من تخفيف آلام المعدة إلى علاج مرض السكري والحماية من السرطان، موطنها الأصلي في جنوب آسيا مثل الهند وسريلانكا ونيبال، ومع ذلك تم إدخالها أيضًا إلى فلوريدا في الولايات المتحدة في عام 1911م، ونظرًا لأن جميع الثمار الموجودة على شجرة الجامون لا تنضج في نفس الوقت، فيمكن قطفها يوميًا.

6. البرقوق الأسود – Black Plums:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

البرقوق الأسود فاكهة صغيرة ومستديرة أو مستطيلة قليلاً ذات قشرة سوداء مزرقة ناعمة، وتحتوي على بذرة واحدة ويمكن أن يكون ما داخل الثمار أحمر داكن أو أرجواني أو أصفر، ونكهتها تميل بين النكهة الحلوة واللاذعة، وعصارة البرقوق الأسود تلطخ الجلد والملابس بسهولة، كما أنّ شجرة البرقوق الأسود موطنها في الهند وأجزاء من جنوب شرق آسيا، ولا يُعرف الكثير عن كيفية انتشارها على نطاق واسع، لكن هذه الأشجار الاستوائية المحبة للمناخ انتقلت إلى مناطق أخرى وبدأت تُعرف باستخداماتها الطبية، ويمكن أن تنمو أشجار البرقوق على مسافة 100 قدم وتعيش لأكثر من 100 عام، كما تنمو بسرعة وتعتبرها العديد من البلدان من الأنواع الغازية، وهي الفاكهة المفضلة للعديد من الحيوانات البرية المختلفة.

7. البلسان الأسود – Black Elderberries:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

البلسان الأسود عبارة عن توت داكن ولامع ومستدير، تم استخدامه في أوروبا وشمال إفريقيا لفترة طويلة، كما أنه ثماه تسمى ثمار العجوز الأسود، والتي تحمل الاسم العلمي (Sambucus nigra)، وموطنه الأصلي في أوروبا، كما كان يُعتقد في السابق أن البلسان الأسود يعالج بعض المشكلات الصحية مثل نزلات البرد والإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي والحروق والتجاعيد وحب الشباب، وفي الولايات المتحدة، يكتسب البلسان الأسود شعبية باعتباره “فاكهة خارقة” ويتم التعرف عليه بشكل متزايد لفوائده الصحية.

8. التفاح الأسود – Black Apples:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

اكتشف المزارعون هذه السلالة من التفاح وزرعوها لأول مرة في عام 1870م، في بستان بمقر مقاطعة بنتونفيل، وأنشأت أركنساس اقتصادًا حول إنتاج هذا التفاح، وخلال عشرينيات القرن الماضي، كان ما بين (15 إلى 20) في المائة من محصول الولاية عبارة عن صنف أسود يحمل الاسم نفسه، ويُعرف أيضًا باسم تفاح هوا نيو، ويتم زراعته في نيبال والتبت، وهو باهظ الثمن.

9. الكرنب الأسود – Blackcurrants:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

تُعرف هذه الفاكهة أيضًا باسم توت الكاسي، وهي من أغمق الفواكه ذات اللون الأسود، ومن السهل زراعة الكرنب الأسود، حيث ينتج عناقيد من التوت الأرجواني الداكن في منتصف الصيف، وهو غني بفيتامين سي، وله نكهه اللاذعة.

10. الكرز الأسود – Black Cherries:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

الكرز الأسود هو أكبر أنواع الكرز في ولاية كنتاكي، وينمو بشكل أفضل في الغابات ذات التربة العميقة، ويتم حصاد معظم الأشجار الكبيرة للحصول على خشبها الثمين الذي يستخدم في الأعمال الخشبية الجيدة، إنه نبات غابات ثمين لأن الخشب له قيمة عالية في النجارة، كما تقع شجرة كنتاكي الأصلية في مقاطعة كلارك ويبلغ ارتفاعها 95 قدمًا، وينمو الكرز الأسود في التربة الرطبة والعميقة والخصبة ولكنه يتحمل التربة الجافة أو الرملية، ويمكن زراعته تحت أشعة الشمس الكاملة إلى الظل الجزئي ويتحمل التربة القلوية والحمضية.

11. فاكهة توبيلو السوداء – Black Tupelo Fruits:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

تُعرف هذه الأنواع أيضًا باسم أشجار اللثة السوداء، وموطنها الأصلي في شمال شرق الولايات المتحدة وأجزاء من أونتاريو، وكندا، وتنتج ثمارًا سوداء مستطيلة الشكل بحجم الكشمش الصالحة للأكل في الخريف، والتي يمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة.

12. التين الأسود – Black Figs:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

يأتي التين بأصناف خضراء وأرجوانية وسوداء، ومثل العديد من الفواكه الأخرى ذات اللون الأسود، كلما كان اللون أغمق، كانت النكهة أحلى وأكثر تعقيدًا، ونتيجة لأن التين الأسود ذو قشرة داكنة، فهو يحتوي على أعلى محتوى مضاد للأكسدة، وفقًا لهذه الدراسة التي أجرتها مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية.

13. توت العليق الأسود – Black Raspberries:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

يخطئ بعض الناس بين توت العليق الأسود بسبب توت العليق لأنهم متشابهين تمامًا، لكنه في الواقع ذو مذاق مختلف بعض الشيء، وتوت العليق الأسود موطنه الأصلي في أمريكا الشمالية، وبينما ينمو في البرية في أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة، فإنه يتم زراعته تجاريًا فقط في ولاية أوريغون، التي تنتج بنسبة 99 ٪ من المحصول السنوي، ويحتوي التوت الأسود على صبغة داكنة للغاية، ولديه بعض من أعلى خصائص مضادات الأكسدة من جميع أنواع التوت.

14. فاكهة الباشن السوداء – Black Passionfruit:

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء

في حين أن معظم فاكهة الباشن لها قشرة حمراء أو أرجوانية، فإن الثمار التي تنمو من نوع (Passiflora edulis) لها قشرة سوداء عميقة بدلاً من ذلك، وقيمتها الغذائية مماثلة لأصناف فاكهة الباشن الأخرى، لكن الزهور لها رائحة مختلفة قليلاً قبل أن تتطور إلى الفاكهة المليئة بالبذور.

14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء, 14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء, 14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء, 14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء, 14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء, 14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء, 14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء, 14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء, 14 نوع مختلف من الفاكهة السوداء, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى