تغذية

4 فيتامينات تساعد على إنقاص الوزن

4 فيتامينات تساعد على إنقاص الوزن ، يعتبر الغذاء من أهم العوامل عند محاولة إنقاص الوزن ، فالأنظمة الغذائية السيئة يمكن أن تمنع الجسم من فقدان الدهون وفقدان الوزن ، كما أن تقليل السعرات الحرارية يمكن أن يؤدي إلى فقدان الجسم للفيتامينات والمعادن المهمة التي يحتاجها ، وبالتالي يشعر الجسم بذلك. ضعيف ، وصعوبة تحمل قدرة النظم الصحية.

لهذا ينصح خبراء التغذية دائما بضرورة التأكد من أن الجسم لا ينقصه أي فيتامينات أو معادن ، لأنه يؤثر بشكل كبير على عملية إنقاص الوزن ، وهنا 4 فيتامينات تساعد على إنقاص الوزن.

4 فيتامينات تساعد على إنقاص الوزن

فيتامين ب

تتمثل الوظيفة الأساسية لفيتامين ب ، وتحديداً فيتامين ب 12 ، في استقلاب الطعام وتحويله إلى وقود للجسم. يؤثر فيتامين ب على وظائف المخ ومستويات الطاقة. يساعد فيتامين ب 12 الجسم أيضًا على إنتاج خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين إلى العضلات ، وهو عامل حاسم في زيادة الطاقة.

تشمل مصادر فيتامين ب الغذائية الفاصوليا والبيض والحبوب الكاملة والموز. لا يتم إنتاج فيتامين ب 12 بشكل طبيعي ، لذلك سيحتاج النباتيون إلى تناول فيتامينات متعددة للتأكد من بقاء مستويات المغذيات متوازنة.

 

فيتامين د

يمكنك الحصول على فيتامين د الذي يحتاجه الجسم من الشمس ، ويساعد فيتامين د في الحفاظ على قوة العظام وتوازن مستويات الهرمونات ، كما تشير بعض الأدلة إلى أن فيتامين د يساعد في تقليل دهون الجسم ، وتعتبر السمنة عامل خطر لانخفاض مستوياته. فيتامين د ، لأن معظم الأنظمة الغذائية تفتقر إلى مستويات كافية من فيتامين د ، لذلك يوصى باستخدام المكملات الغذائية.

شاهد أيضاً:   فوائد التمر الهندي

تشمل مصادر فيتامين د أيضًا الأسماك وصفار البيض والحبوب المدعمة.

الحديد

ينتج الحديد الطاقة من العناصر الغذائية ويحمل الأكسجين إلى خلايا الجسم. كلما زاد الأكسجين الموجود في العضلات ، يتم حرق المزيد من الدهون. تؤثر مستويات الحديد المنخفضة بشكل مباشر على الأداء الرياضي. تشمل مصادر الغذاء اللحوم الخالية من الدهون والمحار والفاصوليا والسبانخ ، ويمكن أن تساعد زيادة تناول فيتامين سي في زيادة امتصاص الجسم للأطعمة الغنية بالحديد بسهولة أكبر.

المغنيسيوم

المغنيسيوم مسؤول عن مجموعة واسعة من التفاعلات داخل الجسم ، وخاصة إنتاج الطاقة وقوة العضلات ومرونتها. يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات المغنيسيوم إلى تقلصات العضلات والألم والشد. يساعد المغنيسيوم أيضًا في التحكم في ضغط الدم وتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ، وكلاهما ضروري لفقدان الوزن.

تشمل مصادر الغذاء المكسرات والبذور والبقوليات والخضر الورقية.

كيف تساعد الفيتامينات على إنقاص الوزن؟

يتمحور فقدان الوزن حول نظام غذائي متوازن ، ويضمن النظام الغذائي الصحي أن يعمل الجسم بشكل صحيح ويلبي جميع الاحتياجات الغذائية ، حتى عندما يكون الوقت أو الموارد محدودة. يمكن أن تساعد الفيتامينات والمكملات الغذائية في سد الفجوة.

هل الفيتامينات تساعد على إنقاص الوزن؟

نظرية أخرى لماذا تساعد الفيتامينات على إنقاص الوزن هي تأثير الفيتامين على الشهية. عندما تبدأ مستويات المغذيات في الانخفاض ، سيبدأ الجسم غالبًا في تحفيز الشهية لتجديد الموارد المفقودة. من خلال الحصول على طعام صحي أو فيتامينات في متناول اليد ، يمكن للفرد ضمان بقاء المستويات. مغذيات متوازنة ، يمكن أن تساعد الفيتامينات أيضًا في السيطرة على الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

4 فيتامينات تساعد على إنقاص الوزن