الحمل

3 وضعيات خاطئة لنوم الحامل تضر الجنين

3 وضعيات خاطئة لنوم الحامل تضر الجنين: تنشغل كل امرأة حامل في معرفة أوضاع النوم المناسبة لها ولجنينها ، ومع مرور الوقت ونمو بطنك ، قد تجدين صعوبة في النوم في جميع الأوضاع والامتناع عن النوم من جميع الجوانب خوفًا من إرادة الجنين. ولأنك مسئولة بالدرجة الأولى عن حياتك وحياة جنينك ، فيجب عليك توخي الحذر وعدم الاستهانة بأبسط الأشياء حتى يصل جنينك بسلام وبصحة جيدة ، وفي هذا المقال نقترح عليك وضعيات النوم الحامل تضر الجنين. والتي يجب تجنبها حتى لا تؤذي نفسك أو الجنين.

 

وضعيات خاطئة لنوم الحامل تضر الجنين

  • النوم على ظهرك: النوم على ظهرك خطأ شائع خاصة في المرحلة الأخيرة من الحمل ، لأن المرأة الحامل تعتقد أنها طريقة غير ضارة ومريحة لها ، لكن العكس صحيح لأنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية لها. كما يحدث الضغط في الأوعية الدموية الرئيسية مما يؤدي إلى ضيق التنفس وانخفاض ضغط الدم وضغط شديد في الجهاز الهضمي. لذلك ننصحك بعدم الاستلقاء على ظهرك أثناء الحمل إلا إذا أوصى طبيبك بذلك.
  • لكن في الوقت نفسه ، لا تقلق عندما تقذف وتتقلب ، لذلك إذا استيقظت ووجدت نفسك نائمًا على ظهرك ، فهذا طبيعي ولا داعي للقلق.
  • النوم على بطنك: من أكثر أوضاع النوم غير المناسبة ، وعمومًا بعد الشهر الثالث من الحمل ، لا تفكري في النوم على بطنك بأي شكل من الأشكال ، لأن هذا يضغط على الجنين والرحم ، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية. وتزعج راحتك.
  • النوم مع رفع ساقيك: تجد بعض النساء العزاء في رفع أقدامهن أثناء النوم ، لكن هذا الوضع يؤدي إلى تخثر (تخثر) الدم ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري ، والتهيج ، والاكتئاب ، والتوتر وفقدان بنية العضلات ، وكذلك فالجنين يؤدي إلى ولادته بوزن أصغر من الطبيعي.
شاهد أيضاً:   علامات الإجهاض في الشهر الأول

تصحيح أوضاع النوم أثناء الحمل

إليك أوضاع النوم المناسبة للحامل:

  • النوم على جانب واحد مع ثني ركبتيك: النوم على جانب واحد هو أفضل طريقة للحمل ، حيث تمنحك هذه الطريقة الراحة والاسترخاء في الليل وأثناء النوم ، مع خيار وضع وسادة مريحة تحت بطنك أو بين ساقيك .
  • النوم على الجانب الأيسر: الجانب الأيسر على وجه الخصوص يفرض ضغطًا أقل على الرحم ويريح الجنين أثناء النوم حيث يتدفق الدم والحليب إلى الجنين كما يمنع الحجاب الحاجز من الضغط على الرئتين مما يساعد على منع ضيق التنفس.

كيفية التغلب على الأرق أثناء الحمل

إذا كنت تعانين من الأرق أثناء الحمل ، فإليك بعض النصائح للتغلب عليه:

  • اذهب إلى الفراش في وقت معين كل يوم واسترخ بالقراءة أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة.
  • مارسي رياضة مناسبة للمرأة الحامل كل يوم.
  • استخدم المرتبة للنوم فقط. إذا كنت تقوم بكل أنشطتك اليومية في السرير ، فتوقف.
  • تجنب الكافيين والشوكولاتة.
  • خذ حمامًا دافئًا لفترة كافية قبل النوم لمساعدتك على الاسترخاء.

وسادة الحمل للنوم

عندما ينمو حجم بطنك ويزداد الألم في أسفل ظهرك وساقيك سوءًا في أوقات مختلفة أثناء الحمل ، فإنك تواجهين صعوبة أكبر في النوم لأنك تستيقظ ليس فقط بسبب حرقة المعدة أو ركلات الطفل ، ولكن أيضًا بسبب الألم أثناء الحركة وعدم القدرة على التكيف. الحجم الواضح لبطنك. وخلال هذه الفترة ، تبدأ في التفكير في وسادة الحمل التي تساعد في التغلب على هذه المشاكل.

بعد أن أوضحنا لك أوضاع النوم الخاطئة أثناء الحمل ، تعتاد على وضعيات النوم الصحيحة أثناء الحمل من بداية تسعة أشهر والابتعاد عن الأوضاع الخاطئة. سيساعدك التعود على تجنبها منذ البداية على التمسك بالمواقف الصحيحة لاحقًا ، مما يحميك أنت وجنينك من أي خطر.

شاهد أيضاً:   مأكولات و اطعمة تضر بالحمل

3 وضعيات خاطئة لنوم الحامل تضر الجنين, 3 وضعيات خاطئة لنوم الحامل تضر الجنين, 3 وضعيات خاطئة لنوم الحامل تضر الجنين